مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

BMW تعلن عن M4 للأعمال ونسختها GT3 للسباقات بقوة تتجاوز 500 حصانًا

0 188

ذكرت شركة BMW منذ أيام قليلة، بعض المعلومات حول نسخة سيارتها الجديدة من الموديل M4 الذي يأتي بقوة 500 حصان، وذلك عقب عدم رضا “الشركة الألمانية” عن أداء الإصدار السابق من M4 الكوبية.


وكانت الشركة الألمانية “بي إم دبليو” قد صرحت بتلك المعلومات عقب ظهور الإعلان التشويقي عن سيارة السباق GT3  المعدلة من إصدارها M4، حيث أشارت الشركة إلى أن الموديل M4 يمتلك محركًا توربيني ثنائي الأسطوانات، أطلقت عليه BMW اسم “S58″، وهو يساعد في تشكيل بنية سيارة السباقات GT3 الجديدة، كما صرّحت الشركة أن هذا الموديل يأتي بعدد أحصنة يتجاوز 500 حصانًا.


كما استدركت الشركة في تصريحاتها التي سبق وأدلت بها، أن خط إنتاج موديلها M4 مستوحى من موديل سيارة السباقات M4 GT3، ومن المقرر أن يتم تصنيع الموديل M4  الأكثر جاذبية من “بي إم دبليو” بمحرك 454 حصانًا، وهو ما يجعل قوة 500 حصان مدعومة في النسخة GT3 بشكل متناسق للغاية، حيث ستنتقل قوة تلك الأحصنة بأكملها إلى العجلات الخلفية، أو الأربع عجلات في حالة نظام الدفع الرباعي الاختياري، وذلك على غرار منظومة الجر الموجودة في أحدث سيارات الشركة الألمانية “بي إم دبليو” من موديلها M5.


وبالنسبة إلى سيارة السباقات M4 GT3، فتصميم الشبكة كان قد أثار الجدل بين عشاق الشركة الألمانية الذي أتى بلمسات جمالية رائعة على عكس  BMW Concept 4 التي تم عرضها في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، والتي احتوت شبكتها على خطوطًا عريضة امتدت للجزء الغامض في رسمها التوضيحي، ولكنها لا تقطع الشبكة الصغيرة كما في الموديل  M4.


ويأتي الإصدارM4 GT3  تحديدًا بتصميم قوي وتقليدي، مع واجهة ضخمة، واسبويلر خلفي كبير، باعتبارها سيارة منافسة إلى حد كبير في مختلف الأماكن التي ستعرض فيها على العملاء الشغوفين، جدير بالذكر أنه من المقرر أن تحل M4 GT3 محل  M6 GT3، كما صرحت الشركة والتي سبق وكانت تمتلك موتورًا جبارًا.


وتخطط شركة BMW لطرح الموديل M4 GT3  في النصف الثاني من العام القادم 2020 عقب إجراء اختبارات منتظمة، لذا من المقرر أن يطرح الموديل M4 للأسواق ولأول مرة في هذا الإطار الزمني أيضًا.


المصدر: CNET: Next BMW M4 will have over 500 hp, GT3 race car in the works


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الصين الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارة شخصية تكنولوجية فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.