مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل 6 ميزات لنظام التشغيل iOS 14 بعد تحديثه

0 122

اكتسب مستخدمو هواتف “أيفون”، مؤخرًا، الثقة كثيرًا عن أي وقت مضى عقب حصولهم على جميع ميزات نظام تشغيل iOS 14 الجديدة، وذلك بعد أن أوقفت شركة “أبل” تشغيل هذا النظام لمدة أسبوعين.

وعلى الرغم من أن هناك الكثير من التعديلات الدقيقة في هذا التحديث التي لم تكن واضحة، إلا أنه احتوى على مجموعة من الميزات الجديدة التي ولا شك ستغير طريقة استخدامهم للهاتف بالطبع للأفضل، ومن جوانب عديدة، فإن تحديث نظام التشغيل iOS 14 يُعد من أفضل عمليات لفت الانتباه التي شاركتها “أبل” منذ سنوات طويلة.

وفي ظل التحسينات التي تم إدخالها على تطبيق iMessage، وإدراج تطبيقات سهلة الاستخدام تشبه تطبيقات “الأندرويد” إلى عناصر واجهة المستخدم لشاشتك الرئيسية، أصبح هناك الكثير من التطبيقات التي يمكن البدء في استخدامها على الفور.

لذا؛ إذا لم تكن قد قمت بالتحديث بعد فخذ بعض الوقت أثناء قراءة هذه السطور لتجهيز هاتفك “الأيفون” قبل تثبيت تحديث iOS الجديد، ودعنا نتناول وبإيجار ستة من أهم الميزات الجديدة، وكيفية البدء بها.

1- ضع علامة على شخص ما في محادثة نصية
ركزت تحديثات “أبل” على تطبيق الرسائل iMessage بشكل أساسي وتحديدًا على المحادثات الجماعية.
ما الجديد؟: يمكنك الآن وضع علامة على شخص ما أثناء المحادثة عندما تريد لفت انتباهه، وهذا التحديث مفيد للمجموعات الكبيرة، كما يمكن الرد مباشرة على الرسالة، وإنشاء سلسلة محادثات داخل محادثتك، ولا شك في أنك ستحصل على الرد في الوقت المناسب.
الكيفية: يجب أن يكون الرمز المخصص لوضع علامة على شخص ما في محادثة جماعية بسيطًا مثل كتابة الرمز @ متبوع باسمه عندما يكون في المحادثة، ويتم الرد في السطر عن طريق الضغط مطولًا على الرسالة واختيار رد.

2- تثبيت محادثة في الجزء العلوي من الرسائل
ما الجديد؟: وهو ما يعني أنك لست مضطرًا إلى التمرير عبر القائمة الطويلة لجهات الاتصال والمحادثات الجماعية للعثور على جهات الاتصال المفضلة لديك، بالطبع هذا الإجراء مفيد بشكل خاص إذا كان لديك مجموعة انتقالية، مثل دردشة عائلية، أو دردشة مع صديق تتحدث فيها كل يوم، أو إذا كُنت تخطط لحدث طويل المدى، مثل حفلة مشاهدة جماعية.
الكيفية: يمكنك تثبيت جهة اتصال أو محادثة في الجزء العلوي من قائمة المحادثات؛ عن طريق التمرير سريعًا جهة اليمين عبر أي سلسلة محادثات.

3- لدى “أبل” الآن تطبيق الترجمة الخاص بها
ما الجديد؟: بدلًا من الاضطرار إلى استخدام تطبيق الترجمة من “جوجل” على هاتف “آيفون” الخاص بك، يحتوي iOS 14 على تطبيق ترجمة مدمج يسمح لك بتحويل النص، وحتى إجراء محادثات مع شخص يتحدث لغة مختلفة فقط، ويمكنك الآن ترجمة العديد من اللغات كالإنجليزية، والصينية، والفرنسية، والألمانية، والإسبانية، والإيطالية، واليابانية، والكورية، والعربية، والبرتغالية، والروسية.
الكيفية: لديك خياران بمجرد فتح التطبيق، يمكنك كتابة الكلمة أو العبارة التي تريد ترجمتها، أو النقر على أيقونة الميكروفون في الجزء السفلي من الشاشة لاستخدام تحويل الصوت إلى نص، وبمجرد الانتهاء، سيقوم التطبيق بترجمة ما قلته إلى لغتك التي تختارها، لا شك في أن هذا الإجراء مفيد بشكل خاص إذا كنت تسأل شخصًا ما سؤالًا سريعًا أو تريد سماع النطق أيضًا.

أما إن كُنت ترغب في استكمال محادثة جارية بالفعل، قم بتحويل الهاتف إلى الوضع الأفقي واضغط على أيقونة الميكروفون نفسها، وليس عليك الضغط مع الاستمرار.

