مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كل ما تريد معرفته عن سيارة “بورش كايمان 2021”

189

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

تحتل سيارة بورش كايمان 2021 الجديدة المرتبة الأولى في تصنيفات السيارات الرياضية الفاخرة وتتمتع بمحركات قوية ومعالجة بارعة وتقييم ثقة عالٍ.

إنها سيارة ممتازة وتتميز بديناميكيات القيادة المثيرة للإعجاب ومحركاتها التي لاتشعرك أبدًا بنقص الطاقة كما تظل جودة الركوب سلسة.

– الوزن والأبعاد

تأتي سيارة “بورش كايمان 2021” بطول 4379 مم وعرض 1801 مم، وارتفاع 1295 مم، وقاعدة عجلات 2475 مم، ووزن كلي يتراوح بين 1365و1455 كجم.

– المحرك:

تتميز سيارة بورش كايمان 2021 بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 300 حصان؛ ما يوفر الكثير من الجاذبية لجميع مواقف القيادة، ويوفر نوع التسارع الذي تريده في سيارة رياضية. لكن فيما يلي سنتعرف على مواصفات محرك جميع الفئات:

  • المحرك الأساسي: محرك رباعي الأسطوانات سعة 2000 سي سي بقوة 300 حصان وعزم دوران يبلغ 280 رطلًا، فئتي ( كايمان / كايمان تي ).
  • محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2500 سي سي بقوة 350 حصانًا وعزم دوران 309 أرطال فئة ( كايمان إس ).
  • محرك سداسي الأسطوانات سعة 4000 سي سي بقوة 394 حصانًا وعزم دوران 309 أرطال فئة ( كايمان جي تي إس).
  • محرك سداسي الأسطوانات سعة 4000 سي سي بقوة 414 حصانًا وعزم دوران 309 أرطال فئة ( كايمان جي تي 4)

ويأتي ناقل الحركة اليدوي من ست سرعات بشكل قياسي مع كل محرك مع الدفع الخلفي، ولكن يمكنك استبداله بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات يعرف باسم ( Porsche (PDK ويعمل كلاهما بشكل لا تشوبه شائبة، وبغض النظر عن علبة التروس التي تختارها فإنك تحصل على واحدة من أفضل عمليات النقل في السوق.

ومن بين السيارات الرياضية الراقية تبرز “كايمان” بسبب معالجتها الرائعة، وتتيح لك هذه السيارة التعامل مع المنعطفات بثقة بأي سرعة؛ حيث تشعر بالضغط على الأزرار في كل منعطف وعلى الرغم من تركيزها على الرشاقة توفر قيادة مرنة.

– تسارع المحرك:

لا توجد إصدارات بطيئة من “بورش” حتى إن فئة “كايمان” الأساسية تسجل وقتًا من صفر إلى 100 كم في الساعة حوالي 4.9 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 275 كم / س.

وتبلغ سرعة فئة “كايمان إس” 285 كم / س وتتسارع من صفر إلى 100 كم خلال 4.4 ثانية فقط، أما “كايمان جي تي إس” فهي أسرع طراز في المجموعة مع تسارع من صفر إلى 100 كم خلال 4.2 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 300 كم / س.

– التصميم الداخلي:

في الداخل تبدو “كايمان” رائعة والمقاعد مريحة وواسعة وتتمتع بمساحة تحميل أكبر من معظم المنافسين، كما أن مميزاتها التقنية سهلة الإستخدام ولديها تقييم جيد.

إذا كنت تبحث عن سيارة رياضية فاخرة فإن “كايمان” تمثل قيمة كبيرة؛ حيث إن سعرها الأولي أقل بكثير من المنافسين في فئة السيارات الرياضية الفاخرة.

إن سيارة “بورش” تتسع لشخصين وكون المقصورة صغيرة الحجم لا يعني أنها ضيقة المقاعد، بل هي داعمة بشكل ممتع وواسعة وحتى الركاب الأطول يمكنهم الركوب بشكل مريح.

