مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

إغلاق ” موسيقى Google Play ” واستبدالها بخدمة ” YouTube Music”

يعد شهر ديسمبر الحالي هو الشهر الأخير الذي ستتمكن فيه من الوصول إلى “موسيقى “Google Play. ولكن لا داعي للقلق، فقد أصبح لدى شركة “جوجل” الآن طريقة سهلة لنقل مكتبة الموسيقى وقوائم التشغيل والتفضيلات إلى خدمة بث الموسيقى على موقع ” YouTube”.
ستحل خدمة ” YouTube Music ” محل “موسيقى Google Play” تمامًا هذا الشهر. لن يكون هذا مفاجئًا، فقد أعلن موقع ” YouTube ” عن التغيير مرة أخرى في أغسطس الماضي، وخلال الأشهر القليلة الماضية، فقد مستخدمو “موسيقى Google Play ” القدرة على شراء الموسيقى أو طلبها مسبقًا أو تحميلها أو تنزيلها على النظام الأساسي أو دفق الموسيقى من تطبيق.
ستستمر في العثور على قوائم التشغيل والتحميلات والمشتريات والإعجابات في “موسيقى Google Play “حتى نهاية الشهر، حتى تتمكن من إجراء التحويل إلى ” YouTube Music “. لكن مكتبة “موسيقى Google Play” الخاصة بك لن تكون متاحة بعد ديسمبر.
ولكن لا تقلق، لا يزال لديك الوقت لنقل مكتبتك إلى خدمة “YouTube Music ” قبل إيقاف تشغيل “موسيقى Google Play ” تمامًا. وتحتوي خدمة “YouTube Music” على أداة تساعدك على نقل مكتبتك بالكامل وملفك الشخصي وقوائم التشغيل من خدمة البث من “جوجل” إلى موقع ” YouTube ” الذي تم تجديده بنقرة واحدة فقط. حصل أيضًا “YouTube Music ” مؤخرًا على بعض المزايا الجديدة التي قد تجعله منافسًا أكبر لخدمات البث مثل: Spotify و Apple Music.
تبرز ميزة خدمة “YouTube Music” عن منافسيها في تكاملها العميق مع ملفات تعريف ” YouTube ” و “جوجل”، الأمر الذي يترجم إلى توصيات أفضل لك، كما تقول الشركات. نظرًا لأن العديد من الأشخاص يستخدمون موقع “YouTube ” لاكتشاف الموسيقى، فإن تطبيق الموسيقى يتتبع عمليات البحث عن الفيديو ويحدد ما قد ترغب في سماعه بعد ذلك.
وقد أصدرت خدمة “YouTube Music ” أداة مرة أخرى في مايو الماضي، لمساعدتك في نقل الموسيقى وقوائم التشغيل والتفضيلات الخاصة بك إلى النظام الأساسي، والتي سنشرح كيفية استخدامها أدناه. أو يمكنك استخدام Google Takeout لتصدير نسخة من مكتبتك بينما تقرر ما ستفعله بها. إذا لم تكن قد فعلت ذلك بعد، فقد حان الوقت الآن. إذا لم تقم بنقل حسابك، فستلغي “جوجل” اشتراكك (سيتم إعلامك مسبقًا).

– كيفية نقل الموسيقى الخاصة بك من ” موسيقي Google Play” إلى YouTube” Music”:

