مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ناسا تعلن عن وجود جليد علي سطح المريخ

323

ربما تعمل ناسا على العودة إلى القمر في الوقت الحالي، ولكن لديها بالفعل عيون على كوكب المريخ، مما يعني التفكير في المستقبل من أجل الوصول إلي أفضل مكان لهبوط البشر على الكوكب الأحمر.

لذا أصدرت وكالة الفضاء اأمريكية ” ناسا “، أول أمس الثلاثاء، “خريطة الكنز” لمواقع الجليد المحتملة علي كوكب المريخ. وتسلط الخريطة الضوء على منطقة تعرف باسم (Arcadia Planitia)؛ حيث يبدو أن الكوكب به رواسب الجليد الضحلة التي يمكن أن تزود رواد الفضاء بموارد مائية ثمينة للشرب وإنشاء وقود الصواريخ.

وقال “سيلفان بيكو” من ناسا وهو مؤلف كتاب رئيسي عن البحث عن الجليد المائي “لن نحتاج الى حفار للوصول إلي ذلك الجليد، يمكنك استخدام مجرفة.”

ولكن هناك مشكلة، وهي أن الماء ثقيل ويصعب نقله عبر الصواريخ، وذلك بسبب المسافات الكبيرة بين كوكبنا وكوكب المريخ وزيادة تكلفة النقل، لذا فإن العثور علي الماء علي سطح المريخ سيساعد البشر علي البقاء هناك.

ومن المعروف أن ناسا ليست المجموعة الفضائية الوحيدة التي تتطلع إلي منطقة (Arcadia Planitia) علي سطح المريخ، فهناك أيضًا شركة ” SpaceX” التي تحلم بهبوط مركبتها علي هذه المنطقة من أجل استكشافات مستقبلية تهم البشرية.

يذكر أنه من خلال هذه الخريطة الجديدة، سيكون لدي الباحثين مخطط لأماكن بدء مهام التخطيط وإرسال رواد فضاء إلي هناك، وسصبح من المهم أيضًا أن تقوم ناسا بتطوير بدلات فضائية أكثر مرونة لرواد الفضاء، فقد يحتاجون إلى القيام بعمليات حفر صغيرة على المريخ في يوم من الأيام.


المصدر: CNET: NASA finds Mars water ice deposits astronauts could reach with a shovel


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.