مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ماذا تتوقع من الهواتف الذكية في عام 2021

 

 

تغير كل شيء في عام 2020. مع COVID-19 ، اضطر الكثير من سكان العالم إلى الحجر الصحي على أمل منع انتشار الفيروس. قادنا ذلك إلى الاعتماد على مكالمات الفيديو والشبكات الاجتماعية أكثر بكثير مما كنا عليه في الماضي. ساعدتنا هواتفنا في إبقائنا متصلين ، ومستمتعين ، وصرف انتباهنا عن الأهوال النسبية للعالم من حولنا. لحسن الحظ ، حافظت تكنولوجيا الهاتف المحمول على الابتكار على مدار العام على الرغم من نيران الجحيم التي كانت عام 2020. لم يسقط صانعو الهواتف الكرة. في الواقع ، دفع الكثيرون الحدود بشكل لم يسبق له مثيل.

ومع بداية العام الجديد،فقد حان الوقت للتطلع إلى الأمام. إليك ما يمكن توقعه من الهواتف الذكية طوال عام 2021

الهواتف التي تطوي

لا تزال فئة منتجات ناشئة. لقد رأينا ثلاث جهود كبيرة خلال عام 2020 ، بما في ذلك Samsung Galaxy Z Flip و Flip 5G و Galaxy Z Fold 2 و Motorola Razr 5G. كان لكل من هذه الهواتف نقاط قوة ونقاط ضعف ، على الرغم من أننا أحببنا حقًا Z Fold 2. إذا كان هناك خيط مشترك واحد لفئة الهاتف القابل للطي ، فهو سعر باهظ. تكلف Z Flip و Razr 5G ما يزيد عن 1400 دولار ، وتكلفة Z Fold 2 الوحشية 1980 دولارًا. من الواضح أن الأجهزة القابلة للطي لعام 2020 لم تكن أجهزة استهلاكية جماعية.

مع اقترابنا من عام 2021 ، من العدل أن نتوقع أن تصبح الأجهزة القابلة للطي في متناول الجميع. هذا لا يعني أنها ستكون رخيصة. يمكنك أن تتوقع أن تحافظ هواتف مثل Z Fold 2 على نقاط سعرها البالغة 2000 دولار. بدلاً من ذلك ، ما سنراه هو جهود جديدة تقع في الطرف الأعلى من الطبقة الوسطى بنقاط سعر تتراوح بين 800 دولار و 1000 دولار.

ماذا تتوقع من الهواتف الذكية في عام 2021
ماذا تتوقع من الهواتف الذكية في عام 2021

5G في جميع المجالات

الائتمان: كوالكوم
كانت Samsung أول شركة كبرى لتصنيع الهواتف تضيف 5G إلى خطها الكامل من الأجهزة المتطورة والكثير من نطاقها المتوسط ​​أيضًا. تحتوي سلسلة Galaxy S20 بأكملها على شبكة 5G على متنها – وسعر مرتفع يناسبها. في وقت لاحق ، جلبت Samsung 5G إلى أجهزتها ذات الأسعار المعقولة ، بما في ذلك Galaxy A71 و Galaxy S20 FE. حذت Apple و Google و Nokia وغيرها حذوها ، كما فعلت الشركات المصنعة الأخرى. بحلول نهاية عام 2020 ، بدأنا في رؤية اعتماد 5G ينطلق بالفعل.

بالنسبة لعام 2021 ، من الواضح أن عددًا أكبر من الهواتف التي تحتوي على 5G أكثر من أي وقت مضى. يمكننا أن نشكر الشرائح في سلسلة Qualcomm’s Snapdragon 700 لجلب معيار الاتصال الجديد إلى النطاق المتوسط. لذلك يجب أن نتوقع أن غالبية الهواتف متوسطة المدى ستحتوي على 5G العام المقبل. ما لم يتضح بعد هو إلى أي مدى ستنخفض خريطة المنتج 5G. تقدم Google بالفعل هواتف 5G ميسورة التكلفة حقًا ، مثل Pixel 4a 5G. هل سنرى 5G في الهواتف التي يقل سعرها عن 399 دولارًا؟ انه ممكن.

ستصبح شبكة 5G أسرع أيضًا. في حين أن mmWave 5G يثير الإعجاب بأدائه الخام ، إلا أن توفره المحدود يعني أن معظم الأشخاص يتصفحون على شبكة 5G ذات النطاق البطيء.

قال جرينجارت: “ستجلب الهواتف التي تدمج مودم كوالكوم X60 سرعات 5G فرعية أسرع بكثير لأنها تتيح مزيدًا من المرونة في الجمع بين نطاقات التردد”. “في الولايات المتحدة ، سيقتصر التأثير إلى حد كبير على شبكة T-Mobile في عام 2021 حتى يتمكن الفائزون في المزاد الحكومي متوسط ​​المدى من البناء عليه. في النصف الثاني من عام 2021 ، إذا خف الوباء ، فقد نبدأ أيضًا في رؤية حالات استخدام في العالم الحقيقي لـ mmWave 5G في المناطق المزدحمة والملاعب “.

ماذا تتوقع من الهواتف الذكية في عام 2021
ماذا تتوقع من الهواتف الذكية في عام 2021

العرض السريع

إذا كان هناك اتجاه واحد رأيناه في عام 2020 أعجبنا ، فهو انتشار العروض السريعة. صعد صانعو الهواتف الرائدون من معدل تحديث شاشاتهم من 60 هرتز إلى 90 هرتز و 120 هرتز وحتى 144 هرتز. توفر معدلات التحديث الأسرع تجربة أكثر سلاسة ، لا سيما عند التمرير أو اللعب. توجد هذه في هواتف مثل ROG Phone 3 و Galaxy Note 20 Ultra.

