مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

توقعات حول Apple iPhone 12 قبل إطلاقه

0 446

من المتوقع أن تعقد Apple حدث إطلاق iPhone الرئيسي في سبتمبر، ما يجعل هذا التوقيت مثاليًا للتحقق من شائعات الجيل الجديد من هواتف أبل “iPhone 12” التي ستكشف الشركة النقاب عنها بشكل شبه مؤكد.

متى سيكون حدث إطلاق "iPhone 12"؟

كانت Apple نظمت أحداثًا أخرى في أكتوبر، إلا أنها كانت تُستخدم عادةً لإطلاق منتجات رئيسية أخرى.

وانتشرت تغريدة في 12 أغسطس مفادها أن Apple ستكسر التقليد؛ من خلال الإعلان عن تغييرات المنتج في تشكيلة iPad وتقديم “Apple Watch Series 6” بداية من 7 سبتمبر.

وهناك أيضًا اعتقاد بأن شركة Apple نفسها أفسدت المفاجأة في تاريخ الحدث؛ حيث ظهر فيديو “اختباري” لحدث من المقرر أن يتم في 10 سبتمبر على قناة Apple على YouTube، قبل أن تتم إزالته من العرض.

متى يمكنك شراء "iPhone 12"؟

تسببت آثار جائحة COVID-19 في مشاكل في سلسلة التوريد الشهيرة لشركة Apple، ويُعتقد أنها تداخلت مع الجدول الزمني الذي تنوي Apple شحن iPhone خلاله.

وبالنسبة إلى موعد طرح الطرازات للبيع، فهذا يعتمد عادةً على توقيت الحدث نفسه، ولكن نظرًا لتحذير Apple؛ فليس هناك أي توقعات.

وتفيد أحد الادعاءات بوجود اقتراح بأن تقوم Apple بتقسيم الإطلاق إلى مرحلتين من الإصدار، مع طرح طرازات “iPhone 12” متوسطة المستوى للطلب المسبق في أسبوع 19 أكتوبر، تليها طرازات “Pro” في نوفمبر.

كم عدد طرازات iPhone 12 أو أحجام الشاشات المتوفرة؟

أشارت الشائعات إلى إطلاق 4 طرازات في هذا الجيل، في مستويين، الطبقة الأولى ستتألف من “iPhone 12” و”iPhone 12 Max”، والتي ستكون شاشاتها بأحجام 6.1 بوصة و5.4 بوصة، بينما سيكون الجزء الثاني هو “iPhone 12 Pro” وiPhone 12 Pro Max، مع شاشات 6.1- بوصة و6.7 بوصة على التوالي.

من الواضح أن المستويين سوف يتميزان بعدة طرق، كما هو الحال مع الجيل الحالي من iPhone 11، حيث تكون الشاشات هذه المرة واحدة من هذه الاختلافات.

تشير الشائعات إلى أن طرازات Pro بها OLED مشتق من Samsung مع “Super Retina XDR”، على الرغم من أن OLED متوقع في جميع المجالات، بالإضافة إلى دعم 120Hz ProMotion وعمق الألوان 10 بت.

هذا سيعني من الناحية النظرية أن طرز Pro ستكون قادرة على عرض نطاق ألوان أوسع من الإصدارات غير الاحترافية، بما في ذلك فيديو HDR أفضل.

وأشارت لقطات الشاشة ومقاطع الفيديو إلى ميزة ProMotion المضمنة في “iPhone 12 Pro Max”، بما في ذلك الإعدادات لتمكين “معدل التحديث العالي” و”معدل التحديث التكيفي”.

تحسينات A14

عادةً ما تتضمن عمليات إطلاق طرازات iPhone الجديدة نظامًا جديدًا على رقاقة صممتها شركة Apple، ومن المرجح أن يستمر هذا الحال مع “iPhone 12″، وأن تختار Apple الاسم “A14″، بعد A13 Bionic.

تم نشر بعض تفاصيل تحسينات الأداء والطاقة لعملية التصنيع التي تبلغ 5 نانومتر مقارنة بالأنواع السابقة في أغسطس، وبالمقارنة مع عملية N7 المستخدمة في A13، يُزعم أن N5 يوفر إما زيادة في الأداء بنسبة 15% لمقدار مماثل من استخدام الطاقة، أو يحافظ على نفس المستوى من الأداء مع زيادة كفاءة الطاقة بنسبة 30%.

الكاميرات الخلفية "iPhone 12" وLiDAR

يُعتقد إلى حد كبير أن نظام الكاميرا في “iPhone 12” مشابه نسبيًا لما تم تقديمه في نطاق iPhone 11، مع وجود كاميرتين طرازات غير Pro، في حين أن طرازات Pro تحتوي على ثلاث كاميرات.

بالنسبة لـ “iPhone 12″، سيتكون هذا من عدسات بزاوية عريضة 12 ميجا بيكسل و12 ميجا بيكسل بزاوية عريضة للغاية، في حين سيحتوي زوج “iPhone 12 Pro” على كاميرا ثالثة بدقة 12 ميجا بيكسل لالتقاط الصور المقربة، من المرجح أن تستفيد جميع الطرز من تحسينات المعالجة، سواء في البرامج أو مع الأداء العالي لـ A14.