1. قم بتنزيل تطبيق YouTube Music لنظام التشغيل iOS أو أندرويد. (أو، للقيام بذلك من سطح المكتب، انتقل إلى music.youtube.com/transfer، وانقر فوق نقل.)
2. سترى زر نقل أعلى الشاشة في كل من موسيقى Google Play و YouTube Music. انقر عليه من أي من التطبيقين، وستبدأ جميع عمليات التحميل والمشتريات والأغاني والألبومات المضافة وقوائم التشغيل الشخصية والمشتركة وإبداءات الإعجاب وعدم الإعجاب والمحطات المنسقة وتفضيلات الذوق الشخصي في الانتقال من موسيقى Google Play إلى YouTube Music.
3. بناءً على كمية الموسيقى الموجودة في مكتبتك، قد تستغرق عملية النقل بضع ساعات. يمكنك إغلاق التطبيق واستخدام هاتفك في غضون ذلك، وفتحه احتياطيًا لتتبع التقدم إذا كنت ترغب في ذلك. ستتلقى إشعارًا ورسالة بريد إلكتروني عند اكتمال نقل مكتبة الموسيقى الخاصة بك.
4. افتح خدمة YouTube Music وابحث عن الموسيقى الخاصة بك في علامة التبويب المكتبة، إلى جانب التوصيات المحدثة.
إذا كنت تستمع إلى البودكاست على موسيقى Google Play، فيمكنك أيضًا نقل اشتراكاتك وتقدم الحلقة إلى Google Podcasts بالانتقال إلى: podcasts.google.com/transfer

– ما هي مزايا خدمة YouTube Music؟

تعمل خدمة ” YouTube Music” من خلال تطبيق ومشغل ويب، حيث يقدم أكثر من 50 مليون مقطع صوتي رسمي وألبومات وقطع عميقة وجوانب B وعروض حية وريمكسات.
وأضاف موقع “YouTube ” مؤخرًا العديد من المزايا الجديدة، بناءً على تعليقات المستخدمين:
1) إنشاء قائمة التشغيل: يمكن أن تحتوي قوائم التشغيل الآن على ما يصل إلى 5000 أغنية (بدلاً من 1000 أغنية سابقة). يمكنك أيضًا إجراء بحث سريع من داخل قائمة التشغيل لإضافة أغنية جديدة وإضافة مقاطع فيديو موسيقية إلى قوائم التشغيل جنبًا إلى جنب مع الأغاني. تم العثور الآن على محطات من Google Play Music في YouTube Music كقوائم تشغيل، ويمكنك البحث من خلال مساراتها.
2) التحميل: استمع إلى الموسيقى التي تم تحميلها وشرائها من موسيقى Google Play، بعد النقل، أو إضافة ما يصل إلى 100000 مقطع صوتي شخصي إلى مكتبتك في YouTube Music (يسمح موسيقى Google Play بـ 50000 فقط).
3) الاستماع في وضع عدم الاتصال: يمكن للأعضاء الذين يدفعون الرسوم تنزيل أي أغنية أو قائمة تشغيل أو فيديو موسيقي، أو السماح لميزة التنزيلات الذكية (المتوفرة على أندرويد فقط في الوقت الحالي) بتنفيذ ذلك نيابة عنك.
4) علامة التبويب “استكشاف”: توفر علامة التبويب “استكشاف” الجديدة اكتشاف الموسيقى، بما في ذلك الموسيقى وقوائم التشغيل الجديدة حسب الحالة المزاجية أو النوع.
5) ميزة أخرى رائعة: قم بالتبديل إلى كلمات الأغنية أثناء الاستماع لتجهيز الكاريوكي، أو إلى الفيديو الموسيقي الخاص بها ، والذي يتم تشغيله في الوقت الفعلي مع الأغنية.

– ما هي تكلفة الانتقال إلى YouTube Music؟


في الوقت الحالي، التسعير هو نفسه بين “موسيقى Google Play “و YouTube” “Music. يمكنك الاستماع إلى إصدار مدعوم بإعلانات من ” YouTube Music ” مجانًا، أو دفع 9.99 دولارًا شهريًا مقابل “YouTube Music Premium”، والذي يتضمن الاستماع في الخلفية والتنزيلات وتجربة خالية من الإعلانات.
يمكنك أيضًا الاشتراك في ” YouTube Premium ” للحصول على هذه المزايا عبر ” YouTube ” بالكامل، مقابل 11.99 دولارًا شهريًا.
سيتم أيضًا نقل أعضاء” Google Play Music Unlimited ” تلقائيًا إلى المستوى المعادل من “YouTube Music Premium” أو “YouTube Premium” بناءً على اشتراكهم الحالي، وبنفس السعر.

اقرأ أيضًا:

ما هو أفضل تطبيق لتسجيل الشاشة بنظام أندرويد في 2020؟

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.