مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

قبل طرحها.. «هامر إيدشن وان» تُحدث ضجة في عالم السيارات

0 40

 

أحدثت هامر إيدشن وان ، آخر منتجات شركة صناعة السيارات “جي إم سي” التابعة  لمجموعة “جنرال موتورز” الأمريكية،  ضجة غير مسبوقة في عالم السيارات؛ لما تحمله من مزايا عديدة؛ حيث نفدت كل الكمية المطروحة للحجز المسبق خلال دقائق قليلة.

 

من جهته، أكد دونكان ألدريد؛ نائب رئيس شركة “جلوبال بوريك وجي إم سي”، في تصريحات صحفية، إن لدى شركته آلاف اشخاص في قائمة الانتظار للسيارة الجديدة”،  مضيفًا “وجدنا استجابة لا تُصدق  بسبب عدد الأشخاص الذين زاروا موقع السيارة والحجز وعدد الأشخاص الذين استعرضوها وعدد الأشخاص الذين بحثوا عنها عبر محرك البحث “جوجل” على الإنترنت”، إلا أنه رفض الإفصاح عن العدد الذي تم حجزه قبل بداية التسجيل في قوائم الانتظار.

 

سعر السيارة

112 ألفًا و595 دولارًا هو السعر المُقدر لبيع السيارة الجديدة، وأهم ما يميزها كونها مصفحة ومزودة بعدد من الكاميرات، إضافة إلى بطارية تتيح لها قطع مسافة 350 ميلًا قبل الحاجة لإعادة الشحن، وتحتوي على 3 محركات كهربائية بقدرة 1000 حصان.

 

وستكون بداية إنتاج السيارة الجديدة أواخر العام المقبل 2021، ومن المقرر طرح ثلاث فئات منها، الأرخص سعرًا خلال خريف 2022، حتى ربيع 2024، ويترقب عشاق الهامر فتح باب الحجز للسيارات الأقل سعر أيضًا.

تاريخ جي إم سي

يذكر أن “جي إم سي” شركة أمريكية تخصصت في صنع الشاحنات والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات في أمريكا الشمالية والشرق الأوسط.

أما انطلاقة شاحنة “جى إم سي” الأولى فكانت عام 1912 وأنتجت 22000 شاحنة في ذلك العام، وظهرت للمرة الأولى في معرض نيويورك الدولي.

وشهدت سيارات “جي إم سي” أول خروج لها من موطنها الأم في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1962، خلال الحرب العالمية الثانية؛ حيث أنتجت 600 ألف شاحنة لاستخدامها من قِبل الجيش الامريكي.

اقرأ أيضًا:

قصة أول قانون لتنظيم استخدام “السيارات الطائرة”

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.