مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيفية استخدام ساعة أبل الذكية للتعامل مع الرسائل النصية المختلفة

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

الرسائل النصية هي مهمة يتم التعامل معها عادةً على هاتفك، ولكن إذا كانت لديك ساعة أبل الذكية يمكنك قراءة الرسائل النصية وإرسالها مباشرة من ذراعك. العملية ليست سهلة مثل إرسال الرسائل النصية على هاتف iPhone، ولكن هناك عدة طرق لجعلها أكثر سهولة في الاستخدام.

كيفية استخدام ساعات أبل الذكية للتعامل مع الرسائل النصية:

1- قم بإعداد إعلامات النص

هل تريد تلقي إشعار على ساعة أبل الذكية في المرة التالية التي تتلقى فيها رسالة نصية؟ ستحتاج إلى تمكين خيار الإشعار الصحيح في إعدادات الساعة على هاتف iPhone أو الساعة الذكية. من جهاز iPhone افتح تطبيق Watch واضغط على الإشعارات. وعلى ساعتك انتقل إلى الإعدادات> الإشعارات. (الإعدادات التالية خاصة بالأجهزة التي تعمل بنظام iOS 15 وwatchOS 8).

قم بتشغيل مفتاح التنبيهات لعرض نقطة حمراء على ساعتك عندما يكون لديك إشعار غير مقروء. وقم بتشغيل مفتاح إظهار الملخص عند القفل لرؤية ملخص للإشعارات الخاصة بك حتى إذا كانت الساعة مقفلة، ثم انقر على خيار “إظهار الإشعارات على المعصم” لرؤية الإشعارات حتى إذا لم تكن ذراعك مرفوعة. قم بتشغيل مفتاح إظهار الإخطارات، واسحب الشاشة لأسفل وتأكد من تمكين المفتاح للرسائل.

ستظهر الإشعارات الجديدة على iPhone أو ساعة أبل الذكية ولكن ليس كليهما. إذا تم إلغاء قفل جهاز iPhone الخاص بك فسيتلقى الإشعارات الجديدة. وإذا كان iPhone مغلقًا فستتلقى ساعتك الإشعارات الجديدة.

 

2- اطلب من المساعد الصوتي Siri قراءة الرسائل الجديدة

عند ارتداء السماعات اللاسلكية Apple AirPods أو سماعات Beats المتوافقة يمكنك جعل Siri يقرأ كل نص جديد تتلقاه. لكي يعمل هذا ستحتاج إلى سماعات AirPods Max أو AirPods (الجيل الثاني أو أحدث) أو AirPods Pro أو Beats Fit Pro أو Powerbeats أو Powerbeats Pro أو Beats Solo Pro. تأكد أيضًا من أنك تستخدم نظام التشغيل iOS 15 أو إصدارًا أحدث على جهاز iPhone ونظام watchOS 8 أو إصدارًا أحدث على ساعتك.

وعلى ساعتك الذكية انتقل إلى الإعدادات> الإشعارات> الإعلان عن الإشعارات وشغّل مفتاح الإعلان عن الإشعارات. اسحب الشاشة لأسفل وشغل مفتاح “الرسائل” إذا لم يكن قيد التشغيل بالفعل. وفي المرة التالية التي تتلقى فيها نصًا جديدًا سيقرأه لك Siri.

 

3- عرض نص جديد

إذا قمت بتمكين الإشعارات على ساعة أبل الذكية فستظهر أي رسالة جديدة تصل تلقائيًا على الشاشة. فقط اضغط عليها لقراءة الرسالة على الفور. وفي حالة إذا لم تقرأ الرسالة على الفور فستظهر نقطة إشعار حمراء أعلى الشاشة لإبلاغك بإشعار جديد، ما عليك سوى التمرير لأسفل على الشاشة لقراءة الرسالة الجديدة.

 

4- عرض جميع الرسائل النصية الخاصة بك

لعرض جميع رسائلك النصية انقر على رمز الرسائل على الشاشة الرئيسية للساعة. اسحب الشاشة لأسفل لرؤية كل رسالة وانقر فوق أي رسالة ترغب في قراءتها. ولتصفية الرسائل التي تراها اسحب لأعلى الشاشة وانقر فوق عرض. ويمكنك الآن اختيار مشاهدة جميع الرسائل، أو تلك الواردة من مرسلين معروفين، أو تلك الواردة من مرسلين غير معروفين.

