مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مستقبل النطاق العريض.. كيف يكون؟

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

في العقد الماضي حقق النطاق العريض قفزات كبيرة؛ إذ يتم توصيل المزيد من المستخدمين حول العالم بسرعات إنترنت أعلى الآن من أي وقت مضى، كما أن المزيد من الأجهزة الذكية تجعل الحياة اليومية أسهل.

الآن يدعو السياسيون والمحللون إلى استخدام الإنترنت عالي السرعة في المزيد من المنازل لإناحة وصول أكبر إلى الأطباء عن بُعد وفرص العمل عن بُعد وسد الفجوة الرقمية.

ومع وجود موجة وشيكة من التمويل الحكومي الهائل في عدد من الدول الكبرى؛ ومن بينها الولايات المتحدة الأمريكية، ومن المقرر أن يغير مستقبل النطاق العريض عالمنا.

إن نشر النطاق العريض الذي نراه الآن سيتطلب مجموعة واسعة من عمال الاتصالات القادرين ليس فقط على تصميم هذه الشبكات ولكن أيضًا بنائها وصيانتها، فمستقبل النطاق العريض مشرق لكن فقط إذا واصلنا تدريب الأشخاص المناسبين على  ذلك..

 

العقبات تعيقنا

لكي يكون للنطاق العريض مستقبل فإنه يحتاج إلى عمال قادرين على الاستمرار في عقود التطوير وبناء الشبكات المطلوبة للوصول بنا إلى هناك.

والقوة العاملة في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية في الوقت الحاضر محدودة، وغالبًا ما يتم تعليم العمال فن النحاس ولكن لديهم خبرة محدودة في عالم الألياف.

ونظرًا لوجود عدد قليل جدًا من الموظفين الأصغر سنًا من ذوي الخبرة الكافية يمكن للقوى العاملة في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية أن تعرض مستقبل هذا القطاع للخطر، ولجذب أشخاص جدد إلى القوى العاملة والاستمرار في جذب المواهب مع نمو الصناعة يحتاج النطاق العريض إلى فرق من الأشخاص المتحمسين بما يكفي لنمو الصناعة والابتكار؛ بهدف مواصلة تلبية المتطلبات المستقبلية.

وتتمثل الخطوة الأولى لبناء نطاق عريض أفضل في جذب الحرفيين المهرة. وبدءًا من تركيب وإصلاح المعدات اللاسلكية والخلوية والأبراجية إلى معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية وتركيب وإصلاح الخطوط تتطلب الصناعة مهارات مختلفة، بالإضافة إلى فهم وتقدير لتطوير كل حرفة.

 

التغيير يبدأ الآن

وللتحضير للمستقبل الذي يمكن أن يجلبه النطاق العريض يمكن للشركات البدء في تغيير طريقة تفكيرها في الموظفين الآن.

يمكن أن تبدأ برامج التدريب والأجور المعيشية الجيدة بجذب الموظفين.

المصدر

 

إقرأ أيضًا:

 

“نوكيا وفودافون” يعرضان رقماً قياسياً في النطاق العريض من الألياف
الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.