مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

5 نصائح لاستخدام المكانس الكهربائية دون مشاكل

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

تُعتبر المكانس الكهربائية الحل الأمثل للحفاظ على منزل نظيف، وتتميز العديد من الطرز الجديدة (بما في ذلك الموديلات ذات الأسعار المعقولة) بمستشعرات الملاحة بالليزر لتخطيط مخطط الأرضية الخاص بك، والتحكم من خلال الهاتف والصوت للحصول على أقصى درجات التنظيف.

ولكن المكانس الكهربائية تتطلب تدخلًا بشريًا أكثر قليلًا مما قد تتوقعه؛ حيث يمكن أن تتعثر في الأسلاك، والسجاد.

– نصائح للحصول على تجربة تنظيف بالمكانس الكهربائية خالية من القلق

أهم 6 نصائح للحصول على تجربة تنظيف بالمكانس الكهربائية خالية من القلق
أهم 6 نصائح للحصول على تجربة تنظيف بالمكانس الكهربائية خالية من القلق

1- جرّب المكنسة الكهربائية بنفسك أول عدة دورات

نظرًا لاختلاف تصميم كل منزل خصص بعض الوقت لملاحظة المكنسة الكهربائية الخاصة بك في أول عدة دورات، ويمكن تشغيلها بسهولة دون أي مشاكل.

 

2- منع سيناريوهات تعطيل المكنسة الكهربائية

من الشائع أن تعلق الفرشاة الرئيسية في المكنسة الكهربائية على الحبال والستائر الطويلة؛ ما يمنعها من الاستمرار. لمنع حدوث هذه السيناريوهات تأكد من تنظيف الأرضيات من شواحن الهاتف والأسلاك الأخرى، وربط أي ستائر طويلة قبل التنظيف.

تنطبق هذه القاعدة نفسها على أي أشياء صغيرة مثل الجوارب. إذا كان لديك أطفال أو حيوانات أليفة فتأكد من وضع الألعاب والإكسسوارات بعيدًا. وإذا كان لديك مكتب في المنزل فتأكد من التقاط أي مستلزمات مفكوكة مثل المشابك الورقية أو الأربطة المطاطية. وإذا كان لديك فوضى من الأسلاك أسفل حامل التلفزيون أو المكتب، فقد ترغب في شراء صندوق لترتيبها.

 

 

أهم 6 نصائح للحصول على تجربة تنظيف بالمكانس الكهربائية خالية من القلق

3- سهل الأمر على المكنسة الكهربائية

لتسهيل قيام المكنسة الكهربائية الخاص بك بجمع الفتات تحت غرفة الطعام أو طاولة المطبخ اقلب الكراسي رأسًا على عقب على طاولتك كما تفعل في المطاعم. وإذا كان هذا يتطلب الكثير من العمل أو لم يكن ممكنًا يمكنك سحب الكراسي بعيدًا عن الطاولة قليلًا لمنح المكنسة الكهربائية مساحة أكبر للتنقل.

 

4- تحديد جدول زمني للمكنسة الكهربائية

تتميز معظم المكانس الكهربائية الحديثة بميزة الجدولة؛ بحيث يمكنك تحديد أيام الأسبوع التي تريد تنظيفها وفي أي وقت. بهذه الطريقة يمكنك ضبط المكنسة الكهربائية الخاصة بك على الوقت الذي تعلم أنك ستكون فيه خارج المنزل، مثل الساعة 7 صباحًا من الاثنين إلى الجمعة، أو الساعة 9 صباحًا في عطلات نهاية الأسبوع؛ بحيث تكون أرضياتك نظيفة دائمًا عندما تصل إلى المنزل.

 

5- نظف مكنستك الكهربائية

تأكد من تنظيف المكنسة الكهربائية بانتظام، ويتضمن ذلك تفريغ سلة المهملات، وتنظيف الغبار والحطام من المرشحات، وقص أي شعر متشابك على الفرشاة.

ستحتاج أيضًا إلى مسح مستشعرات مقاومة السقوط بشكل دوري وشحن جهات الاتصال الموجودة في الجزء السفلي من المكنسة الكهربائية. ومن المهم متابعة مهام الصيانة هذه إذا كنت تريد أن تظل مكنستك الكهربائية في حالة جيدة وتقوم بعملها بفعالية.

وكل ستة أشهر إلى عام تقريبًا استبدل الفلتر بآخر جديد. وتأتي بعض المكانس الكهربائية مع مرشح إضافي في الصندوق، أو يمكنك عادةً شراء البدائل عبر الإنترنت.

وتأكد من الحصول على مكنسة كهربائية مناسبة لشعر الحيوانات الأليفة إذا كنت تعاني من الحساسية من الوبر.

 

المصدر:

8 Simple Robot Vacuum Tips to Help Keep Your Floors Clean Without Lifting a Finger

 

اقرأ أيضًا:

كل ما تريد معرفته عن المكانس الكهربائية الروبوتية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.