مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

إطلاق iPhone 13 رسميًا.. مميزات ضخمة وحجم أصغر

29

في الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء، بتوقيت المملكة العربية السعودية، اتجهت أنظار العالم إلى مقر شركة  أبل بولاية كاليفورنيا الأمريكية؛ حيث تم إطلاق الحدث التكنولوجي الأشهر عالميًا والمعروف باسم: “مؤتمر أبل 2021”.

خلال المؤتمر كشفت أبل النقاب عن هاتفها الجديد آيفون 13، والذي جاء بخمسة ألوان هي: “الوردي والأزرق والأحمر والأبيض والأسود”، ومزود بشبكة 5G.

والشاشة أكثر سطوعًا بـنسبة 28%، وحساسية الوجه أصغر بـ 20%؛ ما  يجعل مساحة عرض الشاشة أكبر.

 السعر

 يبدأ سعر iPhone 13 من 699 دولارًا، بينما يبدأ سعر جهاز mini 13 بـ 799 دولارًا.

iPhone 13
iPhone 13

 

الكاميرات

يتميز كل من iPhone 13 وiPhone 13 mini الجديدين بكاميرات خلفية مزدوجة مرتبة بشكل قطري وليس عموديًا، وهي تشتمل على عدسة عريضة 12 ميجا بيكسل، وفتحة عدسة f / 1.6 وعدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجا بيكسل مع فتحة f / 2.4.

والوضع الليلي متاح في جميع موديلات iPhone 13.

 

iPhone 13
iPhone 13

 

 

معالج أسرع تتميز تشكيلة iPhone 13 بمعالجات A15 Bionic الجديدة، والتي تعمل بنسبة 50 في المائة أسرع من أجهزة آيفون السابقة، وهي قادرة على تنفيذ 15.8 تريليون عملية في الثانية الواحدة.

 

 

  البطارية

يحتوي جهاز iPhone 12 على بطارية أصغر من بطارية iPhone 11. ربما يرجع ذلك إلى أن شركة Apple اضطرت إلى تركيب مكونات 5G جديدة في الهاتف، وتقول إنها عالجت المشكلة مع iPhone 13.

 مع بطارية أكبر تؤكد شركة آبل إن جهاز iPhone 13 سيدوم 2.5 ساعة أطول من iPhone 12، وسوف يستمر 13 mini لمدة 1.5 ساعة أطول من الطراز السابق.

 

 

 لتلقي مزيد من المعلومات حول هاتف آيفون 13 تابعنا، سنوافيكم بها فور ورودها إلينا، حيث إن مؤتمر أبل ما زال يُبث الآن، ويمكن متابعته من هنا.

 

اقرأ أيضًا:

 

رابط متابعة مؤتمر أبل في السعودية

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.