“تويوتا” تستثمر ملايين الدولارات لصناعة سيارات الأجرة الطائرة


أعلنت شركة تصنيع السيارات اليابانية “تويوتا” عن استثمار نحو 390 مليون دولار في شركة “جوبي” الأمريكية الناشئة، التي تعمل في مجال تصنيع سيارات الأجرة الطائرة؛ وباستخدام الكهرباء.

وتُعد “تويوتا” أبرز المستثمرين في أحدث جولة تمويل “جوبي” بـ 590 مليون دولار، إلى جانب كلٍ من”إنتل” و”جيت بلو”. ووصل إجمالي التمويل الذي حصلت عليه “جوبي” 720 مليون دولار.

ستتعاون كلٌ من “جوبي” و”تويوتا” لبناء أسطول سيارات أجرة طائرة، وستحتوي الطائرة الكهربائية بالكامل على ستة دوارات وخمسة مقاعد، بما في ذلك الطيار. يمكن للطائرة أن تقلع عموديًا، مثل المروحية، ثم تتحول الرحلة إلى الأمام باستخدام دوارات قابلة للإمالة.

وتقول شركة “جوبي: ” يمكن أن تصل السرعة القصوى للطائرة إلى 200 ميل في الساعة، ويمكنها السفر لمسافة 150 ميلًا، كما أنها تُعد أكثر هدوءًا بمقدار 100 مرة عن الطائرات التقليدية”.

وأوضحت الشركة: “ستشارك تويوتا خبراتها معنا في مجال التصنيع والجودة وضبط التكاليف؛ لدعم تطوير وإنتاج طائرات شركة “جوبي” للطيران. هذا الدعم، إلى جانب استثمار رأس المال، سيعجل بإصدار الشهادات لهذا النمط الجديد من وسائل النقل المحلية ونشره”.

وأضاف مؤسس الشركة ” جوبين بيفيرت”؛ في بيان، “إننا نبني نظامًا جديدًا للنقل لجعل حياتك اليومية مريحة وآمنة، وبتكلفة مماثلة إلى القيادة”.

من ناحية أخرى، أعلنت “جوبي”؛ مؤخرًا، عن صفقة مع “أوبر” لنشر سيارات الأجرة الطائرة الخاصة بها على شبكتها، وستقدم شركة “أوبر” مساعدة في مراقبة الحركة الجوية، وبناء منصات الهبوط، ووصلات النقل البري. كما عرضت شركة “جوبي” مؤخرًا نموذجًا واسع النطاق لسيارة الأجرة الطائرة التي ساعدت في إنشائها مع شركة “هيونداي”، ولديها شركاء تصنيع آخرون أيضًا.

إن شركة “جوبي” الناشئة هي من بنات أفكار المخترع ” جوبين بيفيرت”؛ الذي أسس الشركة في عام 2009. وكانت الشركة تعمل في ظل غموض نسبي حتى عام 2018، عندما أعلنت “جوبي” أنها جمعت 100 مليون دولار من مجموعة متنوعة من المستثمرين، بما في ذلك شركة و”تويوتا” و”جيت بلو” وغيرهم الكثير. وساعدت هذه الأموال في تمويل وتطوير النموذج الأولي لسيارات الأجرة الطائرة للشركة، والتي كانت تجري رحلات تجريبية في مطار “جوبي” الخاص في شمال ولاية كاليفورنيا.

 بعد كل شيء، لا تزال هيئة المحلفين تدور حول ما إذا كان الإقلاع العمودي الكهربائي ونظام التاكسي الجوي القائم على الهبوط، من شأنه أن يسهم إسهامًا ملموسًا في نظام النقل من الجيل التالي، أو ما إذا كان سيكون مجرد بوابة هروب للأثرياء لتفادي الازدحام بالشوارع.


المصدر: The Verge: Toyota makes a big bet on secretive flying taxi startup Joby Aviation


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
اترك رد