مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“Lenovo ThinkPads” تسيطر على سوق الحواسيب المحمولة

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

تحكم الحواسيب المحمولة من نوع Lenovo ThinkPads من شركة “Lenovo” سوق أجهزة الحواسيب المحمولة للأعمال، وما يميز هذه المجموعة أنها تحصل على طرز محدثة مع معالجات Intel أو AMD Ryzen 5000 من الجيل الحادي عشر.

وهذه ليست التغييرات الجذابة الوحيدة على الطرازات الجديدة؛ حيث يشتمل الحاسوب المحمول ThinkPad X13 وX13 Yoga الآن على شاشة من نوع (WQXGA) تصل إلى 13.3 بوصة مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10؛ ما يمنحك مساحة عمودية أكبر للعمل.

ستجد أيضًا اتصالات Wi-Fi 6 أو 6E في طرز Intel، في حين أن تكوينات AMD ستحتوي على Wi-Fi 6 وستكون شبكة الجيل الخامس أو الجيل الرابع اللاسلكية أيضًا خيارًا. كما ستشمل ميزات الأمان المحسّنة قارئات بصمات الأصابع المطابقة على الرقاقة وكاميرات الأشعة تحت الحمراء للتعرف على الوجه.

ستشترك أجهزة الحواسيب  المحمولة الجديدة من الفئة T مقاس 14 و 15.6 بوصة في نفس المعالج والميزات اللاسلكية والأمنية مثل X13، ولكنها ستضيف شاشات ساطعة تبلغ 500 و600 شمعة؛ لتسهيل العمل تحت الأضواء العلوية أو بالخارج.

ستتمكن أيضًا من الحصول عليها باستخدام رسومات Nvidia GeForce MX450 المنفصلة للمبتدئين. ولكن إذا كنت بحاجة إلى مزيد من قوة الرسومات لأعمال التصميم، فستحتاج إلى إلقاء نظرة على أجهزة الحواسيب المحمولة الجديدة من الفئة P.

يمكن تكوين جهاز ThinkPad P14s وP15s باستخدام معالجات Intel Core vPro من الجيل الحادي عشر المتوافقة مع رسومات Nvidia T500 المنفصلة لمحطة العمل. يتم شحن شاشاتها -المتوفرة بأحجام 14 و15.6 بوصة- مع معايرة ألوان مصنع X-Rite أيضًا.

وإذا كنت تبحث عن حاسوب محمول عاملاً فقط، فإن سلسلة ThinkPad L يتم تحديثها أيضًا مع معالجات Intel وAMD الجديدة، ورسومات Nvidia MX450 المنفصلة، وWi-Fi 6 وشبكة الجيل الرابع اللاسلكية الاختيارية، إنها أيضًا الأقل تكلفة بدءًا من 689 دولارًا عند وصولها في مايو المقبل.

إلى جانب أجهزة ThinkPad المحدثة، أعلنت شركة “Lenovo” عن ThinkVision P40w-20، وهي شاشة 39.7 بوصة متوافقة مع IPS 300-nit HDR. إنها أول شاشة Thunderbolt 4 قادرة على تقنية الإدارة النشطة من Intel في العالم، والتي تمنح أقسام تكنولوجيا المعلومات اتصالاً آمنًا ومستقرًا للإعداد والمساعدة عن بُعد.

تحتوي الشاشة أيضًا على إمكانات eKVM حتى تتمكن من الاتصال بمصدرين للكمبيوتر الشخصي وحتى تقسيم هذه المصادر جنبًا إلى جنب على الشاشة.

اقرأ أيضًا:

“Lenovo ThinkPad X1 Fold Unboxing” أول كمبيوتر قابل للطي 

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.