كانت هناك ادعاءات في يونيو تفيد بأن الكاميرات الخلفية ستكون قادرة على تسجيل لقطات بدقة 4K بمعدلات إطارات 120 إطارًا في الثانية و240 إطارًا في الثانية، ما يزيد بشكل فعال من دقة وظيفة الحركة البطيئة.

وكانت هناك بعض التقارير التي تقول بإضافة Apple LiDAR إلى طرز Pro؛ حيث سيتم استعارة هذا المفهوم من iPad Pro، ويستطيع الماسح الضوئي LiDAR، القادر على إنتاج خريطة العمق، مساعدة iPad في إنشاء خريطة أكثر تفصيلًا للبيئة مما هو ممكن حاليًا باستخدام إطار عمل ARKit والكاميرات القياسية،

ومن الممكن أن يكون لدى Apple بعض الميزات الإضافية المخطط لها لـ LiDAR في iPhone، التي من المحتمل أن تحسن التصوير الفوتوغرافي.

هل سيحتوي "iPhone 12" على اتصال 5G؟

يُعتقد عالميًا أن إحدى الميزات التي ستصل هذا العام هي دعم شبكات الهاتف المحمول 5G؛ حيث أدى توقيع شركة Apple على صفقة مع Qualcomm إلى وضع أجهزة مودم 5G في متناول يدها، لكن السؤال الرئيسي هو: كيف سيتم تنفيذها في النماذج؟

نظرًا لأن 5G تتكون من نطاقي إشارة عريضين، يغطيان ترددات sub-6Ghz وmmWave، فإن 5G تهدف إلى الحصول على تغطية قوية وواسعة باستخدام الاتصال الأول (sub-6Ghz) عالي السرعة، وربما أقل سرعة مع الأخير (mmWave).

كيف سيبدو "iPhone 12"؟

تشير الغالبية العظمى من الشائعات إلى أن Apple استعارت لغة تصميم مجموعة iPad Pro لمجموعة “iPhone 12”.

وكانت هناك ادعاءات في أبريل حول استخدام جوانب أكثر تميزًا مع حواف مسطحة بدلًا من الزاوية المنحنية تدريجيًا، مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ؛ إذ سيكون التصميم انعكاسًا لتصميم iPhone 5، ثم تبع ذلك تسريب مخططات وقوالب مفترضة للنماذج الجديدة، والتي تتماشى مع التصميم ذي الحواف الحادة عبر النطاق.

وقد يكون هناك اختلاف من حيث تصميم الهيكل بين الإصدارات الاحترافية وغير الاحترافية، ويُعتقد أن الأول يستخدم الفولاذ المقاوم للصدأ بينما يستخدم الأخير الألومنيوم.

ميزات أخرى لـ "iPhone 12"

يُعتقد أن ذاكرة طرز Pro أعلى مقارنة بأربعة للإصدارات غير Pro؛ حيث ستكون 6 جيجا بايت، ويبدو أن إصدارات Pro ستستفيد أيضًا من مستويات التخزين الأعلى من خلال إضافة خيار 512 جيجا بايت على سعات 128 جيجا بايت و256 جيجا بايت الرئيسية.

قد لا يشتمل الصندوق على قابس شحن أو EarPods، في محاولة Apple لخفض التكاليف وزيادة مبيعات AirPods، وفي حال تم تضمين أحدها، فقد يكون الشاحن بقوة 20 وات مرفقًا بطرازات Pro، وهناك اقتراح بأن هذا العام قد يشهد قيام Apple بإزالة Lightning من نطاق iPhone والانتقال إلى USB-C، على الرغم من أنه من المقترح أيضًا أن يحدث هذا في عام 2021 وليس 2020.

أخيرًا قد تقوم Apple بتضمين مغناطيس في الجزء الخلفي من الغلاف للمساعدة في وضع iPhone على نقاط الشحن، وذلك لمساعدة الأشخاص في استخدام الشحن اللاسلكي بشكل صحيح.

ما هي تكلفة "iPhone 12"؟

من المتوقع أن تبلغ تكلفة “iPhone 12”   649 دولارًا و749 دولارًا للطرازين 128 جيجا بايت و256 جيجا بايت على التوالي، وترتفع إلى 749 دولارًا و849 دولارًا لـ “iPhone 12 Max”.

بالنسبة لطرازات Pr، يُعتقد أن سعر “iPhone 12 Pro” يبدأ من 999 دولارًا أمريكيًا لسعة تخزين 128 جيجا بايت، و1099 دولارًا أمريكيًا مقابل 256 جيجا بايت، و1299 دولارًا أمريكيًا لذاكرة 512 جيجا بايت، ويُعتقد أن سعر “iPhone 12 Pro Max” أعلى من ذلك؛ حيث يبلغ 1099 دولارًا و1199 دولارًا و1399 دولارًا، وذلك يعتمد على السعة.

المصدر:Appleinsider: What to expect from the Apple ‘iPhone 12’ launch in September

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.