مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“ASUS VivoBook S14” حاسوب محمول مثالي

0 11٬495

يُعد الحاسوب المحمول “VivoBook S14″، من شركة “ASUS” التايوانية، أحدث إصدار للشركة،وهو أنيق ومتميز، ليس من الخارج فقط؛ حيث يوجد تحت الغطاء بعض المواصفات المثيرة للإعجاب، كل ذلك في الحاسوبالمحمول الذي يمكنك شراؤه بشكل مريح بأقل من 1000 دولار.

وخلال السطور التالية سنتعرف على تجربة أحد المستخدمين للحاسوب المحمول "ASUS VivoBook S14":

"ASUS VivoBook S14" حاسوب محمول مثالي

منذ اللحظة التي تفتح فيها الصندوق، سيثير الحاسوب المحمول ” ASUSVivoBook S14″ إعجابك. النسخة التي أملكها هي اللون المعدني/ الرمادي فهو لون أنيق للغاية، ولكن هناك العديد من الألوان الأخرى، بعضها أكثر حيوية ومتعة مثل تلك ذات الغطاء الأخضر أو ​​الوردي.

الهيكل مصنوع بالكامل من المعدن، وعلى الرغم من أنه ليس صغيرًا مثل الحاسوب المحمول”Dell XPS 13″، إلا أنه لا يزال مضغوطًا جدًا لأجهزة الكمبيوتر المحمول مقاس 14 بوصة. إنه رقيق وخفيف، والطبيعة المدمجة مدعومة بإطارات نحيلة للغاية تحيط بالعرض.

ورغم صغر حجمه ونحافته، لا يزال “ASUS VivoBook S14″مليئًا بالمنافذ المفيدة. لديك منافذ متعددة، مثل:USB-A ،USB-C ، microSD، وحتى منفذ HDMI كامل الحجم. هل تحتاج إلى لوحة أرقام أيضًا؟ لا داعي للقلق، في هذا الإصدار، فإن النقر ببساطة على الزاوية اليمنى من لوحة التتبع يؤدي إلى إظهار لوحة أرقام كاملة، ولا يمنعك من استخدام لوحة التتبع أيضًا.

في بعض الطرز، ستجد مستشعر بصمات الأصابع في هذا الجانب من لوحة التتبع بدلًا من ذلك، وهو أمر مفيد للغاية أيضًا.

في المقدمة، تتميز هذه الشاشة مقاس 14 بوصة بدقة 1080 بيكسل ولا تعمل باللمس، وهو أمر جيد. كما تحتوي إحدى اللوحات على استنساخ لوني sRGB بنسبة 100%.

وبالنسبة لمعظم الناس، ستظل الشاشة ممتازة. لا تبدو سيئة للعين، ومعايرتها تحدث فرقًا. ولكن حتى في هذا السعر، سيكون من حقك تمامًا أن تتوقع أكثر من ذلك بقليل، وبالنسبة للمبدعين الذين يرغبون في تحرير الصور أو مقاطع الفيديو، على سبيل المثال، هذا أمر مثير للإعجاب.

يمكن لهذه الشاشة أيضًا أن تكون أكثر سطوعًا أيضًا. إنها غير لامعة على الأقل، ولكن عندما جلست على طاولة المطبخ في يوم مشمس كنت لا أزال أجد صعوبة في قراءة النص في بعض الأحيان. وأنا غير معتاد على العمل في الأماكن الخارجية؛ لذلك يمكنني بالتأكيد العيش معه، لكنني أتمنى أن تأتي جميع إصدارات “S14” مع شاشة أفضل، حتى لو كان ذلك يعني إضافة القليل إلى السعر.

ما في الداخل مثير للإعجاب مثل ما هو في الخارج أيضًا. ويأتي الحاسوب المحمول مع معالج Intel Core i7-10510U من الجيل العاشر، ومحرك أقراص SSD سعة 512 جيجابايت، وذاكرة وصول عشوائي DDR4 بسعة 8 جيجابايت، وشبكة Wi-Fi 6. كما يحتوي محرك أقراص SSD على ذاكرة Intel Optane، 32 جيجابايت منها على وجه الدقة، واستخدمت فقط رسومات UHD المدمجة من Intel، وهناك خيار في بعض المناطق لـ NVIDIA MX250 أيضًا.

