مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“واتساب” ينهي دعم هذه الهواتف الذكية بحلول 2021

ينهي تطبيق المراسلة الشهير “واتساب”، المملوك لشركة “فسيبوك”، كل عام، دعم الهواتف الذكية التي تعمل بإصدارات أقدم من أنظمة التشغيل الخاصة بها.

ويشير تقرير جديد إلى أنه سيتم سحب الدعم من هواتف أندرويد وiOS أخرى في عام 2021.

وسيتوقف تطبيق “واتساب” عن العمل على الهواتف الذكية التي تعمل على أي إصدار أقدم من iOS 9 أو هواتف أندرويد التي تعمل على أنظمة تشغيل أقدم من أندرويد 4.0.3.

يذكر أن أحدث الإصدارات هي iOS 14 وأندرويد 11؛ ما يعني أن هواتف آيفون التي تعمل بستة تكرارات أقدم، وهواتف أندرويد التي تعمل بسبعة إصدارات أقدم ستحتاج إلى تحديث تطبيقها بحلول نهاية هذا العام؛ للاستمرار في استخدام تطبيق “واتساب”.

وأسهل طريقة للاستمرار في استخدام تطبيق “واتساب” دون انقطاع هي تحديث هاتفك الذكي إلى نظام التشغيل iOS 9 أو أحدث لأجهزة آيفون وأندرويد 4.0.3 أو أحدث. ومع ذلك، هناك بعض الهواتف الذكية القديمة غير المؤهلة لهذه التحديثات، وبالتالي لم يعد هناك تطبيق ” واتساب” لها.

وهذا يعني أن جميع هواتف آيفون حتى آيفون 4 لن تتمكن من الوصول إلى تطبيق ” واتساب”؛ لأن نظام التشغيل iOS 7 هو الحد الأقصى الذي يمكن تحديثه إليه. ولم يتلق آيفون 4S، الذي تم إصداره في عام 2011، أي تحديث بعد iOS 9، لكن لا يزال بإمكان مستخدميه استخدام تطبيق “واتساب”.

بينما يُعد هاتف آيفون 6s الذي تم إصداره في 2015، والإصدارات الأحدث مؤهلًا للحصول على آخر تحديث لنظام iOS 14، وهو أيضًا أحد الأسباب التي تجعل هواتف آيفون تتمتع بعمر أطول مقارنة بهواتف أندرويد.

بالنسبة لنظام التشغيل أندرويد، تشتمل الهواتف التي تعمل بإصدارات أقدم من 4.0.3 (تم إصدارها في عام 2011) على أطنان من الأجهزة القديمة، ولكن من المحتمل أن يكون معظمها غير مستخدم حتى الآن. فقط في حالة رغبتك في التأكد، يمكنك التوجه إلى الإعدادات> حول الهاتف والتحقق من إصدار أندرويد الذي يعمل على هاتفك الذكي.

اقرأ أيضًا:

WhatsApp يستخدم مساحة تخزين هاتفك؟ إليك كيفية إصلاحه

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.