4- شاشة رئيسية أكثر تنظيماً مع مكتبة التطبيقات
هل تمنيت يومًا أن يكون لجهازك “الآيفون” درج تطبيقات مثل “أندرويد”؟ حسنًا، الآن لديك هذا الدرج، ويُطلق عليه مكتبة التطبيقات.
ما الجديد؟: مكتبة التطبيقات هي شاشة جديدة تقع على يمين آخر الشاشة الرئيسية، وتقوم تلقائيًا بترتيب جميع التطبيقات الموجودة على هاتفك في مجلدات بناءً على فئة التطبيق، والغرض من هذه الميزة هو تسهيل العثور على جميع التطبيقات المثبتة على جهازك، وهي تسير جنبًا إلى جنب مع ميزة الشاشة الرئيسية الجديدة الأخرى التي تتيح لك إخفاء صفحات التطبيقات التي نادرًا ما تستخدمها.
الكيفية: يمكنك استخدام مكتبة التطبيقات عندما تريد فتح تطبيق لا يتم عرضه على إحدى شاشاتك الرئيسية، وللوصول إليه قم بالسحب من اليمين إلى اليسار لتجاوز الشاشة الرئيسية النهائية، أو يمكنك فعل ذلك من خلال استخدام المجلدات المنظمة تلقائيًا للعثور على أيقونة التطبيق التي تريدها، أو استخدم شريط البحث في أعلى الشاشة للعثور على التطبيق بالاسم إذا لم تكن متأكدًا من مكانه.

وبدلًا من كل ما سبق، ستجد في الجزء العلوي من شاشة مكتبة التطبيقات مجلدين: الاقتراحات والمضاف مؤخرًا، يقوم كلاهما تلقائيًا بتحديث وضبط التطبيقات الموجودة في أي من المجلدين بناءً على عدد مرات استخدامك للتطبيق ومتى قمت بتثبيته مؤخرًا.

5- عناصر واجهة المستخدم بمظهر جديد
لم يعد عليك أن تحسد أصدقاءك الذين يستخدمون “الأندرويد”؛ حيث أصبح “آيفون” يحتوي الآن على عناصر واجهة مستخدم على الشاشة الرئيسية.
ما الجديد؟: بدلًا من اقتصار الأدوات على عرض اليوم الموجود على الجانب الأيسر من شاشتك الرئيسية، يمكنك الآن إضافة عناصر واجهة مستخدم مباشرة إلى شاشتك، بأحجام متعددة كخيار، وهناك أيضًا عنصر واجهة مستخدم Smart Stack الذي يعرض لك معلومات من تطبيقات متعددة عندما تعتقد أنك بحاجة إليها، على سبيل المثال، يمكن أن تظهر لك درجة الطقس متبوعة بأداة التقويم الخاصة بك عندما تستيقظ في الصباح.
الكيفية: يمكنك عرض عناصر واجهة المستخدم الخاصة بك من على الجانب الأيسر من شاشتك الرئيسية لعرض اليوم بالطريقة التي تستخدمها دائمًا، أو يمكنك سحب عنصر واجهة مستخدم وإفلاته من عرض اليوم إلى شاشتك الرئيسية، وبدلًا من ذلك، عند تحرير تخطيط التطبيق الخاص بك، يمكنك النقر فوق علامة الجمع في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة، وإظهار معرض الأدوات ومعرفة الأدوات التي يمكنك إضافتها إلى جهازك.

6- صورة داخل صورة هي أداة مريحة ستحبها
تمكن جهاز iPad، الذي يبلغ سعره نحو 239 دولارًا، من تشغيل مقطع فيديو في وضع صورة داخل صورة للعديد من السنوات، وأخيرًا وبعد طول انتظار تأتي ميزة صورة داخل صورة في التحديث الجديد لـ “أيفون”.
ما الجديد؟: يمكنك إنشاء صورة داخل صورة أو صورة مصغرة لمقطع فيديو يستمر تشغيله حتى عندما تكون في تطبيق أو شاشة أخرى، وسيظهر عندما تريد التبديل لاستخدام جزء مختلف من الهاتف ولكنك لا تريد إيقاف الفيديو.
الكيفية: عندما تشاهد مقطع فيديو في تطبيق مدعوم، مثل Twitch، وترغب للعودة إلى الشاشة الرئيسية، سيستمر تشغيل الفيديو في نافذة أصغر فقط، يمكنك سحب PiP حول الشاشة، وضبط حجمها عن طريق الضغط والتكبير وحتى إخفائها مؤقتًا عن حافة الشاشة، وعندما تنتهي، فقط اضغط على علامة X لإغلاق الفيديو، وتذكر أن هذه الخاصية تعمل أيضًا مع مكالمات فيديو FaceTime والعديد من التطبيقات الأخرى.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.