مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مواصفات الهاتفين Pixel 6 وPixel 6 Pro من جوجل

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أطلقت شركة جوجل، مؤخرًا، الهاتفين الذكيين Pixel 6 وPixel 6 Pro اللذين يتميزان بالأناقة وألوان الباستيل الهادئة، بالإضافة إلى التصميم الجذاب للكاميرا، والتي تأتي بحجم كبير وتمتد على الجانب الخلفي للجهاز.

 

 – مواصفات هاتف Pixel 6

هاتف Pixel 6
هاتف Pixel 6

الشاشة

يأتي هاتف Pixel 6 بشاشة قياس 6.4 بوصة، من نوع AMOLED مع معدل تحديث 90 هرتز في الثانية، ومستشعر للبصمة تحت الشاشة مثبت على جانب الهواتف، مع نوتش في أعلى الشاشة للكاميرا السيلفي.

 

– الكاميرا

يتميز هاتف Pixel 6 بكاميرا خلفية ثلاثية مع مستشعر رئيسي بدقة 50 ميجا بيكسل، ومستشعر آخر بعدسة تليفوتوجرافية مع ميزة التقريب البصري 3x بدقة 48 ميجا بيكسل، وكاميرا فائقة الدقة بدقة 12 ميجا بيكسل.

 

– الأداء

يعمل هاتف Pixel 6 بمعالجات من نوع Snapdragon 875، من شركة كوالكوم الأمريكية، والتى تقدم أداءً جيدًا أفضل بكثير من معالجات هواتف Pixel 5، بالإضافة إلى نظام التشغيل أندرويد 12، مع 3 خيارات لونية.

 

– التخزين

يحتوي هاتف Pixel 6 على ذاكرة تخزين عشوائي 8 جيجا بايت رام، و128 و256 جيجا بايت للمسحة الداخلية.

 

– البطارية

يتميز هاتف Pixel 6 ببطارية 4614 مللي أمبير فى الساعة تعمل لمدة 9 ساعات و29 دقيقة في الوضع الافتراضي 90 هرتز.

 

– مواصفات هاتف Pixel 6 Pro

هاتف Pixel 6 Pro
هاتف Pixel 6 Pro

– الشاشة

بينما يتميز هاتف Pixel 6 Pro بشاشة منحنية مقاس 6.67 بوصة بها فتحة ثقب واحدة لكاميرا الصور الشخصية في المقدمة. ومن المتوقع أن تأتي الشاشة من نوع AMOLED، والتي قد تدعم أو لا تدعم معدل تحديث عالٍ.

وسوف تحتوي الشاشة على حد أدنى من الحواف من جميع الجوانب وتشتمل أيضًا على مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة. ومع ذلك كشفت التسريبات عن أن هاتف Pixel 6 Pro سيحتوي على ذقن ملحوظ قليلًا.

 

– الكاميرا

قامت شركة جوجل بتركيب مستشعر صورة كبير نسبيًا في موديلات Pixel الجديدة، موضحة أنه يمتص كمية أكبر من الضوء بمقدار 150% مقارنة بالموديلات السابقة.

وتمتاز الكاميرا في هواتف جوجل الجديدة بمواصفات تقنية رائعة؛ حيث يشتمل هاتف Pixel 6 Pro على عدسة مقربة بدقة 48 ميجا بيكسل مع زووم بصري 4x (فتحة العدسة: f/3.5).

وإلى جانب التجهيزات التقنية المتطورة مع تركيز تلقائي بالليزر وتثبيت صورة شامل ينصب اهتمام جوجل في هواتفها الذكية الجديدة على برنامج الكاميرا المتطور؛ حيث يوفر هذا البرنامج وظائف شاملة لتحسين الصورة بعد التقاطها، وأظهر الاختبار العملي حصول المستخدم على صور عالية التباين وبألوان طبيعية.

وباعتبار جوجل من الشركات الرائدة في وظائف التصوير الليلي فإن الجيل السادس من هواتف Pixel يتيح إمكانية التقاط صور رائعة في ظل ظروف الإضاءة السيئة.

وتوفر الهواتف الذكية الجديدة من جوجل العديد من الوظائف الخاصة، فمثلًا تساعد فترات التعريض الطويلة في التقاط تأثيرات ضوئية مثيرة، علاوة على وجود وضع خاص يتيح إمكانية إنشاء تأثير تحريك، وهو ما يتناسب مع المستخدمين المحترفين فقط، وفي وضع الأكشن Action يتم التركيز على موضوع الصورة المتحرك وتظهر الخلفية بشكل غير واضح، ويمكن لهواتف جوجل Pixel الجديدة أن تقوم بزيادة حدة الصور بشكل اصطناعي، وذلك عند تصوير الشخص أثناء القفز أو الدوران.

وتُعتبر وظائف الكاميرا الجديدة أمثلة على تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وتحظى هذه الوظائف بأهمية كبيرة في موديلات Pixel الجديدة؛ لذلك تخلت الشركة الأمريكية عن شركة كوالكوم كمورد للوحة الرئيسية، وقامت بتصميم اللوحة بنفسها، وأطلقت عليها اسم Tensor Processing Unit.

 

– البطارية

يأتي هاتف Pixel 6 Pro ببطارية 5000 مللي أمبير في الساعة.

 

المصدر:

GOOGLE’S PIXEL 6 AND PIXEL 6 PRO ARE BIGGER, BETTER, AND SMARTER

 

اقرأ أيضًا:

قبل طرح جوجل للهاتف الذكي Pixel 6.. اختر من تلك الهواتف الرائعة

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.