مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“مرسيدس” تكشف عن أحدث سياراتها “2021 AMG GT Black Series”

0 3٬454

كشفت شركة صناعة السيارات الألمانية الفخمة “مرسيدس”، أمس الثلاثاء،عن أحدث ابتكاراتهاالمليئة بالقوة والمجهزة بالحيل الهوائية وهي سيارة “AMG GT Black Series 2021”.

وتأتي سيارة “AMG GT Black Series 2021” من “مرسيدس” بمحرك V8 سعة 4 لترات مزدوج التوربو، ليولد قوة 710 أحصنة و850 نيوتن/متر من عزم الدوران. وتم إعادة صياغتها على نطاق واسع، ويتميز الآن بعمود مرفقي مسطح الطائرة.

بدون الغوص بعمق في الهندسة، تتيح ذراع تدوير مستوية للمهندسين إنشاء أعمدة غاز متذبذبة بشكل موحد على جانب العادم والمأخذ،وتتناسب أعمدة الكامات الجديدة ومشعبات العادم أيضًا مع نظام إطلاق جديد وتحسن دورة الغاز. وهكذا، كانت “AMG” قادرة بسهولة على تعزيز الأداء وإنشاء سلسلة سوداء أكثر حرصًا على التسريع.

تعمل التوربينات الأكبر حجمًا مع زيادة السرعة أكثر من(GT R)، جنبًا إلى جنب مع تصميم العمود المرفقي الجديد، ما يوفر 720 حصانًا و590 رطلًا من عزم الدوران. يبدأ عزم الدوران في إنشاء عامل الجاذبية المنخفض عند 2000 دورة في الدقيقة والقمم قبل 6000 دورة في الدقيقة.

سيبدو طراز “AMG GT Black Series 2021” وكأنه صاروخ غريب الأطوار. وسيرى السائقون سرعة 0-60 ميل في الساعة في 3.1 ثانية قبل الوصول إلى سرعة قصوى والتي تبلغ 202 ميل في الساعة.

وأعاد المهندسون صياغة ناقل حركة ثنائي القابض مألوف من سبع سرعات للتعامل مع جميع عزم الدوران الذي ينتج عن المحرك التوربيني المزدوج V8. وأشارت “AMG” أيضًا إلى أنها حدثت نظام تبريد ناقل الحركة حتى تتمكن من معالجة جلسات المسار بسهولة.

ويعمل زوجان من الفتحات على تحسين القوة السفلية في الأمام وتبريد الفرامل، بينما تتحكم ستائر الهواء في الحركة نحو العجلات. في المقدمة، يأتي كل ذلك مع مقسم ألياف الكربون مع تعديلات يدوية للشارع والمسار.

أما بالنسبة للمنافذ الكبرى، فهي بالطبع تخدم أكثر من غرض واحد. فهي لا تقوم فقط بدفع الهواء الدافئ خارج حجرة المحرك، ولكنها توجه أيضًا الهواء حول الأعمدة A مرة أخرى إلى الجناح الخلفي الجديد لزيادة القوة السفلية. بالحديث عن الجزء الخلفي، تم تزويده بمصد جديد وأنابيب عادم، لكن الجناح هو نقطة التحدث الرئيسية. يمكن للسائق ضبطها ميكانيكيًا لأي مسار، وتعمل اللفة الإلكترونية في الشفرة العلوية مع أوضاع القيادة المختلفة لتقليل السحب أو تحسين أداء الكبح وثبات المنعطفات، اعتمادًا على موقعها.

وجميع القطع الهوائية تجعل السيارة تبدو عدوانية، لكن “AMG” لم تبخل على قمرة القيادة.ومقاعد “AMG Performance” قياسية، كما أن عجلة القيادة عالية الأداء مع تقليم من الألياف الدقيقة. وتتميز المقصورة أيضًا بجلد نابا مع تباينات برتقالية زاهية تنبض.

أخيرًا، من المتوقع أن يتجاوز سعر سيارة ” AMG GT Black Series2021″ 200.000 دولار.

المصدر:Roadshow: 2021 Mercedes-AMG GT Black Series busts in with 720 hp and GT3-derived aero
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.