مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أهم 6 اتجاهات متوقعة في معرض CES 2021

185

 

 

عالم التكنولوجيا       ترجمة

من المتوقع أن يكون معرض 2021 CES حدثًا رقميًا يشهده الجميع من مختلف أنحاء العالم على شاشاتهم الخاصة.

ولا يزال معرض CES يفعل ما يفعله كل عام، وهو عرض أحدث الابتكارات والأفكار في مجال التكنولوجيا، ووضع جدول أعمال لما يحدث في الصناعة خلال الأشهر والسنوات المقبلة.

لتحضيرك للحدث الرقمي المنتظر، إليك ملخص لما يمكن توقعه في معرض CES 2021:

1-مشاركة أقل والمزيد من المعلومات

سيضم معرض CES الافتراضي لهذا العام حوالي 2000 بائع. عادةً ما تكون أحد أكبر تحديات CES هو الكم الهائل من فوضى المعلومات التي يتعين عليك فرزها للعثور على الأشياء الجيدة. لكن سيكون هذا العام مختلفًا بعض الشيء مع مشاركة أقل من نصف الشركات. ومن المرجح أن يكون لدى البائعين شيئًا جديدًا وممتعًا للحديث عنه.

2-ازدهار الأجهزة والأدوات لمكافحة “كورونا”

ستقدم الشركات الكثير من التكنولوجيا لمساعدة الأشخاص في التعامل مع مخاوف فيروس كورونا والإغلاق والعمل والتعلم من المنزل. في المساحات الصحية والمنازل الذكية، سنرى أقنعة عالية التقنية، وأجهزة تنقية هواء ذكية، والمزيد من الأجهزة التي لا تتطلب استخدام اليدين، ومصابيح الأشعة فوق البنفسجية لقتل الجراثيم وغير ذلك الكثير.

بالتأكيد سوف يتجه صانعو الكمبيوتر إلى أكثر من ثلث الموظفين الأمريكيين الذين يعملون من المنزل لجعل حياتهم العملية أسهل. وسيقدم بائعو الترفيه المنزلي أجهزة التلفزيون ومكبرات الصوت وأجهزة وخدمات البث للجمهور الذي لا يزال عالقًا في الحصول على جميع وسائل الترفيه تقريبًا في غرفة المعيشة.

3-تألق شاشات OLEDs الشفافة

مع وجود المزيد منا في المنزل، ومشاهدة التليفزيون بشراهة، أصبح الطلب مرتفعًا على أجهزة التلفزيون؛ لهذا السبب نولي اهتمامًا دائمًا بمناطق الجذب القادمة في أجهزة التلفزيون في معرض CES.

هناك دائمًا جهاز تلفزيون ضخم أو تلفزيون قابل للدوران أو أي تقنية شاشة جديدة مثيرة للإعجاب، والتي تصبح تحفة مبهرة في معرض CES. من المحتمل أن تكون شاشات OLED الشفافة من شركة “LG” الفائز هذا العام. ستنتقل هذه الشاشة من شفافية تقدر بـ 10٪ إلى 40٪؛ ما يتيح إمكانيات جديدة للكثير من حالات الاستخدام الإبداعي.

4-السيارات الكهربائية تحتل مركز الصدارة

يستخدم صانعو السيارات معرض CES كمنصة للتحدث عما يسمونه “رقمنة وكهربة السيارة” لأكثر من عقد حتى الآن. ومع ذلك، فإن الزخم يتجمع في حوالي عام 2021 باعتباره عام الاختراق بالنسبة للسيارات الكهربائية.

يقوم صانعو السيارات بتحويل بعض العلامات التجارية الأكثر شهرة في الصناعة إلى سيارات EV، بما في ذلك موستانج وفورد F-150 وهامر.

 

5-“سامسونج” تتفوق على جميع الشركات الأخرى

تُعد شركة “سامسونج” دائمًا غوريلا معرض CES؛ حيث ستسحوذ على أكبر منفذ في أرض المعرض، وذلك نتيجة الإعلان عن أجهزة التلفزيون والصوت وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المنزلية الحديثة.

ومن المتوقع أن تستمر “سامسونج” في إحداث الموجات المعتادة هذا العام، لكنها أضافت مزيدًا من الوقود إلى النار من خلال عقد حدث “Samsung Unpacked” في نفس اليوم الذي يظهر فيه الحدث الرقمي لمعرض CES، وهو يوم الخميس 14 يناير.

6-تقنية الجيل الخامس (5G) ستسيطر على الأحداث

هناك الكثير من الأشياء التي يمكنها السماح لتقنية الجيل الخامس (5G) بالسيطرة على معرض CES هذا العام، خاصة أن هذا العرض يتحول إلى حدث رقمي، علاوة على الاعتماد على اللوحات والمناقشات أكثر من العروض التجريبية للأدوات الذكية.

وتتمتع جميع شركات النقل الأمريكية الثلاث الآن بتغطية الجيل الخامس على الصعيد الوطني. بالإضافة إلى كبرى شركات صناعة الهواتف، بما في ذلك شركة “أبل”.

وستدور المناقشات إلى حد كبير حول التطبيقات طويلة المدى لـ (5G)، مثل كيفية الاستفادة من هذه التقنية لحل بعض المشاكل التي كشفها فيروس كورونا. كما ستشمل المناقشات استخدام (5G) لسد الفجوة الرقمية، وكذلك لتحسين الخبرات حول الطب عن بُعد والتعلم والعمل عن بُعد.

اقرأ أيضًا:

تعرف على روبوتات معرض CES 2021 المختلفة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.