مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

شركة ألمانية تقدم “كبسولة نوم” لحماية المشردين

120

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

لا يستطيع معظمنا تخيل التشرد ومع ذلك فهي حقيقة مروعة لآلاف الأشخاص حول العالم.

في ألمانيا كان هناك ما يقدر بنحو 860.000 شخص بلا مأوى في عام 2016، وهذا الرقم ليس صغيرًا ويدل على وجود مشكلة كبيرة.

تحاول إحدى الشركات الألمانية وهي شركة “Ulmer Nest” -وتقع في مدينة أولم على بعد 75 ميلًا (120 كم) غرب ميونيخ- إحداث فرق في حياة المشردين؛ من خلال تقديم كبسولة نوم مستقبلية مقاومة للرياح ومقاومة للماء يمكن للمشردين الوصول إليها بحرية.

الكبسولات مصنوعة من الخشب والفولاذ ويمكن أن تتسع لشخصين. وتدعي شركة “Ulmer Nest” أن الكبسولة تحمي من البرد والرياح والرطوبة مع توفير الهواء النقي أيضًا.

تعمل الكبسولات أيضًا على حماية خصوصية مستخدميها من خلال عدم تضمين أي كاميرات. بدلًا من ذلك ينبه مستشعر الحركة الإخصائيين الاجتماعيين عند فتح الأبواب؛ ما يساعدهم في ممارسة السرية عند تنظيف الكبسولة بعد كل استخدام، وإذا دعت الحاجة فإنهم يساعدون أي شخص يحتاج إليها.

تحتوي الكبسوللات على شبكة راديو يمكن للأشخاص المشردين استخدامها للتواصل مع الفريق المشرف على الكبسولات، وتم اختيار الراديو بسبب ميزة الوصول إليه عبر شبكات الهاتف المحمول، ولديهم أيضًا ألواح شمسية لتوفير التدفئة من مصدر طاقة متجددة.

في النهاية تأمل شركة “Ulmer Nest” أن تحمي المشردين من الصقيع خلال الليالي الأكثر برودة في ألمانيا، وتؤكد أن هذه المبادرة ليست بديلًا للإقامة في بيت شباب أو منزل آمن، بل هي خيار بديل لمن ليس لديهم مكان آخر يذهبون إليه. على أمل أن تثبت هذه الكبسولات فائدتها قريبًا وأن تجد مكانًا لها في زوايا الشوارع حول العالم.

 

اقرأ أيضًا:

في نيوزلندا .. إنشاء منزل متنقل يتمتع بالعديد من المزايا خلال جائحة فيروس كورونا  

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.