مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“RT-LAMP” تقنية جديدة لاكتشاف COVID-19

بعد تفشي وباء كورونا حول العالم أصبحت الحاجة مُلحة لوجود تقنية لاختبار الفيروس؛ لذلك تُستخدم اختبارات الأمصال لـ “COVID-19” للكشف عن المضادات المرتبطة بعدوى الفيروس.

هذه الاختبارات سهلة الاستخدام وذات نتائج سريعة ، كما أنها ذات نفقات قليلة، ومع ذلك ، تفتقر المقايسة المناعية المصلية إلى الدقة اللازمة لتكون اختبارًا تشخيصيًا موثوقًا به؛ نظرًا لحساسيتها المنخفضة.

تقنية متفوقة

مع غموض اكتشاف COVID-19، صارت هناك حاجة لتقنية أفضل لاختبار COVID-19. هذه التقنية المتفوقة موجودة الآن في الهند وهي تقنية RT-LAMP (تضخيم متساوي الحرارة بوساطة حلقة النسخ العكسي)؛ حيث طورت شركة Agappe Diagnostics مؤخرًا تقنية LAMP محليًا ، وتم التحقق من صحة مجموعة أدواتها واعتمادها من قِبل ICMR للتسويق. يطلق عليه LUME Screen nCoV

وفيه يتم نسخ الحمض النووي للفيروس؛ عن طريق النسخ العكسي المعتاد،  ثم يتم تضخيم الحمض النووي بواسطة تقنية LAMP. وعلى الرغم من استخدام تلك التقنية  في الدول الغربية خلال السنوات الخمس الماضية، إلا أنها تُعد جديدة في صناعة IVD الهندية.

يتم إجراء تقنية RT-LAMP الجديدة عند 65 درجة مئوية؛ حيث يتم تضخيم الحمض النووي عند درجة حرارة ثابتة؛ لذا لا يلزم استخدام جهاز تدوير حراري باهظ الثمن.

علاوة على ذلك فإن كمية الحمض النووي التي يتم تضخيمها في تقنية LAMP هي أكبر مائة ألف مرة أكثر مما يحدث في تفاعل البوليميراز المتسلسل؛ لذلك  يكون الفحص النهائي ممكنًا من خلال تفاعل بسيط مع اللون؛ ما يلغي الحاجة إلى أجهزة PCR في الوقت الفعلي المكلفة للغاية.

 

إقرأ أيضا:

خطأ في جرعات لقاح فيروس كورونا يثير جدلًا

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصاديةأضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.