داخل السيارة ستجد مقصورة مريحة وجذابة ومركزة على السائق وتبدو أنيقة وعصرية ووجود عدد قليل من المواد منخفضة الجودة لا ينتقص من الشعور بالجودة العالية للداخل.

ولدى “كايمان” صندوقا تحميل بسبب تصميم محركها المتوسط، ويوفر الصندوق الخلفي مساحة 9.7 قدم مكعب (9.5 في GT4) ويضيف الصندوق الأمامي 5.2 قدم مكعب أخرى. ويعتبر حجم الصندوق الخلفي وحده مناسبًا للفئة ومع المساحة الإضافية من الصندوق الأمامي فإن كايمان لديها إجمالي أعلى من معظم المنافسين.

ولا يُعد نظام المعلومات والترفيه ( Porsche Communication Management ( PCM هو الواجهة الأكثر سهولة في الاستخدام ولكنه ليس معقدًا للغاية أيضًا، وتستجيب شاشة اللمس بسرعة للمدخلات وعلى الرغم من أن كايمان تأتي مع أبل كاربلاي إلا أن أندرويد أوتو غير متاح.

توجد أيضًا شاشة المعلومات والترفيه القياسية التي تعمل باللمس مقاس 7 بوصات وثمانية مكبرات صوت وراديو hd وراديو ستالايت وApple CarPlay ومنفذين USB وبلوتوث، والتحكم الآلي. هذا بالإضافة إلي نظام ملاحة ونظام صوت Bose مزود بـ 10 مكبرات صوت ونظام صوت Burmester مزود بـ 12 مكبر صوت.

– مزايا السلامة والأمان:

لم تقم الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة ولا معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة باختبار التصادم لسيارة “كايمان 2021”.

يوجد بالسيارة كاميرا الرؤية الخلفية، حساسات ركن أمامية وخلفية، نظام تثبيت السرعة التكيفي، مساعد تغيير المسار، ومراقبة النقطة العمياء.

– الألوان:

تأتي سيارة “بورش كايين 2021” متاحة بالألوان الآتية: أبيض – اسود – كارارا وايت ميتاليك – أسود لامع.

– الأسعار:

إن “سعر سيارة “بورش كايمان” الجديدة لعام 2021 يبدأ من 59.900 دولار وهذا ليس الأقل سعرًا في فئة السيارات الرياضية، ولكن لا يوجد سوى عدد قليل من السيارات الرياضية الفاخرة بأسعار تبدأ من أقل من 55.000 دولار وفي الفئات الأعلى، كما يوجد “كايمان جي تي 4” بسعر 100.200 دولار وبورش كايمان 2021 للبيع جديدة في الدول العربية.

جميع الفئات تقريبًا متشابهة إلى حد كبير من ناحية المزايا والاختلاف الوحيد بينها ينحصر في الأداء؛ حيث ستجد في الفئات العليا محركات أقوى، وتصميم وترقيات نظام التعليق أو كليهما يعتبر ناقل الحركة اليدوي من ست سرعات هو ناقل الحركة القياسي ويمكنك الترقية إلى ناقل الحركة الأوتوماتيكي PDK ذي القابض المزدوج بسبع سرعات.

ويمكن إضافة عدد من وسائل الراحة بشكل فردي أو كجزء من باقة الخيارات وتشمل: ترقيات الأداء والتحكم التكيفي في ثبات السرعة، ومراقبة النقطة العمياء، والمقاعد المُهواة، والملاحة، ونظام صوتي Bose مع 10 مكبرات صوت أو نظام صوت Burmester مكون من 12 مكبرًا صوتيًا، ويمكن أن تكلف هذه الوظائف الإضافية من بضع مئات إلى عدة آلاف من الدولارات.

 

اقرأ أيضًا:

Taycan Turbo S من “بورش”.. أسرع سيارة في العالم

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.