مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أبرز نقاط الاختلاف بين جهازي التعقب AirTag وTile

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

إذا كنت تتسوق لشراء جهاز تعقب مناسب فهناك اختياران هما: AirTag وTile، وخلال السطور التالية سنتعرف على  أبرز نقاط الفرق بين AirTag وTile.

 

أبرز نقاط الاختلاف بين أجهزة التعقب AirTag و Tile
أبرز نقاط الاختلاف بين أجهزة التعقب AirTag وTile

 

– التسعير والنماذج

يتم بيع جهاز التعقب AirTag مقابل 29 دولارًا، ويمكنك الحصول على حزمة من أربعة مقابل 99 دولارًا. ومع ذلك ما زلت بحاجة إلى شراء حلقة أو حزام لتثبيته بأي شيء ترغب في تتبعه. كما تبيع شركة أبل مجموعة من ملحقات AirTag، يتراوح سعرها بين 1295 و449 دولارًا لبطاقات الأمتعة من Hermès.

بينما تأتي تشكيلة Tile أكثر تنوعًا بشكل ملحوظ. ويُعد Tile Mate هو الأقل تكلفة من بين المجموعة بسعر 24.99 دولار، والأقرب من حيث الحجم إلى AirTag (وإن كانت به فتحة مدمجة لحلقة رئيسية).

ويأتي Tile Pro (الذي يحتوي أيضًا على ثقب لحلقة مفاتيح) وTile Slim الصديق للمحفظة مقابل 34.99 دولار لكل منهما، بينما يكلفك اثنان من ملصقات Tile (التي تلتصق حرفيًا بأشياء مثل أجهزة التحكم عن بُعد) 54.99 دولار.

 

– التوافق

أهم عامل يجب مراعاته عند اختيار جهاز تعقب هو التوافق؛ إذ يكون عديم الفائدة إذا لم يعمل مع جهازك.

وتعمل ملحقات تعقب العناصر AirTags فقط مع الأجهزة التي تعمل بنظامي iOS وiPadOS، لذلك ستحتاج إلى امتلاك iPhone أو iPod Touch أو iPad لاستخدامها. وأفضل ميزة في AirTag هي البحث الدقيق، الذي يستخدم النطاق العريض للغاية (UWB) لتوفير الاتجاهات خطوة بخطوة، لكن ذلك يتطلب هاتف iPhone 11 أو أحدث.

من ناحية أخرى تقدم أجهزة Tile تطبيقات لنظامي Android وiOS؛ لذا تعمل أجهزة التتبع الخاصة بها مع أي هاتف ذكي حديث. وفي حالة إذا كنت من مستخدمي Android فإن Tile هو الأفضل.

 

أبرز نقاط الاختلاف بين أجهزة التعقب AirTag و Tile
أبرز نقاط الاختلاف بين أجهزة التعقب AirTag و Tile

– دقة الموقع

تمتلك شركة أبل اليد العليا عندما يتعلق الأمر بدقة تحديد الموقع لعدد من الأسباب، بما في ذلك دعم UWB الذي يتيح توجيهات دقيقة لإرشادك إلى الشيء المفقود. ونظرًا لأن جهاز تعقب AirTag يستخدم تطبيق Find My المدمج في جهازي iPhone وiPad، فإنه ينتقل إلى شبكة مستخدمين أوسع بكثير من Tile؛ ما يتطلب منك تثبيت تطبيق على هاتفك ليصبح جزءًا من شبكة المواقع الخاصة به.

وبينما تستخدم أجهزة Tile تقنية Bluetooth وشبكة مستخدمي الشركة لمساعدتك في تحديد موقع الأجهزة المفقودة لا تقدم أجهزة Tile حتى الآن أداة تعقب UWB، على الرغم من أنها تخطط لإصدار واحد في وقت مبكر من العام المقبل.

 

– البرامج والمزايا

يُعد تطبيق Find My من شركة أبل أكثر أناقة وبديهية من تطبيق Tile. وبالإضافة إلى iPhone أو iPad أو iPad touch يمكنك تشغيله من أي متصفح ويب.

لذا لو كنت تمتلك iPhone 11 أو أحدث يمكنك استخدام تطبيق ميزة Precision Finding للحصول على توجيهات خطوة بخطوة إلى العنصر المفقود. وإذا نسيت الحصول على عنصر به علامة AirTag مرفقة فستتلقى إشعارًا على جهاز iPhone الخاص بك بمجرد أن يكون خارج النطاق.

ويُعتبر إعداد AirTag أمرًا سهلاً أيضًا. ما عليك سوى الاحتفاظ بواحد على جهاز iPhone أو iPad الخاص بك وسيظهر إشعار يوجهك خلال بقية العملية، والتي تتطلب منك بشكل أساسي تسمية المتعقب.

بينما نهج أجهزة Tile مختلف قليلًا؛ حيث يعرض موقع المتتبع الخاص بك وإذا كنت خارج النطاق يتيح لك تمكين الوضع المفقود. ومقابل 29.99 دولار سنويًا تفتح العضوية ميزات مثل سجل المواقع لمدة 30 يومًا ومشاركة المتعقب والإشعارات الذكية.

وتعمل أجهزة Tile أيضًا مع المساعدين الصوتيين Alexa وGoogle Assistant وحتى أجهزة التحكم عن بُعد الصوتية Xfinity إذا قمت بإعداده مسبقًا، ولكن لا يمكنك البحث عن العناصر المفقودة من متصفح الويب.

وإعداد أحد متتبعات Tile أكثر تعقيدًا قليلًا من AirTag؛ حيث تحتاج إلى تنزيل تطبيق Tile وإنشاء حساب وتحديث الأذونات على هاتفك، بعد ذلك تحتاج إلى النقر فوق رمز لإضافة مربع جديد في التطبيق، ثم النقر فوق زر في المتعقب الفعلي. أخيرًا عليك تسمية المتتبع وتعيين رمز له. وعلى الرغم من أن هذا يبدو وكأنه كثير من الخطوات إلا أنه لا يستغرق سوى دقيقة أو دقيقتين.

 

المصدر:

AirTag vs. Tile: Which Bluetooth Tracker Should You Choose?

 

اقرأ أيضًا:

“AirTag” من “أبل”.. اعثر على أشيائك المفقودة بسهولة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.