مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

عودة شاحنة GMC Hummer الكهربائية ببطارية وزنها أكبر من سيارات كاملة

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

قررت شركة جنرال موتورز الأمريكية عودة أسطورة الدفع الرباعي GMC Hummer كشاحنة كهربائية. وكان من المتوقع أن يرى الجمهور شاحنة ضخمة لكن الجميع تفاجأ بوزن البطارية وليس حجم الشاحنة نفسها.

هذه الشاحنة تتمتع بمحرك كهربائي خارق ينتج حتى 1000 حصان، لكنها تعمل ببطارية كهربائية عملاقة، بوزن ثقيل للغاية، يتخطى أوزان سيارات كاملة أخرى في الأسواق حاليًا.

بطارية شاحنة Hummer الكهربائية تزن أكثر من سيارات أخري
بطارية شاحنة Hummer الكهربائية تزن أكثر من سيارات أخري

وتطرح GMC Hummer الكهربائية ببطارية بوزن 1.325 ألف كيلو جرام؛ ما يعادل 2.923 ألف رطل، وهذا الوزن يتغلب على وزن سيارات كهربائية أخرى، مثل سيارتي هوندا سيفيك، وسوبارو BRZ.

وعلى الرغم من كل ذلك لا تزال شاحنة GMC Hummer الكهربائية تستحوذ على المديح من صحفيي السيارات والمسؤولين المنتخبين الحريصين على تغيير جذري في صناعة السيارات الأمريكية.

– عيوب بطاريات السيارات الكهربائية

من المؤكد أن السيارات الكهربائية أثقل بشكل عام من نظيراتها من محركات الاحتراق الداخلي. ولكن ما يبدو أن الكثير من الناس يتجاهلونه هو أن السيارات الثقيلة بطبيعتها أكثر تلويثًا من السيارات الأخف وزنًا، بغض النظر عما إذا كانت تنبعث منها أي انبعاثات من أنبوب العادم.

وتنتج جميع السيارات انبعاثات من مجموعة متنوعة من المصادر، بما في ذلك الإطارات المطاطية وغبار الطريق والمكابح. هذا ينطبق بشكل خاص على السيارات الكهربائية، وذلك بفضل الوزن الإضافي من بطارياتها.

بطارية شاحنة Hummer الكهربائية تزن أكثر من سيارات أخري
بطارية شاحنة Hummer الكهربائية تزن أكثر من سيارات أخري

ويمكن أن تقلل أنظمة الكبح المتجددة من تآكل الفرامل، لكن تآكل الإطارات وتآكل الطريق وإعادة تعليق غبار الطريق تظل مصادر مهمة للانبعاثات من السيارات الكهربائية. كما يمكن أن تكون الانبعاثات من هذه المصادر أعلى بالنسبة للسيارات الكهربائية مقارنة بنظيراتها التقليدية؛ حيث تشير البطاريات الثقيلة في المركبات الكهربائية إلى أنها تزن عادةً أكثر من المركبات التقليدية المماثلة. هذا هو الحال بشكل خاص بالنسبة للسيارات الكهربائية التي تتمتع بقدر أكبر من التطور والتي تتطلب حزم بطارية أكبر.

يذكر أن شركة جنرال موتورز الأمريكية ليست الجاني الوحيد هنا، فمن المقرر أن تطلق شركة فورد الأرميكية سيارة فورد F-150 Lightning القادمة بحجم يصل إلى 6500 رطل، ويرجع ذلك إلى البطارية التي يبلغ وزنها 1800 رطل.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

بعد فترة غياب طويلة.. جنرال موتورز تعيد إحياء شارة “بويك إلكترا”

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.