مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“أرامكو السعودية” تُعزز الملاحة الرقمية الداخلية

أدى ظهور الهواتف الذكية إلى ترقيات في تقنية الملاحة؛ حيث أفسحت الحلول السابقة، مثل GPS وGoogle Earth، الطريق لخرائط أكثر إفادة.

وفي العقد الماضي ظهر المزيد من هذه المنصات على التضاريس الرقمية؛ لمساعدة الناس في استكشاف المدن والوجهات السياحية والمعالم التاريخية المدعومة ببيانات إضافية.

وتدفع شركة “أرامكو”، أكبر شركة سعودية منتجة للنفط، تطبيقًا للملاحة الرقمية إلى الأمام، لمساعدة الناس في إيجاد طريقهم بالأماكن العامة الكبيرة مثل المستشفيات ومراكز التسوق، كما أطلقت الشركة مشروعًا مشتركًا مع Google لتقديم خدمات سحابية للشركات المحلية التي تتطلع إلى التحول الرقمي.

وبتمويل من ذراع Aamco الاستثماري تضع شركة NearMotion الناشئة خرائط افتراضية دقيقة لمنتزهات الملاهي والملاعب ومساحات البيع بالتجزئة، مع توفير تحديثات في الوقت الفعلي حول الخدمات. ويمكن للزوار اكتساب المزيد من المعلومات عن القطع الأثرية في المتحف أو العثور على أفضل الخصومات في مركز تجاري؛ وذلك بفضل المنصة التفاعلية.

"أرامكو السعودية" تُعزز الملاحة الرقمية الداخلية
“أرامكو السعودية” تُعزز الملاحة الرقمية الداخلية

لكن ابتكار NearMotion يتجاوز مساعدة العملاء ويوفر أيضًا الدعم للشركات أو المسؤولين في المؤسسات؛ إذ يمكن للإدارة أن تراقب حركة موظفيها وعمل خدماتهم في الوقت الفعلي من خلال هذه الخرائط.

وتستخدم مراكز التسوق في الشرق الأوسط أيضًا أجهزة تتبع حركة الأقدام في منافذ البيع بالتجزئة؛ لقياس ثقة المستهلك والطلب على المنتجات.

من ناحية أخرى تعمل العلامة التجارية التقنية Bosch على دعم رواد الأعمال الإماراتيين من خلال مراقبة الكمبيوتر للخدمات التي يفضلها المشترون.

أرامكو السعودية وكوجنايت تؤسسان مشروعًا لتسريع الرقمنة الصناعية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.