مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

لماذا سيحب اللاعبون هاتف OPPO Reno4 Pro 5G الجديد؟

0 1٬029

على عكس أجهزة الكمبيوتر أو وحدات التحكم، فإن الهاتف الذكي OPPO Reno4 Pro 5G أكثر تألقًا. هذا يعني أن ما هو في الخارج يكاد يكون بنفس أهمية ما هو في الداخل.

وما هو خارج هاتف OPPO Reno4 Pro 5G، هو تصميم صناعي نحيف مبنٍ على تقنية معالجة جديدة تُسمى (Reno Glow). بينما يوجد على الجزء الخلفي من الجهاز أكثر من مليون لوح كريستالي يتألق مثل الماس الصغير، الأمر الذي يمنح الهاتف جوًا من الدقة، كما يمكن تشغيل الألعاب لساعات؛ لذا فإن الإمساك المريح أكثر من مجرد عنصر تافه في قائمة مرجعية. وهاتفReno4 Pro 5G يزن 172جرامًا فقط وسمكه 7.6 مم، ما يجعل وزنه مميزًا بالنسبة للاعبين.

  • المعالج:

لا تنخدع بالصورة الظلية النحيفة لـ Reno4 Pro 5Gويجمع معالج Qualcomm Snapdragon 765G الذي يشغل Reno4 Pro 5G بين تقنية الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي لجلب الألعاب الحقيقية إلى الجهاز.

يتم تعزيز الأداء من خلال وحدة المعالجة المركزية Qualcomm Kryo 475، بينما توفر وحدة معالجة الرسومات Qualcomm Adreno 620 أداء أسرع بنسبة 10% مقارنة بمعالج Snapdragon 765G القياسي. بالإضافة إلى ذلك، تتميز ألعاب Snapdragon Elite المحددة بتفاعلات سلسة واستجابة خالية من التأخير.

  • الشاشة:

شاشة Reno4 Pro 5G عبارة عن شاشة AMOLED مقاس 6.5 بوصة مع معدل تحديث يبلغ 90 هرتز. وAMOLED ليست كلمة تسويق فارغة؛ حيث يبدو أن الصور التي تم إنتاجها بواسطة شاشة AMOLED تظهر بسبب اللون الأسود الغامق والتباين العالي، خاصة عند مقارنتها بتقنيات العرض الأخرى مثل IPS.

الشاشة أيضًا أكثر استجابة نظرًا لمعدل التحديث العالي الذي يجعل الصور أكثر سلاسة وأقل إجهادًا للعينين، وستكون هذه الميزة ساحرة فقط للمستخدم العادي ولكن بالنسبة للاعب في بيئة سريعة الخطى ومليئة بالحركة، وتوفر الرسومات الفائقة ميزة حقيقية.

ومعدل التحديث يحسب عدد مرات تحديث العرض كل ثانية يتم تشغيلها. وتعني أوقات التحديث الأسرع أيضًا وقت استجابة أقل؛ لأن وحدات البكسل يتم تحديثها كثيرًا.

يتم تحديث Reno4 Pro 5G 90 مرة في الثانية، ما يجعله مثاليًا لأداء الألعاب؛ حيث يكون الفاصل الزمني بالمللي ثانية هو الفرق بين القتل والعيش في يوم آخر.

  • البطارية:

ليس هناك ما هو أكثر من نفاد شحن الهاتف في منتصف مهمة قتل الزومبي أثناء اللعب؛ لذا تزيل سعة البطارية الكبيرة التي تبلغ 4000 مللي أمبير في Reno4 Pro 5G القلق.

وفي حالة نفاد طاقة الهاتف بالفعل، فإن تقنية الشحن السريع الأكثر أمانًا في العالم والمتوفرة تجاريًا في السوق، والتي تبلغ 65 وات SuperVOOC 2.0 من OPPO، ستأخذ Reno4 Pro 5G من الصفر إلى الشحن الكامل في 36 دقيقة فقط.

ولكن إذا كان يجب عليك العودة إلى اللعبة بسرعة، فإنSuperVOOC 2.0 يمنحك 48% من الشحن في غضون 10 دقائق فقط.

  • الصوت:

تبدو معظم مكبرات الصوت في الهواتف الذكية وكأنها فكرة متأخرة، مع الاعتقاد بأن المستخدم العادي سوف يتم توصيل سماعات الأذن الخاصة به.

لا تُقدم شركة “OPPO” مثل هذه الافتراضات؛ تم تجهيز Reno4 Pro 5G بسماعتين ستريو خطيتين فائقتي الصوت. تمتلئ فجوة الصوت السفلية بمواد الجهير ونتيجة لذلك، يمكن لمكبر الصوت Reno4 Pro 5G إنشاء تأثيرات جهير بالكاد تتوقعها من هاتف ذكي. عند ممارسة الألعاب، ينبض كل مشهد بالحياة مع صوت محيطي غامر يتزامن مع جميع أحداث الألعاب على الشاشة،والتأثير الثانوي لبناء السماعات هو الإحساس باللمس.

  • اتصال الجيل الخامس (5G):

تتم كتابة الفصل التالي من ألعاب الهاتف المحمول في السحابة. تجلب GeForce من NVIDIA أو xCloud من Microsoft ألعابًا تتطلب رسومًا بيانية والتي تتطلب عادةً أجهزة كمبيوتر أو وحدات تحكم عالية الطاقة ومكلفة للألعاب إلى المجال المحمول.

وستكمل تقنية الجيل الخامس قصة الألعاب السحابية؛ من خلال السماح للاعبين بلعب ألعاب مكثفة متعددة اللاعبين على أجهزتهم دون تأخير.

المصدر:Gulfbusiness: why gamers will love the new oppo Reno4 Pro 5G
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.