 

5- قم بإضافة المستلم

تقدم ساعة أبل الذكية عدة طرق مختلفة لتوجيه نص إلى الشخص المناسب. اضغط على أيقونة الرسائل من الشاشة الرئيسية ثم اضغط على رسالة جديدة. لتحديد المستلم انقر فوق إضافة جهة اتصال. اسحب الشاشة لأسفل لرؤية جميع الأشخاص الذين تبادلت الرسائل النصية معهم في الماضي وحدد الشخص المناسب من القائمة.

وفي حالة إذا لم يظهر المستلم انقر على رمز الأشخاص في الجزء العلوي لعرض جهات الاتصال الخاصة بك وحدد الشخص من تلك القائمة. وإذا لم يكن الشخص جهة اتصال موجود انقر على رمز لوحة الاتصال واكتب رقم هاتف الشخص.

هناك خيار آخر وهو النقر على رمز الميكروفون والتحدث باسم الشخص أو رقم هاتفه، ثم اختيار الشخص المناسب من الاقتراحات.

 

6- إرسال رسالة نصية

يمكنك إنشاء نص أو الرد عليه بعدة طرق. لنص جديد انقر فوق الحقل الذي يشير إلى إنشاء رسالة. أما بالنسبة للرد فانقر فوق الحقل الذي يشير إلى iMessage.

وفي حالة إذا كان لديك Apple Watch Series 7 يمكنك الضغط أو التمرير عبر الأحرف الموجودة على لوحة مفاتيح QuickPath المضمنة. وإذا كنت لا ترى لوحة المفاتيح اسحب لأعلى من الأسفل ثم اضغط على زر لوحة المفاتيح. يمكن لجميع طرازات الساعات استخدام وضع الخربشة لرسم الأحرف أو الإملاء للتحدث بالنص وعلامات الترقيم بصوت عالٍ.

إذا وجدت أن الرسائل النصية من الساعة عملية بطيئة ومحبطة لا يزال بإمكانك كتابة الرد على جهاز iPhone الخاص بك. وينبثق إشعار على هاتفك يطالبك بإدخال النص باستخدام لوحة مفاتيح iOS. اكتب الرد على الهاتف وسيظهر على ساعتك.

 

7- إرسال الرموز التعبيرية

يمكنك إضافة بعض الإثارة إلى نص باستخدام رمز تعبيري ممتع. على الشاشة لكتابة رسالتك انقر فوق رمز الوجه المبتسم. ومن هناك اسحب لأسفل لعرض خيارات الرموز التعبيرية المختلفة واضغط على الخيار الذي تريد استخدامه.

 

8- إرسال ملصق أو GIF

انقر فوق الرمز A أمام New Message أو iMessage للوصول إلى ملصقات وصور GIF مختلفة لإرسالها إلى المستلم. وسيعرض الرمز الأول شاشة من ملصقات memoji. اضغط على العدسة المكبرة للبحث في مجموعة من صور GIF المتحركة.

 

9- إرسال رسم تخطيطي

يمكنك استخدام ميزة اللمس الرقمي للرسم بألوان مختلفة ثم إرسال الصورة في نص. اضغط على الرمز A واضغط على أيقونة القلب، ثم اضغط على الدائرة الملونة الصغيرة في أعلى اليمين وحدد اللون الذي ترغب في استخدامه، ثم ارسم بإصبعك.

 

10- إرسال نص مع رد ذكي

إذا كنت تريد إرسال رسالة نصية ولكن لا تريد كتابتها بنفسك يمكنك اختيار “الرد السريع”. افتح نصًا، ثم اسحب الشاشة لأسفل لعرض قائمة اقتراحات “الرد الذكي”. انقر على الأكثر ملاءمة.

 

11- إرسال رسالة نصية مع تسجيل صوتي

أرسل رسالة نصية مع تسجيل صوتي عن طريق النقر فوق الرمز A ثم تحديد رمز soundwave. انطق رسالتك أو قم بتشغيل الصوت الذي ترغب في تسجيله. عند الانتهاء انقر فوق تم، ثم يمكنك أنت والمستلم تشغيل الرسالة بمجرد إرسالها.

 

12- شارك موقعك

يمكنك مشاركة موقعك مع شخص آخر من خلال رسالة نصية. للقيام بذلك على ساعة أبل الذكية اسحب إلى أسفل الشاشة متجاوزًا اقتراحات الرد الذكي وانقر فوق مشاركة الموقع. يتم إرسال خريطة لموقعك تلقائيًا.

 

المصدر:

14 Tips for Texting Like a Pro on an Apple Watch

 

اقرأ أيضًا:

مزايا Apple Watch Series 7.. أفضل ساعات أبل الذكية

 

اقرأ أيضًا:

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.