مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

اطلع على آخر مستجدات فيروس “كورونا” عبر تنبيهات هاتفك

0 92

تتداول وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي في الوقت الراهن أحداث فيروس “كورونا” أولًا بأول، الذي نجح في اجتياح كل دول العالم، كما نجح في تغيير طريقة عمل الموظفين، ونجح أيضًا في إفراغ محتويات المتاجر.

وبات “كورونا” ودون شك وباءً عالميًا، فإذا لم يكن لديك الوقت الكافي لمتابعة تلك الوسائل، اضبط إعدادات تنبيهات أهم الأخبار لإرسالها إلى هاتفك المحمول لتكون على إطلاع بآخر المستجدات عن هذا الفيروس القاتل.

يمكنك متابعة الأخبار المفضلة لديك لتتلقى آخر التحديثات والإشعارات عن أماكن انتشار الفيروس، وحول ما يمكنك القيام به للمساعدة في الحفاظ على أمنك الشخصي والأسري ومجتمعك، كما يمكنك أيضًا الاشتراك في التنبيهات النصية لتلقي معلومات حول عدد الحالات في منطقتك والأماكن التي يتم إغلاقها، كالمدارس والأماكن العامة.


“تويتر” يمكنه أن يرسل لك إشعارات عن مصادر الفيروس:


عبر تنبيهات هاتفك اطلع على آخر مستجدات فيروس "كورونا"

يُعد موقع التواصل الاجتماعي “توتير” مصدرًا جيدًا لمعرفة ما يحدث مع فيروس “كورونا”، كما يحتوي الموقع على خيار يتيح لك تشغيل تنبيهات الأزمات والطوارئ، ولتتمكن من تفعيل هذه الخدمة انتقل إلى إعدادات الإخطارات الخاصة بك وحدد الإخطارات > إخطارات SMS > الأزمات وتنبيهات الطوارئ.


تنبيهات جوجل:


عبر تنبيهات هاتفك اطلع على آخر مستجدات فيروس "كورونا"

يمكنك أيضًا أن تكون من بين أول الأشخاص المطلعين حول أخبار فيروس “كورونا” من خلال موقع “جوجل”، كل ما عليك فعله فقط، هو الانتقال إلى تنبيهات “جوجل”، ثم أدخل الموضوع الذي تريد متابعته في مربع البحث في الأعلى، وغيّر الإعدادات إلى “مفضلاتك”، كعدد المرات التي تريد أن ترى فيها الإشعارات، ثم انقر فوق إنشاء تنبيه، ويمكنك الرجوع وتعديل إعداداتك لاحقًا.


تنبيهات iPhone:


عبر تنبيهات هاتفك اطلع على آخر مستجدات فيروس "كورونا"

إذا كان لديك هاتف “آيفون” أو كانت لديك ساعة “أبل”، فيمكنك تلقي تنبيهات الطوارئ، والسلامة العامة، والتنبيهات الحكومية على جهازك، قد يكون هناك بعض التنبيهات أو المعلومات التي يمكن أن تتلقاها والصادرة عن حكومة دولتك أو منطقتك، أو تنبيهات تنطوي على تهديدات وشيكة للسلامة أو الحياة.

ولتشغيل تلك الإشعارات فقط انتقل إلى الإعدادات> الإشعارات، ثم قم بالتمرير إلى الأسفل وبدّل بين تنبيهات الطوارئ وتنبيهات السلامة العامة.


تطبيقات الأخبار:


عبر تنبيهات هاتفك اطلع على آخر مستجدات فيروس "كورونا"

تحتوي معظم تطبيقات الأخبار، إن لم يكن جميعها، على رسالة إخبارية يمكنك الاشتراك فيها (داخل التطبيق وعبر الإنترنت) والتي ترسل المعلومات التي تنطوي على أهمية بالغة إلى بريدك الالكتروني.

لذلك اسمح لتطبيقات الأخبار بعد تثبيتها على هاتفك بإرسال إشعاراتها حول تنبيهات الأخبار العاجلة، كل ما ستقوم بفعله هو السماح لها بإرسال تلك الإشعارات، ويمكنك فيما بعد اختيار تلقي تنبيهات حول الأخبار العاجلة فقط، كما يمكنك التحديث في أي وقت من خلال إعدادات التطبيق.


المصدر: Cnet: The coronavirus situation is changing fast. Get alerts on your phone to stay informed


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات التالية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الصين العمل عن بعد المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل روبوت سامسونج سيارات سيارة سيارة كهرباء شخصية تكنولوجية فيروس فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت ناسا هواوي واتساب


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.