مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

SpaceX تنقل 3 بعثات خاصة للفضاء قريبًا

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

تعتزم شركة SpaceX نقل ثلاث بعثات خاصة للفضاء في السنوات القادمة؛ من بينها أول رحلة سير في الفضاء خارج سفينة Dragon بتمويل جزئي من المدير التنفيذي والملياردير الأمريكي “إيلون ماسك”؛ الذي طار في الفضاء لمدة ثلاثة أيام العام الماضي مع الشركة.

وقال الملياردير ورجل الأعمال الأمريكي”جاريد إيزاكمان”؛ في بيان له: “إنَ عمليات الإطلاق ستشمل أيضًا الأشخاص الأوائل الذين سيصعدون إلى متن الصاروخ الذي يحمل السفينة الفضائية Starship الأحدث من إنتاج SpaceX في الرحلة الثالثة”.

وأضاف “إيزاكمان”: ” ستكون الرحلة الأولى للمهمة الجديدة على متن صاروخ Flacon9 وسفينة Dragon من SpaceX، والتي قد تحدث في نوفمبر المقبل، وسوف تستمر لمدة تصل إلى 5 أيام”.

من ناحية أخرى صُممت رحلات Polaris لاختبار بدلات الفضاء الجديدة من تصميم SpaceX، والتي سوف تسمح بالقيام بأنشطة خارج سفينة Dragon، والمساعدة في البحث الذي تجريه الشركة حول البدلات.

SpaceX تنقل 3 بعثات خاصة للفضاء خلال وقت قريب
SpaceX تنقل 3 بعثات خاصة للفضاء خلال وقت قريب

 

والمثير للاهتمام أن طاقم Polaris أيضًا سيكون أول من يختبر الاتصالات القائمة على الليزر لكوكبة القمر الصناعي Starlink التابعة لشركة SpaceX، والتي ستكون أساس خطط الشركة للمهام الطويلة في الفضاء.

ويخطط الطاقم أيضًا للطيران على أعلى ارتفاعات وصلها رواد الفضاء في أمريكا منذ بعثات أبولو القمرية؛ أي أكثر من 400 ميل (640 كم)، ودراسة التعرض للإشعاع من أحزمة “فان ألين” الإشعاعية داخل المجال المغناطيسي للأرض.

يذكر أن SpaceX هي شركة تقنيات استكشاف الفضاء وهي شركة خاصة أمريكيَة تعمل على تصنيع الطيران والنقل الفضائي، أسسها “إيلون ماسك” في 2002؛ لتقليل تكاليف النقل الفضائي والتمكن من استعمار المريخ.

وقد أطقلت SpaceX العديد من الأقمار الصناعيّة لخدمة الإنترنت، وطورت العديد من السفن الفضائية، ونقلت البشر إلى محطة الفضاء الدولية، ولها العديد من الإنجازات؛ منها: إطلاق أول صاروخ يعمل بالوقود السائل ممول من القطاع الخاص.

وبذلك تُعد SpaceX أيضًا أول شركة خاصَة ترسل مركبة فضائية إلى مدار حول الأرض وتعيدها إلى الأرض بنجاح، وأول شركة خاصة ترسل مركبة فضائية ورواد فضاء إلى محطة الفضاء الدوليَة. كما حققت SpaceX أول إقلاع عمودي وهبوط عمودي لصاروخ مداري، وأول شركة تعيد استخدام صاروخ مداري.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

SpaceX تكشف النقاب عن طبق Starlink من الجيل الثاني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.