مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تصميم سيارة التضاريس الكهربائية (LTV) للتنقل على سطح القمر

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

كشف بيان صحفي عن أن الشركة الأمريكية Northrop Grumman، التي تعمل في مجال تكنولوجيا الطيران والدفاع، ستصمم سيارة التضاريس القمرية الكهربائية والمستقلة (LTV) لرواد فضاء برنامج “أرتيمس”، التابع لوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، والذين من المقرر أن يهبطوا على سطح القمر في عام 2025.

علاوة على هذا أعلنت الشركة  عن تعاون مع شركات: AVL وIntuitive Machines وLunar Outpost وMichelin للعمل في المشروع، الذي سيساعد في نقل البشر إلى القمر لأول مرة في رحلة استكشافية يمكن أن تكشف عن موارد المياه للبعثات المستقبلية.

 

– تعزيز الاستكشاف البشري والروبوتي للقمر

 

تصميم سيارة التضاريس القمرية الكهربائية والمستقلة (LTV) لرواد فضاء للتنقل على سطح القمر
تصميم سيارة التضاريس الكهربائية (LTV) للتنقل على سطح القمر

 

بالنسبة إلى سيارة التضاريس القمرية الكهربائية والمستقلة (LTV) ستكون Northrop Grumman هي الشركة الأساسية؛ ما يعني أنها ستتعامل مع تكامل الأنظمة بالإضافة إلى الجوانب الأخرى، مثل إدارة الطاقة وإلكترونيات الطيران والملاحة والتدريب.

وستوفر شركة AVL خبرتها في أنظمة البطارية الكهربائية والقيادة الذاتية، فيما تستغل شركة Intuitive Machines معرفتها بأنظمة الهبوط، بينما ستوفر شركة Lunar Outpost تقنيات تخفيف الغبار من عربتها الجوالة MAPP. أخيرًا ستقوم Michelin بتصميم إطار قوي خالٍ من الهواء خصيصًا لسيارة (LTV).

ويقول “ستيف كيرين”؛ نائب رئيس شركة Northrop Grumman: “جنبًا إلى جنب مع زملائنا في الفريق سنوفر لـ “ناسا” تصميمًا رشيقًا للسيارة وبأسعار معقولة؛ لتعزيز الاستكشاف البشري والروبوتي لسطح القمر بشكل أكبر وتمكين التواجد البشري المستدام على القمر، وفي النهاية المريخ”.

 

– استعداد رواد الفضاء للهبوط على سطح القمر في عام 2025

 

 

تصميم سيارة التضاريس الكهربائية (LTV) للتنقل على سطح القمر

 

بالإضافة إلى سيارة (LTV) أوضحت شركة Northrop Grumman أيضًا؛ عبر موقعها على الإنترنت، أنها تعمل على تطوير موقع (Habitat and Logistics Outpost :HALO)، والذي سيكون موطنًا على سطح القمر به أماكن معيشة لرواد فضاء برنامج “أرتيمس”.

وسيكون موقع (HALO) قادرًا على دعم الحياة لأربعة رواد فضاء لمدة تصل إلى 30 يومًا، وسيضم ما يصل إلى أربعة منافذ لرسو السفن الفضائية، بما في ذلك صاروخ “أوريون” قيد التطوير التابع لوكالة ناسا.

يذكر أنه في وقت سابق من هذا الشهر أكدت وكالة ناسا أن عمليات الإنزال على سطح القمر لبرنامج “أرتيمس” قد تم تأجيلها حتى عام 2025 من التاريخ المحدد الأصلي لعام 2024.

وقد استشهدت وكالة الفضاء الأمريكية بالنزاع القانوني الفاشل لشركة Blue Origin مع وكالة ناسا بشأن منحها عقد هبوط على سطح القمر لشركة SpaceX كواحد من أسباب التأخير.

 

المصدر:

Astronauts Will Traverse the Moon in 2025 Using an Autonomous Buggy

 

اقرأ أيضًا:

تقنية جديدة من SpinLaunch.. قذف الصواريخ والأقمار الصناعية إلى الفضاء

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.