مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

بالفيديو: كيف تعمل خدمة “واي فاي” علي متن الطائرات


من المتوقع أن تصل قيمة صناعة WiFi على متن الطائرة إلى 30 مليار دولار بحلول عام 2035. وعلى الرغم من نمو الصناعة، إلا أن التكنولوجيا لا تزال غير موجودة. 


يصاب الكثير منا بالملل خلال رحلات الطيران، لذا فالبعض يتجه إلي مشاهدة أفلام محملة من قبل، يلقي نظرة علي الصور،والكثيرون يتجهون إلى الإنترنت.


 ولكن خدمة WiFi على متن الطائرة تعد باهظة الثمن وبطيئة بشكل مبالغ فيه وغير قابلة للاستخدام.


ولا يعني دفع المزيد مقابل شبكة WiFi حصولك على خدمة أسرع.


هناك طريقتين للحصول علي خدمة WiFi علي متن الطائرات، وهما: الأقمار الصناعية، والاتصالات الجوية الأرضية.


كما يعتمد مستوي خدمة WiFi المقدمة إليك علي: شركة الطيران، والطائرة، والجهاز المستخدم لإمدادك بالخدمة، وجهة السفر (المنطقة/ الإقليم المتجه إليها).


ولا تقدم كل شركات الطيران مثل “Frontier Flights” هذه الخدمة، بينما هناك شركات أخري توفر الخدمة بالمجان أو مقابل بعض المال.


من ناحية أخري، هناك بعض الطائرات التي بها (Built-in WiFi )، ومن ضمن هذه الشركات شركة : Gogo و ViaSat


لكن شركة ” Gogo” أبرمت عقودًا مدتها 10 سنوات مع العديد من شركات الطيران التي تستخدم خدماتها، كما تتضمن هذه العقود استمرار خدمة الواي فاي لشركات الطيران، مما يصعب الأمر علي أي منافس أخر.


وأخيرًا، هناك نسبة ركاب قد تصل إلي 67% يطالبون بتوفير خدمة WiFi خلال رحلاتهم، مما يعني أن توفير تلك الخدمة سيهدف إلي إرضاء العملاء والحصول علي ولائهم.



بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.