نعتقد تمامًا أن الشاشات ذات معدل التحديث العالي ستصبح هي القاعدة في عام 2021. على سبيل المثال ، تشير التسريبات إلى أن هواتف Redmi الرخيصة ستسجل شاشات 120 هرتز. والأهم من ذلك ، فإن سلسلة رقائق ميديا ​​تيك Dimensity 700 تُخبز لدعم 90 هرتز. سيؤدي ذلك إلى توفير شاشات سريعة للهواتف الرخيصة.

 

ماذا تتوقع من الهواتف الذكية في عام 2021
ماذا تتوقع من الهواتف الذكية في عام 2021

 

الكاميرات تحت الشاشة
طرحت ZTE أول هاتف بكاميرا تحت الشاشة في عام 2020 ، وهو Axon 20 5G. تعتمد هذه التقنية الجديدة تمامًا على طبقات شفافة للسماح للكاميرا بالتقاط الصور من خلال الشاشة. تكمن الفكرة في إخفاء الكاميرا بطريقة تفقد تصميم الفتحة أو الثقب ، مما يخلق مظهرًا أكثر سلاسة

كانت Xiaomi من بين الموجة الأولى من صانعي الهواتف الذين قالوا إنهم سيتبنون تقنية الكاميرا تحت الشاشة. ومع ذلك ، يمكنك التأكد من أن Xiaomi و ZTE لن يكونا بمفردهما. على الرغم من أنه ليس لدينا المزيد من الالتزامات من صانعي الهواتف الآخرين ، وأن تقنية الكاميرا الموجودة تحت الشاشة ليست مثالية ، إلا أنه رهان قوي على أن المزيد من الهواتف المزودة بكاميرات خفية في الطريق.

ماذا تتوقع من الهواتف الذكية في عام 2021
ماذا تتوقع من الهواتف الذكية في عام 2021
8K

إذا كان هناك اتجاه واحد ربما يكون واضحًا لك الآن ، فهو أننا نتوقع أن تصل الميزات الموجودة بشكل أساسي في الهواتف المتطورة في عام 2020 إلى الهواتف ذات الأسعار المنخفضة في عام 2021. وهذا ينطبق على التقاط الفيديو بدقة 8K.

رأينا لأول مرة التقاط فيديو بدقة 8K يدخل إلى دائرة الضوء مع أجهزة مثل Xiaomi Mi 10 Pro وسلسلة Samsung Galaxy S20 في أوائل عام 2020. وجاءت الميزة لاحقًا إلى LG V60 ThinQ وعدد من الشركات الرئيسية الأخرى على مدار العام. والخبر السار هو أن مجموعة أكبر من الرقائق تدعم التقاط فيديو بدقة 8K اليوم ، مما يعني أن الميزة ستنتشر عبر نطاق أوسع من نقاط الأسعار. أكثر من ذلك ، الآن بعد أن أصبحت أجهزة التلفزيون 8K ميسورة التكلفة (تقريبًا) ، سيكون هناك مكان لمشاهدة لقطات 8K بالفعل.

ماذا تتوقع من الهواتف الذكية في عام 2021
ماذا تتوقع من الهواتف الذكية في عام 2021

الواقع المعزز

 

من السهل إسقاط الواقع المعزز. في الوقت الحالي ، يبدو أن Apple و Google هما الشركتان الوحيدتان المهتمتان حقًا بالتكنولوجيا. تواصل Apple تحديث أدوات مطور ARKit وإصدار أجهزة قادرة على AR. هذا ليس ما نتحدث عنه.

وأشار جرينجارت إلى أن “كوالكوم تستثمر بشكل كبير في وظائف الواقع المعزز والواقع الافتراضي ، ويمكن العثور على رقائقها في جميع أنظمة الواقع الافتراضي القائمة بذاتها في السوق”. “بفضل Oculus Quest 2 على Facebook ، يبدو أن VR مهيأة لاختراق الاتجاه السائد ، ولكن في المقام الأول كمنصة ألعاب.” إذا كنت منتبهًا لجهاز التلفزيون الخاص بك على الإطلاق ، فمن المحتمل أنك شاهدت دفع Oculus لجذب انتباه المستهلكين من خلال الإعلانات التجارية المثيرة.

ومع ذلك ، يقترح جرينجارت أن “الواقع المعزز لديه إمكانات أوسع بكثير”. في عام 2021 ، سنرى سماعات الرأس التي يتم توصيلها بالهواتف التي تعتمد على Snapdragon تغادر المختبرات وتصل إلى الرفوف. تعمل Apple على نظارات الواقع المعزز الخاصة بها ؛ إذا كان التاريخ هو أي دليل ، فإن Apple ستطرح الجولة الأولى من الحلول في العام المقبل وستحدد السوق وفقًا لشروطها الخاصة لاحقًا “.

ماذا تتوقع من الهواتف الذكية في عام 2021
ماذا تتوقع من الهواتف الذكية في عام 2021

 

اقرأ أيضًا:

 

صور جديدة تكشف مواصفات هاتف Galaxy S21 من “سامسونج”

 

وللاطلاع على أخبار الاقتصاد تابع موقع: الاقتصاد اليوم

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.