مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيفية الحصول على الإصدار المجاني “Windows 11” من مايكروسوفت

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

يُعد Windows 11 أحدث إصدار من نظام التشغيل الرائد من شركة مايكروسوفت، وخليفة لنظام التشغيل Windows 10.

ويوفر نظام التشغيل Windows 11 تغييرات كبيرة في قائمة “ابدأ” وشريط المهام، وإعادة صياغة شاملة لتطبيق “الإعدادات”.

ويُعتبر Windows 11 تحديثًا رئيسيًا للمزايا، ويتضمن تحديث Sun Valley لواجهة مستخدم Windows وتجديدًا لتطبيقات Windows الأساسية التي تندرج تحت فئة تطبيقات Windows Inbox، مثل مشغل الوسائط الجديد الذي يدعم الفيديو بالإضافة إلى الآلة الحاسبة وأداة القصاصة والبريد والتقويم. كما أن هناك الكثير من التغييرات تحت غطاء المحرك، بما في ذلك إعادة تقديم تحذير خطأ شاشة الموت الزرقاء الأيقوني.

وقد أصدرت شركة مايكروسوفت نظام التشغيل Windows 11 لعامة الناس في أكتوبر الماضي، والآن تقوم الشركة بطرحه على المزيد من أجهزة الكمبيوتر.

 

– ما هي متطلبات الأجهزة لتشغيل Windows 11؟

في حين أن Windows 11 هو ترقية مجانية لـ Windows 10، فلن يكون بالضرورة متاحًا لجميع مستخدمي Windows 10. وللترقية يجب أن يعمل جهازك بنظام التشغيل Windows 10 بالإصدار 2004 أو الأحدث.

وتتضمن المتطلبات أيضًا معالجًا بسرعة 1 جيجا هرتز مع مركزين أو أكثر على معالج 64 بت متوافق أو نظام على شريحة (SoC). كما ستحتاج إلى ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجا بايت وذاكرة تخزين بسعة 64 جيجا بايت أو أكثر. ويجب أن يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك مزودًا بـ UEFI، وقادرًا على التمهيد الآمن، ودعم Trusted Platform Module الإصدار 2.0، ولديه بطاقة رسومات متوافقة مع DirectX 12 أو أحدث مع برنامج تشغيل WDDM 2.0 وشاشة عالية الدقة أكبر من 9 بوصات، و8 بت لكل قناة ملونة.

كيفية الحصول على الإصدار المجاني "Windows 11" من مايكروسوفت
كيفية الحصول على الإصدار المجاني “Windows 11” من مايكروسوفت

 

وعلى الرغم من ذلك سوف تستمر مايكروسوفت في دعم نظام التشغيل Windows 10 مع تصحيحات الأمان حتى أكتوبر 2025.

لكن مايكروسوفت لم تحدد تاريخًا نهائيًا محددًا لعرض الترقية المجاني،ومتطلبات الأجهزة الجديدة الخاصة بها تغطي معالجي Intel وArm، وتتطلب ذاكرة 4 جيجا بايت على الأقل، وذاكرة تخزين 64 جيجا بايت، بالإضافة إلى إصدار TPM 2.0.

وتنصح شركة مايكروسوفت المستهلكين بالبحث عن العلامات التجارية على أجهزة الكمبيوتر التي تشير إلى أنهم مؤهلون لترقية Windows 11 المجانية.

 

– كيف أحصل على Windows 11؟

لم تكن شركة مايكروسوفت واضحة تمامًا بشأن موعد وصول Windows 11 فعليًا إلى جميع أجهزة الكمبيوتر المؤهلة التي تعمل بنظام Windows 10. ومع ذلك فقد أصدرت الشركة تطبيق PC Health Check لمساعدة المستخدمين في التقييم الذاتي لأجهزتهم وما إذا كانت تفي بمتطلبات تشغيل Windows 11، ولو كان الأمر كذلك فيمكنك الحصول على ترقية مجانية في مرحلة ما بعد طرحه.

يمكنك أيضًا الانتقال إلى “التحقق من وجود تحديثات Windows” على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو تحديد زر البدء ثم الانتقال إلى الإعدادات> التحديثات والأمان> تحديثات Windows.

المصدر:

Windows 11: Here’s how to get Microsoft’s free operating system update

 

اقرأ أيضًا:

مايكروسوفت تطرح “Windows 11 SE”.. نظام تشغيل يدعم التعلم عن بُعد

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.