مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

القوات الجوية الأمريكية تطور الرادار في طائرات “eVTOL”

148

 

عالم التكنولوجيا     ترجمة

وقّعت شركة “Metawave Corporation” -وهي شركة تكنولوجيا لاسلكية- يوم الأربعاء الماضي، عقدًا مع القوات الجوية الأمريكية (USAF) لتوفير أجهزة استشعار عالية الدقة  لطائرات القوات الجوية الأمريكية.

وفي دراسة تم اقتراحها على الفرع العسكري، صرحت شركة “Metawave” بأنها تريد تعديل نظام الرادار (SPEKTRA) الخاص بالقوات الجوية الأمريكية، والذي يمكن استخدامه لأتمتة العمليات الجوية المختلفة بشكل أكثر كفاءة.

تم إنشاء نظام الرادار (SPEKTRA) من شركة “Metawave”، وهو عبارة عن نظام هوائي تناظري؛ لمنح صناعة السيارات قدرات رادار عالية الدقة، والتي تقول الشركة إنها تصل إلى 330 مترًا. وحاليًا يتم استخدام النظام لسيارات الجيل التالي، والذي يتضمن أشياء مثل التحكم التكيفي في ثبات السرعة، والمساعدة في تغيير المسار، والفرملة الآلية.

وتكمن دقة نظام الردار (SPEKTRA) في التمييز بين الأشياء المجاورة لبعضها البعض (مثل السيارات والمشاة)، كما تقول الشركة، مضيفة أن النظام يمكن أيضًا أن يتتبع حركة المرور المتقاطعة ويمكنه اكتشاف أشياء مثل مخاطر الطريق، وفي نطاقات طويلة وجميع الظروف الجوية.

وتسعى القوات الجوية الأمريكية إلى تحسين قدرات الإقلاع العمودي وإدخال بعض التعديلات على طائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية أو  (eVTOL). لذلك؛ يمكن استخدام نظام الرادار (SPEKTRA) في طائرات (eVTOL). من بين أشياء أخرى، تقول شركة “Metawave” إنها يمكن أن تتيح التنقل الدقيق في (eVTOL)، والذي قد يشمل أشياء مثل التجنب الآلي للعقبات.

نشأت الشراكة من مبادرة القوات الجوية الأمريكية المسماة (Agility Prime)، والتي بدأت لقيادة تطوير تقنيات طائرات eVTOL التشغيلية بحلول عام 2023. على هذا النحو، تتمثل مهمة (Agility Prime) ليس فقط في العمل مع شركات الطيران التقليدية، ولكن أيضًا مع شركات ناشئة مبتكرة، مثل ” Metawave”.

بالنسبة لجهود المرحلة الأولى من “Metawave”، فهي اشتركت مع مركز جامعة ولاية أريزونا لأنظمة المعلومات اللاسلكية والبنى الحاسوبية، بهدف تعديل رادار (SPEKTRA) للنطاقات الأطول والملاحة في مساحة ثلاثية الأبعاد (3D).

علاوة على ذلك، تعاونت شركة “Metawave” مع شركة “Rhea Space Activity” الناشئة لتطوير مفهوم (SPEKTRA)، كتطبيق موازٍ لحل المشكلات مع طائرات (eVTOL) مع إدراك موثوق للحالة.

إذا سارت الأمور على ما يرام مع المشروع، فإن شركة “Metawave” تعتزم التقدم بطلب للحصول على عقد المرحلة الثانية، والذي تقول إنه سيوفر أجهزة رادار تشغيلية لأفراد القوات الجوية الأمريكية.

اقرأ أيضًا:

القوات الجوية الأمريكية تختبر مقاتلات F-15E

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.