مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“SpaceX” تعلن عن إتاحة الإنترنت الفضائي للعالم في سبتمبر

161

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

ذكرت شركة “SpaceX” أنها تخطط لنشر 12 ألف قمر صناعي، ما يكلفها 10 مليارات دولار، وهو الأمر الذي يضمن توفير الإنترنت اللاسلكي للعالم أجمع بحلول سبتمبر المقبل، وذلك باستخدام نظام “ستارلينك” الفضائي للأقمار الصناعية.

وتعقيبًا على هذا الخبر قال “جفين شوتفل”؛ رئيس شركة ” SpaceX:” قد نجحنا في نشر 1800 قمر صناعي، وسيشمل إنترنت “ستارلينك” العالم كله بمجرد أن تصل الأقمار الصناعية إلى مداراتها، ويبقى لنا بعد ذلك الحصول على تراخيص من الجهات المختصة المسؤولة عن ضبط الإنترنت”.

وكان “إيلون ماسك”؛ المدير التنفيذي لشركة ” SpaceX”، قد أعلن في مايو الماضي عن أن شركته قد تلقت 500 ألف طلب بالانضمام إلى شبكة الإنترنت “ستارلينك”.

وقد وافقت اللجنة الفدرالية الأمريكية العام الجاري على خطة شركة ” SpaceX” لنشر بعض الأقمار الصناعية “ستارلينك” في المدار المنخفض للأرض؛ ما سيسمح بتقديم الإنترنت السريع لمن ليست لديهم فرصة للوصول إليه.

وتُخصص شبكة “ستارلينك” لضمان دخول الإنترنت؛ بفضل نشر عدد كبير من الأقمار الصناعية صغيرة الحجم بوزن 500 كيلو جرام، وقد أُطلق أول قمر صناعي تابع لتلك الشبكة في مايو عام 2019.

يذكر أن شركة ” SpaceX” هي شركة خاصة أمريكيَّة تعمل في مجال تقنيات استكشاف الفضاء وتصنيع الطيران والنقل الفضائي. وأسس الشركة الملياردير “إيلون ماسك” في عام 2002؛ لتقليل تكاليف النقل الفضائي وللتمكن من استعمار كوكب المريخ.

وقد أطقلت “SpaceX” العديد من الأقمار الصناعيّة لخدمة الإنترنت “ستارلينك”، وطورت العديد من المركّبات؛ منها: مركبة الشحن الفضائيّة “دراجون”، ونقلت البشر إلى محطة الفضاء الدولية على مركبة “دراجون 2″، ولها العديد من الإنجازات؛ أبرزها إِطلاق أول صاروخ يعمل بالوقود السائل ممول من القطاع الخاص. كما أنها أول شركة خاصَة ترسل مركبة فضائية إلى مدار حول الأرض وتعيدها إلى الأرض بنجاح، وأول شركة خاصَة ترسل مركبة فضائية ورواد فضاء إلى محطّة الفضاء الدوليَّة.

وحققت أيضًا الشركة الأمريكية أول إقلاع عمودي وهبوط عمودي لصاروخ مداري، وأول شركة تعيد استخدام صاروخ مداري، كما نقلت 20 رحلة إلى محطة الفضاء الدولية، في إطار شراكتها مع وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”.

المصدر:

SpaceX’s Starlink expects it can provide global coverage around September

اقرأ أيضًا:

SpaceX تستعد لبناء مركبة Artemis Lunar Lander التابعة لناسا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.