مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة
hoohootube borderlands gif compilation.

الولايات المتحدة تختبر سلاحًا أسرع من الصوت

47

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

ذكر مسؤول في البنتاجون أن الجيش الأمريكي أجرى سرًا تجربة ناجحة على صاروخ تفوق سرعته الصوت في منتصف شهر مارس الماضي، لكن لم يتم الإعلان عن الأمر وذلك “لتفادي المزيد من التوترات مع روسيا”.

وقد أطلقت الولايات المتحدة صاروخًا من طراز “هوك” من صنع شركة لوكهيد مترتن، وتم تنفيذ الإطلاق الصاروخي من قاذفة قنابل طراز “بي – 52”.

وقد تمت هذه التجربة أثناء استعداد الرئيس الأمريكي الحالي “جو بايدن” لزيارة أوروبا، في جولة شملت بولندا؛ حيث زار مخيمًا للاجئين من أوكرانيا.

ويشار إلى أن البنتاجون كان أعلن مطلع شهر أبريل الماضي عن إلغاء تجربة مقررة لصاروخ  من طراز “مينيتمان 3” البالستي العابر للقارات، وذلك أيضًا لتفادي التوترات مع روسيا في المجال النووي.

يذكر أن الصراع الروسي الأوكراني اكتسب منعطفًا جديدًا فارقًا في 21 فبراير الماضي بعدما أعلن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” الاعتراف بجمهوريتي “دونيتسك” و”لوجانسك” جمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا، في خطوةٍ تصعيدية لقت غضبًا كبيرًا من كييف وحلفائها الغربيين.

الولايات المتحدة تختبر سلاحًا أسرع من الصوت لتفادي التوترات مع روسيا
الولايات المتحدة تختبر سلاحًا أسرع من الصوت

وفي أعقاب ذلك بدأت القوات الروسية، فجر يوم 24 فبراير الماضي، في شن عملية عسكرية على شرق أوكرانيا؛ ما فتح الباب أمام احتمالية اندلاع حرب عالمية “ثالثة”، ستكون الأولى في القرن الحادي والعشرين.

وقال الاتحاد الأوروبي إن العالم يعيش أجواء أكثر سوادًا منذ الحرب العالمية الثانية، كما فرض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة حزمة عقوبات ضد روسيا، وصفتها رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بأنها “الأقسى على الإطلاق”.

ومع ذلك فإن الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي “الناتو” يصران حتى الآن على عدم الانخراط في أي عملية عسكرية في أوكرانيا، كما ترفض دول الاتحاد فرض منطقة حظر طيران جوي في أوكرانيا، عكس رغبة كييف، التي طالبت دول أوروبية بالإقدام على تلك الخطوة، التي قالت عنها الإدارة الأمريكية إنها سوف تتسبب في اندلاع “حرب عالمية ثالثة”.

من ناحية أخرى قال “سيرجي لافروف”؛ وزير الخارجية الروسي: “إن اندلاع حرب عالمية ثالثة ستكون نووية ومدمرة”.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

الولايات المتحدة تختبر كلابًا آلية لحراسة حدودها مع المكسيك

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

www.ceritaseks2.com