مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

اليابان تصنع مقاتلة نفاثة جديدة بتقنية جامحة

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

تعتزم اليابان صنع طائرة مقاتلة من الجيل التالي بمساعدة مقاول الدفاع (Lockheed Martin). وسيتم تصميم المقاتلة النفاثة الجديدة، والتي لم يكشف عن اسمها بعد، لإسقاط طائرات العدو، ولكن سيكون لديها أيضًا القدرة على ضرب الأهداف الأرضية.

ستدمج الطائرة المقاتلة الجديدة تكنولوجيا متقدمة لم تظهر حتى في الطائرات الأمريكية، بما في ذلك خوذة على غرار الواقع الافتراضي وسلاح ميكروويف.

وسيتم استيراد هذا المحتوى، على الرغم من أن أنظمة الرادار تتمتع منذ فترة طويلة بالقدرة على إتلاف الأجهزة الإلكترونية وقتل أو إصابة الأشخاص والحيوانات، إلا أن أحداً لم يصنع سلاحًا منه حقًا.

ومن المحتمل أن يكون سلاح الميكروويف من وظائف نظام الرادار المثبت على الأنف؛ ما يسمح للطيار بالاستمرار في الإغلاق مع خصمه بينما يستمر في هزيمة الصواريخ القادمة.

سيكون لدى المقاتلة الجديدة أيضًا القدرة على تبادل البيانات مع القوات الأمريكية واليابانية الأخرى، على الأرجح من خلال نظام نقل البيانات الآمن Link 16. ستكون لها أيضًا حجرة أسلحة داخلية كبيرة مصممة لحمل ستة أسلحة.

ووفقًا لمجلة “Forbes” الأمريكية سيتم الكشف عن المقاتلة كنموذج أولي في عام 2024، مع أول رحلة في عام 2028، وبدء الإنتاج الكامل في عام 2031.

وستنفق اليابان 48 مليار دولار على هذا المشروع، بما في ذلك تكاليف التطوير والإنتاج، لبناء ما يقرب من 90 طائرة.

اقرأ أيضًا:

اليابان تطور أقمارًا صناعية خشبية لتقليل النفايات الفضائية

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.