مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل المكانس الكهربائية الروبوتية لعام 2022

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

يمكن أن يكون تنظيف السجاد والأرضيات عملاً روتينيًا لكن لا يجب أن يكون كذلك، فقد قطعت المكانس الكهربائية شوطًا طويلًا في ذلك، والمكانس الكهربائية الحديثة تشمل مجموعة الدفع الأسهل بكثير في الاستخدام من الموديلات ذات الأسلاك الثقيلة. إنها خفيفة الوزن وصغيرة الحجم وسهلة المناورة، لكنها لا تزال قوية بما يكفي للقيام حتى بأصعب أعمال التنظيف بشكل جيد.

ومع ذلك إذا كنت تفضل عدم الوقوف على قدميك باستخدام مكنسة كهربائية حديثة فقد تكون المكنسة الكهربائية الأفضل بالنسبة لك هي مكنسة كهربائية روبوتية تلتقط الغبار والحطام حول المنزل.

تتنقل النماذج الأكثر تقدمًا بشكل مستقل، وتتجنب العوائق باستخدام الكاميرات والليزر ومكونات أجهزة الاستشعار الأخرى. كما يمكن لبعض المكانس الكهربائية الروبوتية أن تتولى إفراغ صناديق القمامة الخاصة بها دون مساعدة بشرية.

 

– فيما يلي أفضل المكانس الكهربائية الروبوتية لعام 2022:

 

1- Dyson V15 Detect

تُعد مكنسة Dyson V15 Detect أحدث مكنسة لاسلكية في تشكيلة Dyson، وتتفوق هذه المكنسة اللاسلكية في إزالة شعر الحيوانات الأليفة من أسطح الأرضيات المتعددة. كما أنها تسحب 88.4% من الأتربة والرمال، ومن المثير للإعجاب أيضًا أن المكنسة الكهربائية Dyson V15 Detect تسحب 95.3% من جزيئات الرمل الذي تجده على السجاد منخفض الوبر.

ويُعتبر رأس المكنسة “Laser Slim Fluffy” فريدًا أيضًا، فهو مصمم خصيصًا للأرضيات الصلبة، ويضيء ليزرًا أخضر على الأرض أمامك أثناء التنظيف. والغرض منه هو تسليط الضوء على الغبار والأجزاء الصغيرة الأخرى من الحطام التي يصعب اكتشافها بالعين المجردة. ومع ذلك فإن أحد العوائق هو أن الليزر غير مرئي تحت إضاءة داخلية قوية أو ضوء الشمس.

ويظهر على شاشة المكنسة الكهربائية اللاسلكية تقرير بنسبة الأوساخ التي تم جمعها حسب حجم الجسيمات. ومن السهل أيضًا إزالة بطارية مكنسة Dyson V15 Detect، كما أن سلة الأتربة الخاصة بها سهلة التفريغ.

 

2- iRobot Roomba S9 Plus

بسعر 1099 دولارًا تُعد iRobot Roomba S9 Plus أغلى منتج في هذه القائمة. ومع ذلك فإنك تحصل على الكثير من المزايا مقابل كل تلك الدولارات. كما توفر مكنسة iRobot Roomba S9 Plus شفطًا قويًا وإزالة الأوساخ والغبار بشكل رائع.

وعلى الأرضيات الخشبية الصلبة فإن iRobot Roomba S9 Plus  تلتقط 93% من الأتربة والرمال، لكنها تكافح قليلًا في تنظيف الأتربة والرمال من السجاد منخفض الوبر.

وتقوم مكنسة iRobot Roomba S9 Plus أيضًا بتنظيف المزيد من شعر الكلاب ووبر الحيوانات الأليفة والمواد المسببة للحساسية أكثر من أي مكنسة كهربائية روبوتية في مجموعة هذه القائمة.

علاوة على هذا قامت شركة iRobot أيضًا بتحديث التطبيق الخاص بمكنسة iRobot Roomba S9 Plus للسماح لك بتعيين “مناطق العزل” التي تريد أن تتجنبها المكنسة عند التنظيف. ويتيح لك التطبيق أيضًا استخدام الأوامر الصوتية لتنظيف غرفة على الفور باستخدام المساعديين الصوتين Alexa أو Google Assistant.

ويمكنك ربط مكنسة iRobot Roomba S9 Plus بتطبيق Roomba وشبكة Wi-Fi المنزلية أيضًا. أفضل ما في الأمر هو محطة الإرساء Roomba S9 Plus ‘CleanBase، فهي تتيح شحن بطارية المكنسة الكهربائية الروبوتية ويفرغ سلة المهملات تلقائيًا؛ ما يجعل التنظيف أسهل ويمنعك من القلق بشأن عمر البطارية.

