مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أهم 10 شركات متخصصة في مجال الواقع المعزز (AR)

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

الواقع المعزز عبارة عن التجربة التفاعلية لبيئة العالم الحقيقي؛ حيث يتم تحسين الكائنات الموجودة في العالم الحقيقي من خلال المعلومات الإدراكية التي يتم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر.

 

ووفقًا لشركة Statista من المتوقع أن ينمو حجم سوق الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR) في جميع أنحاء العالم إلى 209 مليارات دولار بحلول عام 2022، وهذا ليس كل شيء؛ حيث من المتوقع أن تصل تنزيلات تطبيقات (AR) و(VR) العالمية إلى عتبة 5.5 مليار في وقت ما من العام المقبل. إذًا من هم اللاعبون الرئيسيون في ذلك السوق لعام 2022؟

 

– قائمة بأفضل الشركات المتخصصة في مجال الواقع المعزز (AR)

 

أهم 10 شركات متخصصة في مجال الواقع المعزز (AR)
أهم 10 شركات متخصصة في مجال الواقع المعزز (AR)

 

1- Apple

تمتلك شركة Apple أكبر منصة واقع معزز (AR) في العالم، مع مئات الملايين من الأجهزة التي تدعم هذه التقنية، بالإضافة إلى آلاف تطبيقات AR على App Store.

 

2- Microsoft

مع عائدات تصل إلى 143 مليار دولار فإن  شركة مايكروسوفت العملاقة، التي تتخذ من واشنطن مقرًا لها، تتمتع بمكاسب ضخمة في السوق.

 

3- Niantic

اشتهرت شركة Niantic بكونها مطورة Pokémon Go، وهو جهاز الإحساس بالواقع المعزز على الهاتف المحمول والذي حقق عائدات بقيمة ملياري دولار من عمليات الشراء داخل التطبيق، وقد طورت Niantic ألعاب AR أخرى بارزة للواقع المعزز، بما في ذلك Ingress Prime وHarry Potter: Wizards Unite.

واستحوذت الشركة أيضًا على شركتي Escher Reality وMatrix Mill لتعزيز قدراتها على السحابة AR والتعلم الآلي.

 

4- Walt Disney

يعمل نظام الواقع المعزز (AR) من شركة Walt Disney الحاصل على براءة اختراع، جنبًا إلى جنب مع صندوق أدوات Procam، على إحياء شخصيات Disney في الحدائق الترفيهية بجميع أنحاء العالم.

وقد أطلقت Hulu، وهي شركة البث المباشر التابعة لشركة Disney، الموسم الثاني من المسلسل التلفزيوني Light as a Feather، والذي يسمح للمعجبين بالتفاعل افتراضيًا مع الصور الرمزية.

 

5- Amazon

أطلقت شركة Amazon خلال الفترة السابقة (Amazon Web Services :AWS) وهي خدمة Amazon Sumerian، والتي تهدف إلى مساعدة المطورين في إنشاء تطبيقات وألعاب VR وAR و3D.

 

6- Alphabet

اشتهر الإصدار الأخير بنظارات Goggles الخاصة بشركة Alphabet، وهو مبنٍ على منصة Qualcomm Snapdragon XR1؛ بهدف دعم المؤسسات من خلال تطبيقات التعلم الآلي.

 

7- Alibaba

أطلقت شركة التجارة الإلكترونية الصينية العملاقة Alibaba تطبيق Taobao Buy في عام 2018، وهو يجعل التسوق عبر الإنترنت أكثر تفاعلية.

ويتيح التطبيق، الذي يمكن الوصول إليه عبر سماعات الرأس HoloLens من Microsoft، للمستخدمين تصفح مجموعة منتقاة من المنتجات من متجر Alibaba عبر الإنترنت والتفاعل معها. كما استحوذت الشركة على Infinity AR واستثمرت في شركات الواقع المعزز (AR) مثل WayRay وMagic Leap.

 

8- Samsung

انخرطت شركة Samsung الكورية الجنوبية في إنتاج سماعات رأس AR التجريبية، والنظارات الذكية القابلة للطي، وProject Whare، وهي مبادرة سحابة للواقع المعزز (AR).

 

9- Facebook

يقود “مارك زوكربيرج”؛ الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك “ميتا”، الواقع المعزز (AR) عبر مجتمعات وسائل التواصل الاجتماعي.

وتخطط الشركة أيضًا لإدخال نظارات AR الذكية التي تتميز بشريحة مخصصة وOrion بالشراكة مع Ray-Ban، وكذلك استخدام أنظمة الحوسبة المتطورة التي من شأنها كسر حواجز زمن انتقال الشبكة بشكل فعال.

 

10- VironIT

إنها شركة دولية لتكنولوجيا المعلومات تأسست في عام 2004، كمزود لخدمات تطوير البرامج المخصصة (تطبيقات الهاتف المحمول، والحلول الموجهة للويب، وبرامج الأعمال)، وهي تستخدم مجموعة من التقنيات لإنشاء حلول مذهلة لمنصات الواقع الافتراضي الكبرى، بما في ذلك HTC Vive وWindows Mixed Reality وأحدث تطوير للألعاب؛ من خلال منصات مثل Unity وUnreal Engine.

 

المصدر:

Top 10: Augmented reality companies

 

اقرأ أيضًا:

شركة ألمانية تستخدم الواقع المعزز لتطهير البحر من الأسلحة الفتاكة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.