مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

بعد فضائح الخصوصية وسرقة بيانات المستخدمين قائمة بأشهر البدائل لموقع “فيس بوك”


هل تبحث عن بديل لموقع “فيس بوك ؟” على الرغم من أنها قد تبدو مهمة شاقة، إلا أنك لست وحدك، فسواء كان البحث عن موقع بديل بسبب البنود والشروط المخفية أو مشكلات حماية البيانات أو قواعد وأنظمة النظام الأساسي – فإن أسباب العثور على بديل لفيس بوك أمر شائع.


يوجد المزيد من المستخدمين الذين يتطلعون إلى تجنب عملاق الوسائط الاجتماعية، وهناك مجموعة كبيرة من المنصات الجاهزة هؤلاء الباحثين، في دليلنا، نقدم بعض من أهم منصات التواصل الاجتماعي لعلها تكون مفيدة لك.


1- Diaspora


أشهر بدائل لموقع "فيس بوك"

منصة Diaspora هي عالم اجتماعي على الإنترنت يجعل بياناتك بين يديك أو في آمان، وفقًا لشعارها، وتتكون من مجموعة من الوظائف المماثلة لتلك التي في الفيسبوك.


يمكن للمستخدمين نشر تحديثات الحالة ومشاركة الصور وكتابة التعليق على مشاركات الآخرين، مثلما يحدث في فيسبوك، ويمكنك التحكم عن من يمكنه رؤية مشاركاتك الخاصة أيضًا.


ُتستخدم علامات التصنيف لطلب المنشورات، مما يعني أنه يمكنك استخدامها للعثور على أشخاص متشابهين في الاهتمامات يشاركونك اهتماماتك، ومن الممكن أيضًا ربط Diaspora بملفك الشخصي على فيس بوك، وللبرنامج وظيفة الدردشة الخاصة به.


2- Ello


أشهر بدائل لموقع "فيس بوك"

منذ تأسيسها في عام 2012، فالقائمون على Ello مهمتهم صعبة، فهم يريدون إنشاء Ello كبديل خالي من الإعلانات لفيسبوك وغيرها من المنصات الاجتماعية.


هذا يعني أنهم سيتجنبون الإعلانات المخصصة حتى وإن كانت باهظة الثمن، فمع Ello، لا يوجد أي إعادة توجيه لبيانات المستخدم لأغراض الدعاية، بل يتم تمويل المنصة بواسطة نموذج يتضمن تبادل الوظائف الفردية للمدفوعات الصغيرة.


لا توجد بيانات رسمية حول عدد المستخدمين الموجودين حاليًا على شبكة Ello، لكن المصادر المختلفة تتراوح من 1.5 مليون إلى 4 ملايين مستخدم مسجل، على الرغم من أن عدد المستخدمين النشطين يفترض أن يكون منخفضًا نسبيًا.


3- EyeEm


أشهر بدائل لموقع "فيس بوك"

يعد تطبيق الصور من EyeEm، شركة ناشئة مقرها برلين، بديلاً مباشرًا عن فيس بوك، لكن تركيزه الواضح على الصور يجعله بديلاً محددًا لانستجرام التي تمتلكها فيس بوك، وتطبيق الصور متاح لنظام Android ويمكن الوصول إليه أيضًا عبر متصفحك.


وفقًا لمصادر في الشركة، يحتوي التطبيق حاليًا على حوالي 22 مليون مستخدم حيث تنمو المنصة وتجمع استثمارات كبيرة وتوسع وظائفها وميزاتها بشكل منتظم. فكرتها الأساسية هي نفسها مثل فكرة انستجرام عبارة عن منصة مصممة لمشاركة الصور.


يمكن تحميل اللقطات والصور الاحترافية ومشاركتها بعد ذلك مع المجتمع على EyeEm والشبكات الأخرى المرتبطة – مع مجموعة من عوامل الإضافة وأدوات التحرير المختلفة لإضافة تلك الجودة.


4- Vero


أشهر بدائل لموقع "فيس بوك"

تعد الشبكة الاجتماعية “فيرو”، بديلاً مثيراً لموقع فيس بوك تم إصداره في عام 2015، ولكنه لم يشهد إلا مؤخراً تدفقًا هائلاً من المستخدمين الجدد، ففي بداية شهر مارس 2018، على سبيل المثال، أعلن الرئيس التنفيذي أيمن هراري، عن زيادة المستخدمين لأكثر من ثلاثة ملايين مستخدم، بعد أن كان Vero سابقًا تطبيقًا جيدًا يضم حوالي 200000 عضو نشط.


ليس فقط حملات المؤثرين الفعالة التي لعبت دوراً هاماً، ولكن أيضًا العرض الحالي لعضوية مجانية مدى الحياة للمستخدمين. قد يكون التطبيق، المتاح لنظام التشغيل iOS و Android ، متاحًا فقط مع اشتراك سنوي مدفوع في المستقبل.



الموضوع مترجم من: ? Digital Guide: What are the best alternatives to Facebook


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.