 

3- Tineco A11 Hero

باعتبارها ثاني أفضل أداء في مجموعتنا الحالية فإن مكنسة Tineco A11 Hero تمثل صفقة رائعة. وبفضل معدل التقاط الرمال الذي يصل إلى 72.5% من السجاد المتوسط​​، وإزالة 82.5%من الرمال من السجاد منخفض الوبر، تعمل المكنسة الكهربائية اللاسلكية بدون كيس من Hero بشكل أفضل.

وهي تنظف شعر الحيوانات الأليفة دون الكثير من المتاعب أيضًا. وبالكاد يبقي أثر للمادة بعد أن تقوم المكنسة بتنظيف السجاد الأوسط والأرضيات الصلبة.

وتتميز مكنسة Tineco A11 Hero بأنها خفيفة الوزن ومزودة ببطارية عالية الأداء توفر ما يصل إلى 40 دقيقة من وقت التشغيل دون انقطاع. كما يسهل تفريغ سلة المهملات الخاصة بها تقريبًا مثل Rocket Pet Pro. ومع ذلك فإن حزمة البطارية الخاصة بها قابلة للإزالة.

هناك أيضًا ذراع قفل سهل الاستخدام للحفاظ على تشغيل المكنسة دون ضغط إصبع ثابت. كما تأتي هذه المكنسة الكهربائية اللاسلكية مع فرشاة كهربائية وفرشاة كهربائية صغيرة وفرشاة غبار ثنائية في واحد وأداة تنظيف الشقوق لتنظيف متعدد الاستخدامات.

 

4- Roborock S7

تُعد هذه المكنسة الكهربائية الروبوتية مكنسة متوسطة المدى؛ حيث تزيل الغبار والرمال من الأرضيات الصلبة بنسبة تصل إلى (92.8%) تقريبًا مثل Roomba S9 Plus . بينما تزيل Roborock S7 الغبار والرمال على السجاد متوسط ​​الوبر (50.4%) و(64.2%) من السجاد منخفض الوبر أيضًا.

هذه المكنسة الكهربائية الروبوتية تتمكن من تنظيف الأسطح الصلبة وتنظيف السجاد والبسط في وقت واحد.

وعلى الرغم من أن المكنسة الكهربائية الروبوتية Roborock S7 لا تتعامل مع شعر الحيوانات الأليفة بنفس فعالية S9 Plus إلا أنها تحقق أداءً أفضل من العديد من الأجهزة الأخرى.

ولا تواجه مكنسة Roborock S7 أي مشكلة في التنقل عبر الغرف. كما أنها تستطيع إكمال هذه المهمة في متوسط ​​16 دقيقة فقط، بينما تحتاج بعض المكانس الكهربائية إلى ما يصل إلى 90 دقيقة لإجراء نفس العملية.

 

5- Moosoo M X6

قد لا يكون اسم Moosoo مألوفًا ومع ذلك فإن مكنسة Moosoo M X6 اللاسلكية تحتوي على قوة محترمة، بالنظر إلى سعرها المنخفض. وعلى الرغم من أن تكلفتها أقل بكثير من خيارات المكنسة الكهربائية اللاسلكية المنافسة إلا أن Moosoo M X6 رابع أفضل أداء في هذه المجموعة.

لكن إذا كنت من أصحاب الحيوانات الأليفة فلا تشتري مكنسة Moosoo M X6. العيوب هي أن بعض الوبر المرئي يبقي على الأقل بعد التنظيف بالمكنسة الكهربائية اللاسلكية، كما تميل الفرشاة إلى لف خيوط الشعر حول نفسها أيضًا.

ورغم ذلك إذا كنت تريد كنسًا لاسلكيًا بميزانية محدودة ففكر في Moosoo M X6، فقد تتناسب هذه المكنسة الكهربائية اللاسلكية مع فاتورة الكهرباء ولا تكلف الكثير من النقود.

 

6- Eufy RoboVac 25C

إن مكنسة Eufy RoboVac 25C تظهر أداءً أكثر من ممتازًا؛ حيث تسحب 78.9% من الغبار والرمال من الأرضيات الصلبة، وهو ما لا يقل كثيرًا عن نسبة مكنسة Roborock S7.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

5 نصائح لاستخدام المكانس الكهربائية دون مشاكل

 

 

 

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.