مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كندا تُمول 5 مشاريع زراعية تساعد في الحد من استخدام البلاستيك

عالم التكنولوجيا    ترجمة 

 

خصصت الحكومة الكندية 4.5 مليون دولار كندي لتمويل 5 مشاريع تعمل من أجل تحسين إدارة النفايات البلاستيكية في القطاع الزراعي واستدامة الزراعة الذكية.

يعتمد هذا التمويل الجديد، الذي تم الإعلان عنه في إطار الحلول المبتكرة الكندية (ISC)، على تمويل تكاليف الدعم غير المباشر السابق البالغ 150 ألف دولار كندي والمخصص لكل من نفس المشاريع الخمسة في أغسطس 2019.

وقالت”ماري كلود بيبو”؛ وزيرة الزراعة والأغذية الزراعية الكندية: “إن تمويل اليوم سيدعم المزارعين الذين يبحثون عن طرق لإدارة نفاياتهم البلاستيكية بشكل أفضل، ويساعد في تقدم العمل الضروري لتحويل مخلفات المحاصيل والمنتجات الثانوية الزراعية الأخرى إلى طاقة متجددة. هذا مكسب للجانبين: مزارعينا المجتهدين والبيئة والاقتصاد الحيوي في كندا”. فيما يلي نقدم المشاريع الخمسة:

1) إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية

“Cleanfarms” هي منظمة إشراف بيئي غير ربحية تعمل مع الأعضاء والوكالات والحكومة الكندية؛ لتطوير استراتيجيات إدارة ما يقدر بنحو 60.000 طن من النفايات البلاستيكية الناتجة عن المزارع الكندية كل عام.

في عام 2020 تم جمع أكثر من 5.2 مليون حاوية مبيدات وأسمدة فارغة من خلال برنامج Cleanfarms،

وسوف تتلقى Cleanfarms ما يصل إلى 1.1 مليون دولار كندي لزيادة وصول المزارعين إلى برامج إعادة التدوير، واستكشاف طرق لتقديم برامج طويلة الأجل ودائمة من شأنها مساعدة المزارعين الكنديين في مواصلة تحسين عملياتهم.

2- تحويل ريش الدواجن إلى بلاستيك حيوي عضوي

بعد منحها عام 2019 منحة بقيمة 150 ألف دولار كندي، ستتلقى شركة “EcoEnviro Labs Inc” ما يصل إلى مليون دولار كندي إضافي؛ من خلال مركز الدراسات الدولي؛ من أجل التقدم في اختبار نشارة البلاستيك الحيوي العضوية الجديدة المصنوعة من ريش الدواجن.

يمكن أن يكون هذا بمثابة وسيلة منخفضة النفايات، وقابلة للتحلل البيولوجي بالكامل، وقابلة للتسميد.

3- منتجات البلاستيك الحيوي القابلة للتحلل

تأسست شركة “TerraVerdae Bioworks Inc” في عام 2009، وهي شركة رائدة في مجال البوليمرات الحيوية والبلاستيك الحيوي التي تطور البوليمرات والبلاستيك والمنتجات المستدامة والقابلة للتحلل الحيوي من مصادر الكربون المتجددة، بما في ذلك النفايات.

ستتلقى الشركة ما يصل إلى مليون دولار كندي من خلال برنامج التكنولوجيا الزراعية النظيفة؛ لتطوير جيل جديد من منتجات البلاستيك الحيوي القابلة للتحلل والمنتجات المصبوبة بالحقن والتي تستهدف التطبيقات الزراعية.

يهدف المشروع إلى استبدال اللدائن الزراعية التقليدية القائمة على البترول.

وفي أبريل 2020 تلقت الشركة أيضًا 4.5 مليون دولار كندي من “Alberta Innovates”، وهو برنامج النمو النظيف (CGP) التابع لمؤسسة الموارد الطبيعية الكندية لتوسيع مرافق تطوير المنتجات في مدينة إدمونتون الكندية.

4- عجائن مستدامة غير خشبية تحل محل عبوات البلاستيك والستايروفوم

ستتلقى شركة “Red Leaf Pulp Ltd” ما يصل إلى 495000 دولار كندي من خلال برنامج التكنولوجيا النظيفة الزراعية؛ لدعم الأبحاث حول إنتاج “بوليمر حيوي” من القش لاستخدامه في صناعة الخشب ولب الورق، وفي إنتاج الوقود منخفض الكربون.

ويهدف المشروع إلى استبدال عبوات البلاستيك والستايروفوم عن طريق إنتاج عجينة مستدامة غير خشبية.

5- تغليف المنتجات الطازجة القابلة للتحلل

تشتهر شركة “Titan Clean Energy Projects Corp” بأربعة منتجات من الكربون والفحم الحيوي.

ومُنحت الشركة مبلغ 150 ألف دولار كندي في عام 2019؛ لاختبار بلاستيك حيوي عالي الجودة من الدرجة الغذائية، ومثالي لتغليف الفاكهة أو الخضروات الجاهزة التي تتحلل بيولوجيًا بسرعة أكبر وستؤدي إلى تقليل مكبات النفايات.

وستتلقى الشركة مبلغًا إضافيًا يصل إلى مليون دولار كندي للمشروع.

اقرأ أيضًا:

تأثير التكنولوجيا في مستقبل الزراعة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.