مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أمريكم تحطم الرقم القياسي لوفيات فيروس كورونا في يوم واحد

سجلت الولايات المتحدة أكثر من 3000 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا أمس الأول، وهو أعلى معدل في يوم واحد منذ ظهور الوباء. جاء ذلك وفقًا لمشروع تتبع (COVID) الخاص بفيروس كورونا.

يأتي هذا الخبر المحزن بعد يوم واحد فقط من تجاوز البلاد 15 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا، وفقًا لبيانات من “جامعة جونز هوبكنز”.

ارتفعت الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى أكثر من 2200 يوميًا في المتوسط ​، بما يتناسب مع الذروة المخيفة التي وصلت إليها في أبريل الماضي، ثم تجاوزت الحالات يوميًا 200000 في المتوسط ​​لأول مرة على الإطلاق، مع وجود الأزمة بشكل شبه مؤكد.

وقد ازداد الأمر سوءًا خاصة بعد الاحتفالات التي أقيمت خلال عيد الشكر والاحتفالات المستمرة الخاصة بعيد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

ويتمثل النظام للسيطرة على فيروس كورونا في الولايات المتحدة، هو تبليغ كل ولاية بعدد الإصابات يوميًا، وخاصة في حالة حدوث طفرات مفاجئة.

جدير بالذكر أنه ستعقد لجنة استشارية تابعة لإدارة الغذاء والدواء اليوم الخميس، اجتماعًا حول الاستخدام الطارئ للقاح فيروس كورونا من شركة “Pfizer”، ويمكن أن تبدأ عملية التطعيم فور الموافقة على اللقاح.

وقد بدأت بريطانيا بالفعل يوم الثلاثاء الماضي، في توزيع لقاح ” Pfizer” لتصبح أول دولة في الغرب تبدأ عملية التطعيم الشامل.

ومع ذلك، ستستغرق أي حملة تطعيم عدة أشهر، كما يحذر خبراء الصحة الأمريكيون من زيادة عدد الإصابات في الأسابيع المقبلة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى تجاهل الأمريكيين للتحذيرات بعدم السفر خلال عيد الشكر.

اقرأ أيضًا:

تحديات كبيرة أمام بريطانيا بعد بدأ عملية تطعيم المواطنين لقاح ” Pfizer”

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.