مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مواصفات ومزايا فورد موستنج Mach-E 2021 الكهربائية بالكامل

181

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

إن سيارة فورد موستنج Mach-E 2021 الكهربائية بالكامل هي عبارة عن موديل جديد كليًا يثير رواجًا في تصنيفات سيارات الدفع الرباعي الهجينة والكهربائية، وهى رياضية وراقية ولديها نطاق قيادة ممتاز؛ ما يجعلها خيارًا جذابًا في فئتها.

وسيارة فورد موستانج Mach-E 2021 هي سيارة دفع رباعي جيدة وتتسارع هذ السيارة الكهربائية بشغف ولها معالجة بشكل جيد؛ ما يجعلها أكثر متعة في القيادة مقارنة بالعديد من السيارات الكهربائية الأخرى، كما أنها تسير بسلاسة ولها نطاق بطارية طويل، وسوف تحصل على الأميال الرائعة والكفاءة التي تريدها من سيارة كهربائية.

– مواصفات سيارة فورد موستنج Mach-E 2021 الكهربائية بالكامل

1- التصميم:

إن سيارة فورد موستنج Mach-E 2021 الكهربائية بالكامل رياضية بشكل رائع، وتتيح لك التعامل مع الطرق المتعرجة بثقة؛ ما يجعلها واحدة من أكثر السيارات الكهربائية متعة في القيادة حتى على الطرق الوعرة، كما هناك العديد من أوضاع القيادة؛ بحيث يمكنك تخصيص ديناميكيات السيارة حسب رغبتك، بدءًا من إعداد رياضي أكثر إلى وضع واحد يتيح القيادة بدواسة واحدة.

2- الوزن والأبعاد:

تأتي فورد موستنج Mach-E 2021 الكهربائية بالكامل بطول 4712 مم وعرض 1881 مم وارتفاع 1597 مم وقاعدة عجلات 2984 مم، لكن الوزن غير معروف حتى الآن.

3- الألوان:

هناك ثمانية ألوان لسيارة فورد موستنج Mach-E 2021 الكهربائية بالكامل وهي: ( الأزرق المعدني، والأزرق اللامتناهي المعدني، والأحمر المعدني السريع، والأبيض الفلكي، والفضي الأيقوني، والنجم الرمادي الكربوني، وأسود الظل، والنجم الأبيض المعدني).

4- المحرك:

تاتي سيارة فورد موستنج Mach-E 2021 الكهربائية بالكامل مزودة بمجموعة نقل الحركة الخاصة، وتتراوح من 266 حصانًا و317 رطلًا/ قدم من عزم الدوران حتى 480 حصانًا و634 رطلًا من عزم الدوران. وتؤثر مجموعة متنوعة من العوامل في هذه التصنيفات، بما في ذلك حزمة البطارية والنطاق القياسي 68 كيلو وات في الساعة أو النطاق الممتد 88 كيلو وات في الساعة، وما إذا كنت تفضل الدفع الخلفي أو الدفع الرباعي.

هذه السيارة الجديدة تمنحك الحيوية مع التسارع والقوة الهائلة لأي موقف قيادة تقريبًا، أما إذا كنت ترغب في الحصول على قوة أكبر فسترغب في الارتقاء إلى طراز GT الموجه نحو الأداء، كالتالي:

  • محرك كهربائي بقوة 198 كيلو وات بقوة 266 حصانًا وعزم دوران يبلغ 317 رطلًا ( 428 رطلًا في طرازات الدفع بجميع العجلات AWD).
  • محرك كهربائي بقدرة 216 كيلو وات بقوة 290 حصانًا وعزم دوران يبلغ 317 رطلًا ( 428 رطلًا في طرازات الدفع بجميع العجلات AWD).
  • محرك كهربائي بقدرة 258 كيلو وات بقوة 346 حصانًا وعزم دوران 317 رطلًا ( 428 رطلًا في طرازات الدفع الرباعي).
  • محرك كهربائي بقدرة 358 كيلو وات بقوة 480 حصانًا وعزم دوران 600 رطل ( 634 رطلًا في موديلات GTPE).

5- المواصفات الداخلية:

تأتي المقصورة بتصميم جذاب وحديث والعديد من المواد عالية الجودة؛ ما يجعلها مكانًا لطيفًا لقضاء وقتك، بالإضافة إلى شاشة لمس ضخمة تمكنك من تنفيذ جميع أوامرك بسهولة ويسر.

ويتصدر نظام المعلومات والترفيه SYNC 4 قائمة مزايا سيارة فورد موستنج Mach-E 2021 الكهربائية بالكامل المثيرة للإعجاب، وتُعد شاشة اللمس واحدة من أكبر الشاشات الموجودة في السوق، وهي تسهل عليك أوقات الاستجابة السريعة وأيقونات الاختصارات المفيدة على الشاشة، ويوفر نظام الصوت Bang & Olufsen المتوفر جودة صوت رائعة.

