مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

Pokémon GO & PUBG بين خمسة ألعاب جوّال تزيد قيمتها على مليار دولار في 2020

 

 

وفقًا لدراسة منشورة مؤخرًا تبحث في الإيرادات العالمية ، هناك خمس ألعاب محمولة تمكنت من تحقيق أكثر من مليار دولار هذا العام. استحوذت لعبتان من Tencent ، PUBG Mobile و Honor of Kings ، على الميداليات الذهبية والفضية التي يضرب بها المثل في حين حصل Pokémon GO من Niantic على الميدالية البرونزية.

واجه عنوان AR Pokémon-catching ، الذي تم إصداره لشعبية كبيرة في عام 2016 ، عددًا كبيرًا من التحديات هذا العام. بعد سنوات من إطلاقها الأولي ، بدا أن المشجعين أقل اهتمامًا باللعبة في عام 2020 ، ثم شكل الوباء العالمي تهديدًا للاعبين الذين يحاولون الانخراط في فرضية اللعبة “اصطاد بوكيمون في العالم الحقيقي”. ومع ذلك ، تمكن Niantic من إدخال تغييرات على اللعبة سمحت للجماهير بمواصلة اللعب وأصبح هذا العام أحد أفضل الألعاب في اللعبة. في الواقع ، كان مهرجان Pokémon GO Fest السنوي الذي أقيم تقريبًا هذا الصيف ناجحًا للغاية حيث قرر المطور التبرع بعدة ملايين للجمعيات الخيرية في جميع أنحاء العالم. لم تستغرق اللعبة سوى بضعة أشهر أخرى لتصل إلى الإنجاز الرئيسي الذي جعلها واحدة من أعلى ألعاب الهاتف المحمول هذا العام. بالعودة إلى نوفمبر ، كشف تقرير أن Pokémon GO قد تجاوز إجمالي الإيرادات المليار دولار مع بقاء شهرين في عام 2020.

Pokémon GO & PUBG  بين خمسة ألعاب جوّال تزيد قيمتها على مليار دولار في  2020
Pokémon GO & PUBG بين خمسة ألعاب جوّال تزيد قيمتها على مليار دولار في 2020

ذكرت شركة Sensor Tower اليوم أنه بين 1 يناير و 14 ديسمبر من هذا العام ، تجاوز إجمالي خمس ألعاب محمولة علامة المليار دولار في الإيرادات العالمية. وبحسب ما ورد حققت PUBG Mobile أرباحًا مذهلة بلغت 2.6 مليار دولار ، حيث تبعها Honor of Kings عن كثب بمبلغ 2.5 مليار دولار. ثالث أعلى لعبة محمولة ربحًا حتى الآن هذا العام ، Pokémon GO ، تتخلف عن منافسيها الذين حصدوا 1.2 مليار دولار. ومع ذلك ، يمثل هذا الرقم قفزة بنسبة 31.5 بالمائة عن أرقام اللعبة في عام 2019 من خلال تقدير Sensor Tower.

تقريب القائمة ، وحقق كل منهما 1.1 مليار دولار ، هما Coin Master و Roblox. يستمر Sensor Tower في التكهن بأن هذه اللعبة السادسة قد تنضم إلى هذه المجموعة بحلول نهاية العام ، حيث يبلغ سعر Monster Strike من Mixi حاليًا 958 مليون دولار وهو قادر على صنع ما يكفي في الأسابيع التي تسبق انتهاء عام 2020 رسميًا. يوضح التقرير أيضًا أن مبيعات الأجهزة المحمولة ارتفعت هذا العام ، ربما بسبب زيادة عدد الأشخاص الذين يقيمون في منازلهم ويمارسون الألعاب ، وأن السوق شهد زيادة إجمالية بنحو 20 في المائة منذ عام 2019

لا يسلط سوق ألعاب الهاتف المحمول الأضواء كثيرًا على نظرائه من وحدات التحكم وأجهزة الكمبيوتر ، ولكن كما يوضح هذا التقرير ، فإن الألعاب المحمولة كبيرة. لقد نجح Genshin Impact and In Us ، على سبيل المثال لا الحصر ، إلى جانب PUBG Mobile و Pokémon GO ، في نجاح كبير في مجال الهواتف المحمولة هذا العام. من الممكن مع ألعاب مثل هذه وأرقام الإيرادات المرتفعة ، أن سوق الهاتف المحمول سيحصل على مكان أكثر بروزًا واستحقاقًا في مناقشة الصناعة.

 

اقرأ أيضًا:

أفضل 7 ألعاب جماعية عبر الإنترنت من المنزل

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.