مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“مايكروسوفت” تؤكد اختراق أنظمتها

 

 

أعلنت شركة “مايكروسوفت”  عن أن المخترقين تمكنوا من التلاعب ببرنامج “SolarWinds”، وبذلك تمكنوا من الوصول إلى كود المصدر الخاص بها.

وأكدت عملاق التكنولوجيا، يوم الخميس الماضي، أن أمنها تعرض للخطر بعد أن كشفت عن بعض المخالفات مع “عدد صغير من الحسابات الداخلية”. وتم استخدام أحد الحسابات لعرض كود المصدر.

وأشارت “مايكروسوفت” إلى أن الحساب المخترق لم يكن لديه القدرة على تعديل شفرة المصدر بالفعل. ومع ذلك، كشف التحقيق عن محاولات أنشطة تتجاوز مجرد وجود برمجيات خبيثة داخل نظام “SolarWinds “.

وذكرت “مايكروسوفت” سابقًا أنها مثل شركات التكنولوجيا الأخرى في الولايات المتحدة عثرت على إصدارات ضارة من برنامج “SolarWind” داخل شبكتها. ومع ذلك، فإن الأخبار التي تم الوصول إلى كود المصدر الخاص بها جديدة.

لكن الشركة أكدت: “لم يعرض هذا النشاط للخطر أمان خدماتنا أو أي بيانات عميل، لكننا نريد أن نتحلى بالشفافية ونشارك ما نطرحه. كما أنه لا توجد مؤشرات على أن أنظمتنا استخدمت لمهاجمة الآخرين”.

وأشار الإعلان الرسمي أيضًا إلى أنهم لم يعثروا على أي دليل على الوصول إلى “خدمات الإنتاج أو بيانات العملاء”.

من ناحية أخرى، من الواضح أن هذا أمر مقلق لشركة “مايكروسوفت” وعملائها؛ حيث إن الكود المصدري هو عبارة عن مجموعة من التعليمات الأساسية التي تشغل جزءًا من البرنامج، أو نظام التشغيل. لهذا السبب، عادةً ما تكون شفرة المصدر من هذا النوع سرية ومحمية عن كثب.

ويضيف إعلان “مايكروسوفت ” مزيدًا من القلق؛ بسبب استمرار الهجمات الإلكترونية والاخراقات. واُستخدم هذا الاختراق برنامج مراقبة الشبكة الخاص بالشركة ومقرها تكساس، كنقطة انطلاق لاقتحام شبكات الحكومة الأمريكية وشركات التكنولوجيا البارزة الأخرى، مثل “مايكروسوفت”.

جدير بالذكر أن “مايكروسوفت”  حاولت أيضًا طمأنة عملائها بأنهم سيواصلون التحقيق في أنظمة الأمان الخاصة بهم وتحسينها، حيثما أمكن ذلك.

 

اقرأ أيضًا:

يضم “مايكروسوفت” و”ماكفي”.. إنشاء تحالف لمكافحة برامج الفدية

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.