مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

جهاز استشعار جديد يحذرك عند الجلوس لفترات طويلة

70

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

نعلم جميعًا أنه من المهم التحرك أثناء العمل، خاصة إذا كنا نجلس لفترات طويلة، ولكن مع جداولنا المزدحمة بالمهام التي يجب القيام بها، فإن الحركة تكون قليلة وهذا ضار جدًا بصحتنا.

الآن هناك جهاز جديد يمكنه إخبارك إذا كنت تجلس لفترات طويلة، كما ذكرت صحيفة “New Scientist”، وهوعبارة عن جهاز استشعار يعمل بالكهرباء الانضغاطية (الكهرباء الناتجة عن الضغط والحرارة الكامنة) وهو من ابتكار “Zhengbao Yang”؛ من جامعة هونغ كونغ وفريقه.

إن الفكرة وراء المستشعر بسيطة للغاية: فعندما يتحرك مرتديه يرسل المستشعر شحنة إلى متحكم يعرض هذه الحركة على الكمبيوتر. ويقول “Yang”: “يمكننا استخدام هذه المادة لتحويل الضغط إلى جهد كهربائي، ثم يمكننا قياس حركة المفصل باستخدام ذلك”.

ويقول “جوناثان أيتكين؛ من جامعة شيفيلد ببريطانيا: “يقدم المستشعر تصميمًا جديدًا داخل عبوة صغيرة وهو مثالي لوضعه على الجسم. وهدفه أن يلفت الانتباه إلى الخمول، وسيكون من المثير للاهتمام التعمق أكثر في خصائصه”.

وإذا كان البعض منكم يعتقد أن الجهاز قد يكون مزعجًا أكثر من كونه مفيدًا، فيجب ملاحظة أنه يرسل تنبيهًا فقط إذا كان مرتديه يتحرك أقل من عشر مرات خلال نصف ساعة. فالحركة مهمة لمن يعملون أمام أجهزة الحواسيب المحمولة طوال اليوم؛ لتجنب المشاكل الصحية.

اقرأ أيضًا:

ابتكار جهاز يمكن ارتداؤه يتيح المعاملات الرقمية بلمسة واحدة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.