مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

خرائط جوجل تقدم تحديث خدمة التنبؤات المرورية

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

يعمل تطبيق خرائط جوجل على إضافة خاصية جديدة حتى يستطيع إرسال التنبوءات بالحالة المرورية في المنطقة المحيطة بالمستخدم إلى الشاشة الرئيسية لهاتفه؛ بحيث يستطيع التعرف على حالة المرور دون أن يحتاج إلى فتح تطبيق خرائط جوجل.

ومن المقرر أن ترسل الخاصية الجديدة بيانات الحالة المرورية بطريقة عملية إلى الشاشة الرئيسية لهاتف المستخدم؛ اعتمادًا على المعلومات الخاصة بمكان وجوده.

وتقول شركة جوجل: “إن المستخدمين سيعرفون حالة المرور بمجرد نظرة سريعة على شاشة الهاتف الذكي”، كما تروج لإمكانية استخدام أداة التكبير والتصغير مع الخاصية، متجاهلة أن استخدام أداة التصغير والتكبير يحتاج إلى تشغيل تطبيق خرائط جوجل.

علاوة على هذا تطور شركة جوجل العديد من الخصائص الأخرى، ومنها خاصية “كيب” أو “أحتفظ” التي تتيح للمستخدمين تصفح قائمة المهام المجدولة لديهم، وخاصية ترجمة للعبارات المفضلة لديهم.

 

خرائط جوجل يقدم تحديث خدمة التنبؤات المرورية
خرائط جوجل يقدم تحديث خدمة التنبؤات المرورية

 

يذكر أن تنبوءات الحالة المرورية اللحظية تتوافر بالفعل على تطبيق “خرائط ويز” المملوك أيضًا لشركة جوجل إلى جانب تطبيق الخرائط.

والجدير بالذكر أن خرائط جوجل‏ هي خدمة مجانية وتجارية مقدمة من شركة جوجل على الشبكة العالمية؛ لعرض خرائط ذات مصدر جماهيري.

وكانت الخدمة تتوافر عند بدايتها لعرض خرائط لشوارع أربع دول هي: الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وأيرلندا مع إمكانية تحديد مكان عمل ما في تلك الدول، بالإضافة إلى استطاعة الشخص مشاهدة صور عالية الوضوح بواسطة الأقمار الصناعية لمئات من المدن في العالم، أما الآن فقد توسعت شبكة الطرق والشوارع لتشمل معظم مدن العالم وليس الأربعة التي بدأَ بها المشروع فقط.

وتتوفر خرائط جوجل كتطبيق للهواتف المحمولة لأنظمة تشغيل أندرويد وiOS، وكان أول إصدار للهاتف المحمول في سبتمبر 2008، وقد كانت ميزة تحديد الموقع قيد الاختبار على الهواتف المحمولة منذ عام 2007.

ويحتوي تطبيق”خرائط جوجل” على العديد من المزايا؛ منها: التنقل خطوة بخطوة والتجول الافتراضي ومعلومات النقل العام، والعثور على مواقف السيارات، والعرض المباشر.. وغيرها الكثير.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

خرائط جوجل تقدم ميزة جديدة لخفض استهلاك الوقود

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.