مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل 3 كورسات لغة بايثون عبر الإنترنت

كورسات لغة بايثون عبر الإنترنت

إن ما حققته لغة بايثون Python من تقدم في الفترة الأخير أمر جدير بالدراسة، فما تتمتع به اللغة من سهولة ومرونة في التعامل يجعلها قابلة للطبيق على مختلف منصات أنظمة التشغيل، مثل Linux وWindows وMacintosh، الشيء الذي يجعلها الخيار الأول للمبرمجين ومطوري البرمجيات، خاصة تطبيقات الهاتف النقال، للحاق بركب التطور الذي تتيحه اللغة.

 

بساطة لغة بايثون:

كورسات لغة بايثون Python

تُعد لغة بايثون على درجة عالية من البساطة وتستخدم جملًا بسيطة باللغة الإنجليزية وهذا لا يتطلب براعة كبيرة في اللغة الإنجليزية إنما بعض المصطلحات البسيطة التي تساعدك في بدء تعلم لغة بايثون، وتوصف بأنها لغة مثالية للمبتدئين في مجال البرمجة.

 

تعدد مجالات استخدام لغة بايثون:

لقد طرقت لغة بايثون كل الأبواب تقريبًا، وقل ما تجد مجالًا لا يتم فيه استخدامها؛ من تطوير للبرمجيات وتطوير الشبكات إضافة لإمكانياتها في تصميم واجهات المستخدمين الرسومية وتطوير أنظمة التشغيل والألعاب الإلكترونية مثل Eve Online وBattelfield 2 باستخدام مكتبة PyGame التي توفرها اللغة، كما يتم استخدام لغة بايثون في عمل برامج ثلاثية الأبعاد 3D عديدة؛ منها: MAYA وBlender.

 

ودخلت لغة بايثون بقوة في مجال أمن المعلومات ومجال البيانات الضخمة BIG Data عبر قدرتها على محاكاة عمليات الاختراق ودورها في علاج الثغرات الأمنية وقدرتها العالية على التعامل مع البيانات الضخمة وتحليلها عبر مكتبة Pandas المتخصصة في عملية تحليل البيانات الضخمة.

 

كورسات تعلم لغة بايثون على الإنترنت:

كورسات لغة بايثون Python

إذا كنت من مستخدمي مطور لغة Java أو كنت مطور صفحات الويب فمن المجدي لك تعلم لغة بايثون لأنك سوف تكون مطور متعدد اللغات وسوف تحسن اللغة من تجربتك البرمجية وتجعلك المفضل لأصحاب العمل في مجال التصميم وتطوير البرمجيات، وإليك أفضل الكورسات المقدمة عبر الإنترنت لتعلم لغة بايثون.

 

  1. Complete Python Bootcamp:

يساعدك برنامج Complete Python Bootcamp في الوصول إلى درجة الاحترافية في استخدام لغة بايثون وتعلم صناعة مشاريع Real-Time ويوفر دورة تدريبية من ثلاث دورات لتعلم اللغة، يتم تقديمها من طرف موقع UDEMY الشهير، ويغطي البرنامج التدريبي كل ما يخص لغة بايثون من بداية تصميم المشاريع، ويعد الكورس مفيدًا للغاية للمبتدئين في تعلم اللغة.

 

وتم تلقي الدورة التدريبية من قبل أكثر من 642 ألف دارس بدرجة تقييم 4.5 من جملة 168 شاركوا في تقييم الدورة التدريبية التي يقدمها Jose Portilla الذي يدعم تقديم الدورة بـ 9 لغات متضمنة اللغات: الألمانية والفرنسية والإسبانية إلى جانب اللغة الإنجليزية، هذا بالإضافة إلى 24 ساعة من الفيديوهات التي يتم فيها شرح اللغة بطريقة وافية عند الطلب، و19 تمرينًا على تطبيق المادة للدراسية Coding إلى جانب 19 مقالًا عن لغة بايثون ويتم منح شهادة إكمال معتمدة بعد نهاية الدورة التدريبية.

برنامج الدراسة في Complete Python Bootcamp:

  1. Advance Python Modules.
  2. Basics of object and data structure.
  3. Comparison operators.
  4. Errors and exception handling.
  5. Method and functions.
  6. Modules and packages.
  7. Object-oriented programming.
  8. Pythone2 vs Python3.
  9. statement.
  • Setting Up python.

متطلبات الدراسة: جهاز كمبيوتر مع إتصال بالإنترنت.

فترة الدراسة: 21 ساعة ونصف الساعة.

كورسات لغة بايثون Python

  1. Python3 Tutorial from Codeacademy:

يوفر برنامج الدراسة المنصة المناسبة للشخص الذي يرغب في البدء من النسخة الأخيرة للغة بايثون، وما يميز هذه الدورة التدريبية ما تقدمه من دروس تفاعلية التي تظهر من البداية في الفيديوهات التوضيحية لطبيعة الدورة.

برنامج الدراسة:

  1. File operations using Python.
  2. Function and function arguments and control fallow.
  3. Looping in Python.
  4. Payton modules and syntax.
  5. Using Dictionaries.
  6. Working with list.

فترة الدراسة: 25 ساعة.

كورسات لغة بايثون Python

  1. Complete Python Masterclass:

تقوم هذه الدورة بتقديم جميع الأساسيات في لغة بايثون، كما تقدم دورة متكاملة في Python Masterclass والتي تقدمها منصة UDEMY، وتم تلقي الدورة التدريبية من قبل أكثر من 26 ألف دارس بدرجة تقييم 4.4، كما توفر الدورة تدريبًا على أحدث الإصدارات لايثون 3، وهي تعتبر دورة متكاملة وينصح بالبدء بها متى ما سنحت الفرصة وسيتم منحك شهادة إكمال عند نهاية البرنامج، ويوفر برنامج الدورة 42 ساعة من الفيديوهات التدريبية عند الطلب و15 مقالًا في لغة بايثون، إضافة إلى 12 موردًا قابلًا للتنزيل والعديد من تمارين الترميز Coding.

برنامج الدراسة:

  1. Conditional statements and looping.
  2. Explaining the binary number system.
  3. I/O in Python.
  4. Introduction to programming flow control.
  5. List, ranges, and tuples.
  6. Setting up Python for Linux/Mac/Windows.
  7. The basics of Python.

فترة الدراسة: 56 ساعة.

كورسات لغة بايثون Python

يبدو أن تعلم لغة بايثون قد حان، فكل وسائل تلقي الدورات التدريبية متاحة لديك وفي المكان الذي تريده، وكل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر واتصال بشبكة الإنترنت لتباشر عملية التعليم عبر المنصات المنتشرة، والتي تحاول أن تقدم الأفضل دائمًا في المادة العلمية الجيدة والسليمة.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.