مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

Sony تبتكر مستشعر كاميرا بنطاق ديناميكي أوسع وتشويش أقل

24

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

تُعد Sony إحدى الشركات العالمية الرائدة في تصنيع الكاميرات ومستشعراتها، جنبًا إلى جنب مع شركات أخرى مثل Samsung وOmnivision، كما تُعتبر الشركة بشكل عام في طليعة مجال التصوير الفوتوغرافي للهواتف الذكية، وقد أعلنت للتو عن ابتكار واعد آخر في هذا المجال.

وقد كشفت الشركة اليابانية عما تسميه أول مستشعر صور CMOS في العالم “2-Layer Transistor Pixel”. وتقول Sony إن هذا المتستشعر يضاعف مستوى الإشارة وبالتالي ينتج عنه نطاق ديناميكي أوسع.

وتضيف الشركة أن نقل ترانزستورات البكيسل إلى ركيزة منفصلة يحرر مساحة؛ لزيادة حجم ما يسمى “ترانزستورات الأمبير”. ومن المعروف أن الترانزستورات الأكبر حجمًا تؤدي إلى تقليل الضوضاء بشكل ملحوظ، وهو ما يجب أن يكون مفيدًا للتصوير في الإضاءة المنخفضة.

Sony تبتكر مستشعر للكاميرا بنطاق ديناميكي أوسع وتشويش أقل
Sony تبتكر مستشعر للكاميرا بنطاق ديناميكي أوسع وتشويش أقل

وتوضح الشركة أن هذا المستشعر سوف يسمح بالحفاظ على أدائه الحالي أو تحسينه حتى في أحجام البيكسل الأصغر. بمعنى آخر: تعتقد شركة Sony أن هذا المستشعر يمكن أن يكون مفتاحًا لكاميرات الهواتف الذكية عالية الدقة ذات وحدات البيكسل الأصغر؛ لذلك قد يكون هذا عاملًا تمكينيًا مهمًا إذا أرادت الشركة أن تتبع خطى شركة Samsung وتقدم كاميرات بدقة 108 أو 200 ميجا بيكسل.

أخيرًا أكدت شركة Sony أن هذا المستشعر مخصص للهواتف الذكية، لكنها لم تقدم جدولًا زمنيًا للوقت الذي يجب أن نتوقع فيه رؤية أجهزة الاستشعار الأولى بهذا التصميم. ومع ذلك لا يزال من الرائع رؤية مصنعي مستشعرات الكاميرا يواصلون الابتكار في هذا المجال.

المصدر:

Sony’s new camera tech promises wider dynamic range, reduced noise

 

اقرأ أيضًا:

“Sony” تطلق كاميرا “ZV-E10” الحديثة بتلك المواصفات

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.