مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“سامسونج” تعرض الجيل التالي من قمرة القيادة للسيارات الذكية

 

عالم التكنولوجيا    ترجمة

كشفت شركة “سامسونج” النقاب عن أحدث قمرة قيادة رقمية خاصة بها للتو، وهي أعجوبة من التطورات والتكنولوجيا الإلكترونية.

تم تصميم قمرة القيادة “Digital Cockpit” الخاصة بالشركة الكورية الجنوبية؛ لتصبح مجهزة بشاشات دوارة وأحدث تقنيات “سامسونج”، لتبسيط الاتصالات وتقديم الترفيه أثناء التنقل؛ ما يعني أن الركاب والسائق يستفيدون إلى أقصى حد من لحظتهم في السيارة.

لن تكون هذه الشاشات ومكبرات الصوت مفيدة فقط للترفيه مثل الألعاب أو مشاهدة الحفلات الموسيقية الحية، ولكن يمكنها تحويل السيارة إلى مكتب مكتمل بمؤتمرات الفيديو.

من حيث القيادة والشاشات، يستبدل مركز عجلة القيادة بوق السيارة النموذجي بشاشة حصرية للسائق. تعمل شاشة LCD التي تعمل باللمس مقاس 8.8 بوصة كوحدة تحكم للترفيه، وتعديل مستوى الصوت والتنقل في القائمة، بالإضافة إلى عرض زر اللمس البوقي وغيرها من الضروريات المتعلقة بالسائق.

علاوة على ذلك، ستكون تقنية الجيل الخامس (5G) إحدى نقاط القوة الرئيسية في “Digital Cockpit”. وسيعزز هذا تجربة المستخدمين؛ حيث سيتمكنون من استخدام هذه المزايا دون مواجهة أي مقاطعة.

يتضمن النظام أيضًا خدمة صحية تراقب صحة الركاب قبل وأثناء الرحلة؛ حيث يتم تحليل مستويات التوتر بانتظام طوال الرحلة، وسوف تقوم تلقائيًا بضبط إضاءة السيارة أو رائحتها أو الموسيقى؛ من أجل تعزيز حالة ذهنية مريحة. كما أن النظام يساعد في إبقاء السائقين يقظين من خلال مراقبة حركة الجفون وأنماط نومهم عن كثب.

ولمشاهدة المزيد من التفاصيل، يمكنك مشاهدة هذا الفيديو:

اقرأ أيضًا:

“تيسلا ذاتية القيادة” تسافر من سان فرانسيسكو إلى لوس أنجلوس

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.