أداء SSD متوسط ​​أيضًا. فيالاستخدامالمنتظم، لن تلاحظ أي مشاكل، في الواقع فإن سرعة القراءة من محرك أقراص SSD المبتكر Optane سريعة جدًا. إنه بعيد عن الأسرع الذي ستجده في جهاز كمبيوتر محمول، ولكن بالنسبة لشيء ما في هذا النطاق السعري، فهو ليس سيئًا للغاية. يتم الإبلاغ عن سرعات القراءة إلى حد ما، والتي يمكن أن تنخفض إلى مزيج من البرنامج القياسي وOptane، لكن عمليات نقل الملفات الكبيرة تستغرق وقتًا أطول بشكل ملحوظ من بعض الحواسيب المحمولة الأخرى التي حول هذا الحاسوب.

أما بالنسبة للأداء فهو ممتاز، خاصة في هذا النطاق السعري. أداء وحدة المعالجة المركزية هو المكان الصحيح الذي تتوقع أن يكون عند مقارنته ببعض وحدات المعالجة المركزية الجديدة والقديمة منIntel ، بالإضافة إلى الحواسيب المحمولة ذات الأسعار المماثلة التي تدعمها سلسلة AMD الجديدة Ryzen 4000. بشكل عام، الحاسوب المحمول ” ASUSVivoBook S14″ ممتع.

أما أداء البطارية فهو جيد جدًا أيضًا، ويأتي “ASUS VivoBook S14″ مزودًا ببطارية 3 خلايا بقدرة 50 وات في الساعة، وفي الاستخدام الفعلي، كان جيدًا بما يكفي لمدة تتراوح بين 7-8 ساعات خارج الشاحن. ولكن من المخيب للآمال، أنه لا يمكنك إعادة الشحن عبر USB-C، لذلك لا يزال عليك حمل شاحن الحاسوب المحمول المخصص، ولكن على الأقل إذا تركته في المنزل، فستتمكن من قضاء يوم واحد. يتميز ” ASUSVivoBook S14″ أيضًا بشحن سريع؛ حيث يصل إلى 60% في 49 دقيقة فقط.

شيء آخر يستحق تسليط الضوء عليه هو لوحة المفاتيح. تعتبر لوحات مفاتيح “ASUS” رائعة بشكل عام، ولا يوجد استثناء على ” ASUSVivoBook S14″. الغريب، أن شركة “ASUS” قررت تحديد مفتاح الإدخال باللون الأصفر، ولكن الكتابة على لوحة المفاتيح واستخدامها بشكل ممتاز مع مفتاح السفر الجيد والإضاءة الخلفية القوية.

- هل يجب عليك شراء الحاسوب المحمولASUS VivoBook S14؟

إذا كنت تتسوق بميزانية تترواح ين 500 دولار- 1000 دولار، فمن المؤكد أنالحاسوب المحمول “ASUS VivoBook S14″على قائمتك.

سواء كنت ستحصل على إصدار Core i5 أو Core i7، فأنت تحصل على وحدة معالجة مركزية رباعية النوى الآن مع زيادة التركيز، وخيار وجود رسومات NVIDIA في الموديلات المحددة يُعد مكافأة رائعة.

من المؤكد أن جهاز “ASUS VivoBook S14” ليس مثاليًا، ولكن من الرائع النظر إليه، فهو مجهز بطريقة جيدة وسعره مثالي.ومن الواضح أنه ليس على قدم المساواة تمامًا مع أجهزة أخرى، مثل: XPS 13 وSurface Laptop 3، ولكنه أيضًا يكلف أقل بكثير من هذين. ولكن من المثير رؤية حاسوب محمول متوسط المدىجيدمثلهذا.

المصدر:Windowscentral: ASUS VivoBook S14 review: Premium style and hardware with a mid-range price

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.