مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

جهز أفكارك.. “ناسا” تستعين بالجمهور في تصميم مسبارها الجديد لكوكب “الزهرة”

0 147

حان الوقت لاستكشاف كوكب الزهرة؛ لذا تبحث وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” عن مرشحين لتقديم أفكارهم ومفاهيمهم لتصميم مسبارها الجديد إلى كوكب الزهرة. ويطلق على هذا التحدي اسم “استكشاف الجحيم”.

وقالت “ناسا”: “يجب أن يكون التصميم أكثر ثباتًا من أي شيء تم إنشاؤه من قبل؛ حيث إن القليل من المركبات الفضائية السابقة استمرت لفترة طويلة على السطح، بسبب درجة حرارة سطح كوكب الزهرة البالغة أكثر من 450 درجة مئوية بالإضافة إلى ضغط السطح”.

وتابعت ناسا: “بينما زارت العديد من البعثات كوكبنا الشقيق، إلا أن نحو 10 أشخاص فقط اتصلوا بسطح كوكب الزهرة قبل أن يستسلموا بسرعة للحرارة والضغط القمعيين”.

وسيعمل المسبار الذي يطلق عليه اسم “Rover Automation For Enreme Extreme) “AREE)، بطاقة الرياح وسيقضي أشهرًا على سطح كوكب الزهرة.

وتهتم “ناسا” بالتصميم، ولكنها تسعى للحصول على مساعدة لتطوير مستشعر يسمح للمسبار باكتشاف وتجنب العقبات في طريقها. وتعتقد الوكالة الأمريكية بأن الأفكار الجيدة يمكن أن تأتي من أي مكان، وأن مسابقات الجائزة هي وسيلة رائعة لجذب اهتمام الجمهور وإبداعهم وجعل استكشاف الفضاء ممكنًا للجميع.

لذلك؛ فتحت وكالة الفضاء التحدي للجمهور. ولا يحتاج التحدي إلى الحصول على شهادة هندسة أو أي خبرة متعلقة بالفضاء، بل يحتاج فقط إلى أن يكون لديك عقل فضولي ومبتكر.

وسيحصل الفائز بالمركز الأول على 15000 دولار، والفائز الثاني 10 آلاف دولار، بينما سيحصل المركز الثالث على 5000 دولار.

التحدي لن يكون سهلًا، كما تشير “ناسا” إلى أن أحدث الإلكترونيات تفشل في درجة حرارة تزيد قليلًا عن 250 درجة فهرنهايت وسوف تستسلم بسهولة إلى بيئة كوكب الزهرة القصوى.

علاوة على ذلك، يجب أن يكون المتجول قادرًا على التعامل مع المنحدرات التي تزيد على 30 درجة صعودًا وهبوطًا، بالإضافة إلى الكثير والكثير من المتطلبات.

يذكر أن استكشاف سطح كوكب الزهرة يمكن أن يساعد العلماء في فهم تطوره، خاصةً لأنه يعتبر كوكبًا شقيقًا للأرض، وسوف يساعد أيضًا في فهم مناخ الأرض بشكل أفضل؛ لذلك، كن مستعدًا وجهز أفكارك وابدأ في إرسالها إلى “ناسا”.


المصدر: interestingengineering:NASA Is Looking for Venus Rover Designs, the Winner Will Take $15,000 Home


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الصين العمل عن بعد المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل روبوت سامسونج سيارات سيارة سيارة كهرباء شخصية تكنولوجية فيروس فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت ناسا هواوي واتساب


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.