مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

لهذا السبب تحذف Google Drive ملفاتك

0 32

أعلنت Google، مؤخرًا، عن سياسة تخزين جديدة تحكم حسابات المستخدمين؛ حيث أكدت أنه إذا لم تقم بتسجيل الوصول إلى ملفات Google Drive الخاصة بك بين الحين والآخر ، فقد تحذفها.

وتضع Google إطارًا لهذا التغيير كوسيلة لترتيب المخلفات الرقمية المهجورة، والتي ربما خلفتها حسابات منسية منذ زمن طويل، فقد يكون مستخدم Google خزن بعض الملفات القيمة بعيدًا لفترة من الوقت -كما قد يحدث مع المستندات المادية في خزنة مقاومة للحريق- وببساطة لم يلق نظرة خاطفة عليها خلال بضع سنوات.

 

وتوضح Google “إذا كنت غير نشط في واحدة أو أكثر من هذه الخدمات لمدة عامين (24 شهرًا) ، فقد تحذف Google المحتوى في المنتج الذي تكون غير نشط فيه”.

بعبارة أخرى ، ليس لدى Google في الوقت الحالي أي خطط للبدء في حذف الأشياء الخاصة بك على الفور. ومع ذلك، فإنها تتيح لك معرفة أنه بحلول الأول من يونيو 2021 فإن عقارب الساعة تدق.

وتتعمق Google في مزيد من التفاصيل على صفحة الدعم الخاصة به ، لكنها لا تزال غامضة بشأن ما إذا كانت ستحذف بالفعل ملفاتك الثمينة أم لا. لحسن الحظ ، هناك طريقة مؤكدة من Google لتجنب هذا الاحتمال.

تقول “إن أبسط طريقة للاحتفاظ ببياناتك نشطة هي زيارة Gmail وصور Google أو تطبيقات إنشاء المحتوى التعاوني، مثل مستندات Google وجداول البيانات والعروض التقديمية والرسومات والنماذج وJamboard والمواقع على الويب أو من خلال أحد تطبيقات Google الرسمية وتأكد من تسجيل الدخول والاتصال بالإنترنت”.

“لاحظ العبارة الرئيسية من خلال تطبيق Google الرسمي”. هذه هي طريقة Google لإعلامك أن تطبيق البريد الإلكتروني لجهة خارجية، على سبيل المثال، لن يقطعه.

وتدعي Google أنها ستحاول تحذير المستخدمين “باستخدام البريد الإلكتروني والإشعارات” قبل رمي مستنداتهم في سلة المهملات. ستفعل ذلك، كما توضح صفحة دعم Google ، “ثلاثة أشهر على الأقل” قبل علامة السنتين.

ومن المثير للاهتمام  أن القدرة على حذف محتويات حسابات المستخدمين بعد فترة زمنية محددة مسبقًا هي في الواقع إحدى ميزات Google. يطلق عليه مدير الحساب غير النشط ، ويتيح للمستخدمين توجيه Google لحذف بياناتهم بعد فترة زمنية محددة. هذا منطقي إذا كنت لا تريد أن تحتفظ Google ببياناتك بعد وفاتك، ولكن تشغيل هذه الميزة يستخدم لإظهار نية محددة من قِبل المستخدم.

الآن ، مع التحديث الأخير ، أوضحت Google أنها لم تعد مهتمة بأن تكون خزانة التخزين الخاصة بك إلى الأبد؛ لذا تأكد من تسجيل الوصول إلى ملفاتك بين الحين والآخر من الآن فصاعدًا، أو قد تعتني Google بهذه الكومة المتزايدة نيابة عنك.

إقرأ أيضا:

لماذا لا يثق الناس في تطبيقات تتبع جهات الاتصال؟

 

بمميزات استثنائية وسعرٍ اقتصادي.. هونر تُطلق هاتف HONOR 10X Lite

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.