مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أبرز التسريبات حول مواصفات هاتف iPhone 12 الجديد

0 1٬269

يبدو أن معظم التسريبات تتفق على أن الإعلان عن آيفون 12 سيكون في شهر أكتوبر القادم، وعلى الرغم من أن التاريخ الدقيق لا يزال غير معروف، إلا أنه تم الكشف عن الكثير من التفاصيل خلال الأسابيع والأشهر القليلة الماضية والتي ترسم صورة أكثر وضوحًا لجهاز iPhone الجديد.

تُعد Apple واحدة من الشركات الرائدة في السوق في عالم الهواتف الذكية، وهي تصدر طرازات جديدة كل عام، ولكن العام الماضي شهد إصدار 3 طرازات من iPhone 11، بما في ذلك فئة Pro. تبع ذلك طرازات iPad Pro في عام 2020، استمرت Apple في إنتاج iPhone منخفض التكلفة بعد سنوات عديدة دون خيار التكلفة المنخفضة الشعبية.

ومن المتوقع أن تطرح شركة أبل iPhone 12 بثلاثة إصدارات رئيسية: iPhone 12 وiPhone 12 Pro وiPhone 12 Pro Max، وفيما يلي بعض توقعات iPhone المقترحة الإضافية، بناءً على التسريبات والشائعات.

أبرز التسريبات حول مواصفات هاتف iPhone 12 الجديد

تسريبات تصميم iPhone 12

على الرغم من أن طرازات iPhone الحديثة تتميز بجوانب وزوايا مستديرة، إلا أنه هناك إجماعًا على أن iPhone التالي سيكون بحواف مسطحة، على غرار iPad Pro، قد تشير الحواف المسطحة إلى تغييرات كبيرة، كما حدث عندما أجرت Apple تغييرات كبيرة في التصميم في عام 2017 مع الإعلان عن iPhone X، وهو الأول بدون زر الصفحة الرئيسية.

وبناءً على العروض والتسريبات فحجم فتحة Face ID التي تحتوي على كاميرا الأشعة تحت الحمراء التي تسمح بالتقاط تفاصيل الوجه ثلاثية الأبعاد لن يتغير، كما من المتوقع أن تشتمل الكاميرا الخلفية على ماسح ضوئي LiDAR على طرز Pro، ما ينتج عنه أربع دوائر كبيرة في نتوء الكاميرا، كما هو موضح في هذا العرض الرائع لجهاز iPhone 12 Pro بواسطة Apple Post.

وسيحتوي طرازا iPhone 12 القياسيان كذلك على كاميرتين ولا يوجد LiDAR، ما يسمح بتأثير أكثر جاذبية للكاميرا، ومن غير المعروف ما إذا كانت Apple ستكرر مظهر iPhone 11 بشفافية في المربع الدائري المحيط بالكاميرات أو ستغير إلى اللون الأسود الصلب.

تسريبات حول حجم iPhone 12

تتفق الشائعات على أن شركة أبل ستقدم iPhone 12 بثلاثة أحجام تشمل أربعة طرز أساسية؛ حيث سيحتوي iPhone 12 Pro على شاشة بحجم 6.1 بوصة، على غرار iPhone 11، وسيزداد حجم شاشة iPhone 12 Pro Max بشكل طفيف مقارنة بالعام الماضي ليصبح 6.7 بوصة، بينما الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو الاقتراح بأنّ جهاز iPhone 12 سيكون بحجم 5.4 بوصة، بالإضافة إلى جهاز iPhone قياسي بحجم 6.1 بوصة.

لطالما كانت شاشات Apple iPhone من بين أفضل شاشات الهواتف الذكية المتاحة؛ حيث True Tone تعني أن الشاشة يتم ضبطها لتتناسب مع الألوان الدقيقة للإضاءة المحيطة، والمعروفة باسم درجة حرارة اللون، ويُعد هذا من الأشياء الفريدة التي تميز شركة Apple.

وترددت الكثير من الشائعات عن شاشات Micro-LED لسنوات، ولكن لم يكن هناك أي ذكر لهذا بالنسبة لجهاز iPhone 12، ومهما كانت تحسينات الشاشة التي ستأتي مع iPhone 12، فمن المؤكد أنها ستطابق أو تتجاوز عروض المنافسين.