ونظام المعلومات والترفيه القياسية يعمل بشاشة مقاس 15.5 بوصة، ونظام ملاحة، وستريو بستة مكبرات صوت، وراديو ستالايت، وشحن لاسلكي للجهاز، وبلوتوث، ومنفذي USB، ونقطة اتصال Wi-Fi، وأندرويد أوتو، وأبل كاربلاي.

وفي الداخل تبدو سيارة فورد موستنج Mach-E 2021 الكهربائية بالكامل جيدة مع مقاعد فسيحة والكثير من المزايا التقنية القياسية.

والسيارة تتسع لخمسة أشخاص ويوفر كل من صفي المقاعد مساحة كافية للرأس والأرجل للركاب البالغين لركوب مريح. كما تمنحك السيارة الجديدة 29.7 قدم مكعب من مساحة التحميل خلف المقاعد الخلفية و59.7 قدم مكعب مع طي المقاعد الخلفية لأسفل، كما يمكنك أيضًا الحصول على صندوق أمامي بحجم 4.7 قدم مكعب.

6- البطارية:

عند الشحن في المنزل لديك ثلاثة خيارات: مخرج كهرباء قياسي بقدرة 120 فولت أو مخرج 240 فولت باستخدام شاحن فورد المحمول، أو محطة الشحن المتصلة بالمنزل من فورد، أو يمكنك أيضًا استخدام محطات الشحن السريع DC العامة.

أوقات الشحن هي نقطة الضعف الواضحة في فورد موستنج Mach-E 2021 الكهربائية بالكامل، ومع مخرج 120 فولت يمكنك فقط إضافة حوالي 3 أميال من النطاق في الساعة؛ ما يعني أن الأمر سوف يستغرق ما يقرب من 95 ساعة لشحن السيارة.

وباستخدام مخرج 240 فولت يمكنك إضافة 20 ميلًا من النطاق في الساعة؛ لذلك يستغرق الشحن الكامل حوالي 15 ساعة ومحطة الشحن المنزلية من “فورد” هي الخيار الأسرع؛ حيث تتيح لك إضافة 30 ميلًا من النطاق في الساعة وتحقيق الشحن الكامل خلال أكثر من 10 ساعات.

ولكن محطة شحن سريع DC يمكن لسيارة “موستانج ماك اي” إضافة ما يقرب من 60 ميلًا من النطاق في 10 دقائق، ويمكن أن ينتقل من عمر بطارية 10٪ إلى 80٪ في 45 دقيقة فقط.

من ناحية أخرى يمكن أن يؤثر عدد من العوامل في العمر الافتراضي لبطارية السيارة الكهربائية، ولكن لراحة البال تغطي فورد بطارية Mach-E بضمان لمدة ثماني سنوات / 100000 ميل.

7- أنظمة السلامة والأمان:

تحتوي السيارة على مزايا الأمان القياسية المتقدمة لتشمل: كاميرا الرؤية الخلفية، تحذير الاصطدام الأمامي، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، نظام تثبيت السرعة التكيفي، التعرف على إشارات المرور، مراقبة النقطة العمياء، المساعدة في تمركز المسار، مساعدة التقاطع، مساعد التوجيه.

وكذلك تنبيه حركة المرور الخلفية، حساسات ركن أمامية وخلفية، مساعد الفرامل العكسي، نظام كاميرا الرؤية المحيطية لركن السيارة، ونظام المساعدة على الركن المتوازي والعمودي.

8- السعر:

إن سعر سيارة فورد موستنج Mach-E 2021 الكهربائية بالكامل يبدأ من 42895 دولارًا، وهو سعر أعلى بكثير من السعر المبدئي لمعظم سيارات الدفع الرباعي الهجينة والكهربائية غير الفاخرة. أما فئة Mach-E GT الأفضل في الفئات فهي  بسعر 60.500 دولار.

تأتي سيارة فورد موستنج Mach-E 2021 الكهربائية بالكامل بأربع فئات: ( Premium وCalifornia وRoute 1 و GT ) وتعتبر فئة Premium خيارًا رائعًا وتأتي مع المزيد من مزايا مساعدة السائق والراحة، وتعد أيضًا الطراز الوحيد الذي يمنحك الاختيار بين البطاريات القياسية والممتدة، لكن يجب أن تعرف أن معدلات القدرة الحصانية والمدى تختلف من فئة إلى أخرى.

9- المزايا:

  • تتميز نسخة GT Performance القادمة بقوة 459 حصانًا.
  • قوية وممتعة في القيادة.
  • مقصورة جيدة البناء.
  • توفر حزمة البطارية الأكبر التي تبلغ 98.8 كيلو وات في الساعة 300 ميل عند الشحن.
  • سيارة كهربائية نقية.
  • مدى قيادة طويل.

اقرأ أيضًا:

“فورد” تعلن عن مفاجأة بحلول عام 2030

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.