تسريبات عن كاميرا iPhone 12

سيسمح مستشعر اكتشاف الضوء والمدى على طرازات iPhone 12 Pro، بمسح ثلاثي الأبعاد سريع لمنطقة واسعة في الجزء الخلفي من الهاتف، على غرار ذلك الموجود في iPad Pro 2020، كما أشارت شركة Apple إلى أن هذا سيكون أمرًا بالغ الأهمية لتطوير AR، ولكن لم يتم الكشف الكثير حول ذلك، ولكن تم الكشف عن ميزات إضافية للكاميرا تتضمن فيديو بطيء الحركة بدقة 4K بمعدل يصل إلى 240 إطارًا في الثانية، وسيكون هذا إنجازًا رائعًا لأنه سيكون أول هاتف يمتلك هذه الإمكانية.

ليس من المستغرب رؤية فتحات أوسع مع iPhone الجديد، ولكن لا توجد تسريبات تؤكد ذلك، ومع ذلك، فإن كاميرات الهواتف الذكية المنافسة كبيرة مثل f /1.5؛ حيث تم فتح iPhone 11 العام الماضي فقط إلى f /1.8.

ومن الجدير بالملاحظة أن الأرقام الصغيرة تمثل فتحة أكبر تسمح بمزيد من الضوء والمزيد من البوكيه أو ضبابية الخلفية، بينما تمثل الأرقام الأكبر فتحات صغيرة، ويمكن أن يؤدي انخفاض التركيز البؤري إلى الحصول على صورة أفضل بشكل كبير، كما تساعد الفتحة الأوسع في تصوير الفيديو في الإضاءة المنخفضة.

أبرز التسريبات حول مواصفات هاتف iPhone 12 الجديد

بطارية iPhone 12 (ما علاقة5G ؟)

تم تقليل الحجم المادي للبطارية في iPhone 12 بنسبة 15 إلى 30%، ما سيؤدي إلى خفض التكلفة، وإفساح المجال لتقنية 5G، وجعل الجهاز أخف وزنًا بشكل ملحوظ.

بالطبع، هذا يقلل من سعة البطارية، والخبر السار هو أن معالج A14 الجديد الذي سيتم تضمين سيكون أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة بنسبة 30% من وحدة المعالجة المركزية السابقة A13، لذلك يجب أن يكون عمر البطارية هو نفسه تقريبًا مثل سلسلة iPhone 11 السابقة.

يقال إن تكلفة 5G ستكون ما بين 75 و135 دولارًا لكل وحدة؛ لذلك من المحتمل أن يعتمد جزء من هذا القرار على إبقاء الأسعار مماثلة للنماذج الحالية.

أبرز التسريبات حول مواصفات هاتف iPhone 12 الجديد

أسعار وإكسسوارات iPhone 12

من المفترض أن تكون أسعار iPhone 12 مماثلة لطرازات العام الماضي؛ إذ من المرجح أن يبدأ سعر جهاز iPhone 12 بحجم 5.4 بوصة بـ 649 دولارًا، أي أقل 50 دولارًا من iPhone 11 الحالي، ومن المتوقع أن يكلف حجم 6.1 بوصة 749 دولارًا، كما يجب أن يبدأ جهاز iPhone 12 Pro مقاس 6.1 بوصة بسعر 999 دولارًا، ومن المرجح أن يبدأ أكبر حجم iPhone 12 Pro Max بسعر 1099 دولارًا.

بحسب هذه المعدلات، فإن أسعار iPhone Pro ستبقى كما كانت في العام الماضي، وسيتراوح طرازا iPhone 12 القياسيان مع سعر العام الماضي.

تشير الشائعات إلى أن iPhone 12 سيأتي مع كابل USB-C إلى Lightning، ولكن لا يوجد شاحن أو سماعات أذن، ويعود السبب فقدان في الملحقات هذا إلى محاولة أخرى لإبقاء السعر منخفضًا.

المصدر: tech-mag: iPhone 12 Design, Features, Price, & More: Rumor & Leak Roundup

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.